![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
رقم المشاركة : ( 1 )
|
|||||||||||
|
|||||||||||
![]() "وَكانَتِ الجُموعُ الَّتي تَتَقَدَّمُهُ وَالَّتي تَتْبَعُهُ تَهْتِفُ: هُوشَعْنا لابنِ داود! تَبارَكَ الآتي بِاسمِ الرَّبّ! هُوشَعْنا في العُلى!" هُتافَ الجُموعِ: "هُوشَعْنا لابنِ داود! تَبارَكَ الآتي بِاسمِ الرَّبّ! هُوشَعْنا في العُلى!" يَجمَعُ في كَلِماتٍ قَليلةٍ كُلَّ سِرِّ الشَّعانينِ: فِيهِ طَلَبُ الخَلاصِ، وَفِيهِ الاِعتِرافُ بِالمَسيحِ المَلِكِ، وَفِيهِ التَّسبيحُ السَّماويُّ، لٰكِنَّهُ يَضَعُنا أَيضًا أَمامَ تَحَدِّي الثَّباتِ فَلَيْسَ المُهِمُّ أَنْ نَهتِفَ لِلمَسيحِ يَومًا واحِدًا، بَلْ أَنْ نَسيرَ مَعَهُ مِن أُورَشَليمَ إِلى الجُلجُلَةِ، وَمِن الجُلجُلَةِ إِلى القِيامَة. وَعِندَئِذٍ فَقَط يَصيرُ هُتافُنا صادِقًا، وَتُصبِحُ "هُوشَعْنا" لا مُجرَّدَ كَلِمَةِ اِحتِفالٍ، بَلْ اِعتِرافًا حَيًّا بِالمَسيحِ الَّذي خَلَّصَنا وَيُخَلِّصُنا. تُشكِّلُ هٰذِهِ الآيَةُ ذِرْوَةَ المَشهَدِ الشَّعبيِّ والليتورجيا في دُخولِ يَسوعَ إِلى أُورَشَليمَ، إِذْ تَجتَمِعُ فيها الحَرَكَةُ وَالصَّوتُ وَالإِيمانُ وَالتَّرقُّبُ المَسيحانيّ. |
|