![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : ( 3 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
صوم الرسل صوم درجة تانية ؟؟؟؟ تنقسم أصوام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من حيث درجة النسك الى أصوام الدرجة الأولى و أصوام الدرجة الثانية.. وقد سمحت الكنيسة بأكل السمك في بعض الاصوام للتخفيف علي المؤمنين بسبب كثرة أيام الصيام واحتياج البعض للبروتين الحيواني... وقسَّمت الكنيسة الاصوام الي قسمين: أ- أصوام من الدرجة الأولي وهم: الاربعاء والجمعة، الصوم الكبير، صوم يونان، برمون الميلاد والغطاس. ب- اصوام من الدرجة الثانية وهم: صوم الميلاد، صوم الرسل، صوم السيدة العذراء. وسمحت الكنيسة بأكل السمك في أصوام الدرجة الثانية فقط. ![]() أ - أصوام الدرجة الأولى ============= هى التى لا يجوز فيها أكل السمك
|
||||
|
|