منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم اليوم, 11:58 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,266,615

كيف يتناول الكتاب المقدس العزوبية والقناعة أثناء انتظار الزوج




كيف يتناول الكتاب المقدس العزوبية والقناعة أثناء انتظار الزوج؟



يتحدث الكتاب المقدس بكرامة وهدف كبيرين عن حالة العزوبية. إنها ليست مجرد غرفة انتظار للزواج، بل هي دعوة في حد ذاتها، غنية بفرص الخدمة والحميمية مع الله. دعونا نتأمل في المنظور الكتابي للعزوبية وطريق القناعة.

يجب أن ندرك أن العزوبية مؤكدة بل ومحتفى بها في الكتاب المقدس. ربنا يسوع نفسه كان أعزب، وكذلك الرسول بولس. في 1 كورنثوس 7: 32-35، يتحدث بولس عن الحرية الفريدة التي توفرها العزوبية للتكريس غير المنقسم للرب. هذا ليس للتقليل من شأن الزواج، ولكن لتسليط الضوء على الدعوة والفرص الخاصة التي تأتي مع العزوبية.

يعلمنا الكتاب المقدس أن هويتنا الأساسية ليست في حالتنا الزوجية، بل في علاقتنا بالمسيح. في غلاطية 3: 28، يتم تذكيرنا بأننا في المسيح ليس هناك ذكر ولا أنثى، بل نحن جميعًا واحد فيه. هذه الوحدة في المسيح تتجاوز كل الفروق الدنيوية، بما في ذلك الحالة الزوجية. إن قيمتنا وكمالنا يأتيان من كوننا أبناء الله، وليس من كوننا أزواجًا.


بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الزواج، يقدم الكتاب المقدس الأمل والتشجيع. يخبرنا المزمور 37: 4: "اِسْتَبْشِرُوا بِالرَّبِّ فَيُعْطِيكُمْ مُشْتَهَيَاتِ قُلُوبِكُمْ". هذا ليس ضمانًا للزواج، ولكن وعدًا بأننا عندما نوائم قلوبنا مع الله، فإنه سيحقق أعمق أشواقنا - سواء من خلال الزواج أو بطرق أخرى.

يكمن مفتاح القناعة في العزوبية في تنمية علاقة غنية مع الله. يقول إشعياء 54: 5 "لأن خالقك هو زوجك - الرب القدير اسمه". تذكّرنا هذه اللغة الحميمة بأن الله يرغب في تلبية احتياجاتنا من الحب والرفقة والأمان. كلما عمّقنا علاقتنا به، نجد نبعًا من الفرح والوفاء لا يمكن لأي علاقة بشرية أن تضاهيه.

يوفر العزوبية فرصًا فريدة للخدمة والخدمة. في ١ كورنثوس ٧: ٣٢-٣٥، يتحدث بولس عن الاهتمام غير المقسم الذي يمكن أن يعطيه العازبون لشؤون الرب. هذا لا يعني أن المتزوجين لا يستطيعون خدمة الله بفعالية، ولكن العزوبية توفر حرية خاصة للتكريس لعمل الله.

إذا كنت عازبًا وترغب في الزواج، أشجعك على أن توكل أشواقك إلى الله. فهو يعرف رغبات قلبك وتوقيته مثالي. لكن لا تضع حياتك في الانتظار. اغتنم مواهب وفرص موسمك الحالي. كوِّن صداقات عميقة، واستثمر في مجتمعك، وتابع دعوتك بشغف. عش حياتك بالكامل في الوقت الحاضر، واثقًا أنه سواء جاء الزواج أم لا، فإن خطة الله لحياتك جيدة وجميلة.

تذكّر أن القناعة ليست غياب الرغبة، بل حضور الثقة في صلاح الله وكفايته. بينما تنتظرون، عسى أن تزدادوا عمقًا في محبة المسيح، وتجدوا فيه الإشباع النهائي لأشواق قلوبكم.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
ماذا يقول الكتاب المقدس عن قيادة الزوج في الزواج
ماذا يقول الكتاب المقدس عن العزوبية وقيمتها
انتظار للأزمنة الأخيرة في الكتاب المقدس
انتظار الرب في الكتاب المقدس
عضو بالتأسيسية يتناول الطعام أثناء التصويت على الدستور


الساعة الآن 02:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024