منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم اليوم, 05:31 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,265,405

كيف قدَّم يسوع نموذجًا لمحبة الخطاة بينما لا يزال يدعوهم إلى التوبة


كيف قدَّم يسوع نموذجًا لمحبة الخطاة بينما لا يزال يدعوهم إلى التوبة

لقد قدم لنا يسوع، بحكمته ورحمته اللامتناهية، النموذج المثالي لكيفية محبة الخطاة مع دعوتهم إلى حياة القداسة. كان منهجه هو الحب والقبول الجذريين، مقرونًا بدعوة واضحة إلى التحول.

نرى هذا واضحًا بشكل جميل في روايات الإنجيل عن تفاعلات يسوع مع أولئك الذين اعتبرهم المجتمع خطاة. تأمل في قصة زكا، العشّار (لوقا 19: 1-10). لم يتردد يسوع في الدخول إلى بيت زكا ومشاركته في تناول الطعام معه، على الرغم من تذمر الجمهور. فعل الصداقة والقبول هذا لمس قلب زكا بعمق. ومع ذلك لم يتوقف يسوع عند مجرد القبول. فوجوده المحب ألهم زكا أن يتوب ويكفّر عن آثامه السابقة.

وبالمثل، في لقائه مع المرأة الممسوكة في الزنا (يوحنا 8: 1-11)، حماها يسوع أولاً من الإدانة، وأظهر لها رحمة قوية. لكنه اختتم تفاعلهما بنصيحة لطيفة وحازمة في نفس الوقت: "اذهبي الآن واتركي حياة الخطية". هذا يوضح كيف وازن يسوع بين المحبة غير المشروطة والدعوة الواضحة إلى التوبة والقداسة.

إن نهج يسوع يعلمنا أن المحبة الحقيقية للخطاة تنطوي على مقابلتهم حيث هم، بدون حكم، مع دعوتهم في الوقت نفسه لاختبار قوة نعمة الله التحويلية. وكما يذكّرنا البابا فرنسيس: "إن الله لا يتعب أبدًا من مسامحتنا؛ نحن الذين نتعب من طلب رحمته" (هوسي، 2015، ص 1-2). لقد كان يسوع نموذجًا لهذه الرحمة التي لا تكل، مستعدًا دائمًا للمغفرة، ودائمًا يدعو الناس إلى مستوى أعلى من الحياة.

يجب أن نتذكر أن محبة يسوع للخطاة لم تكن قبولاً سلبيًا للخطية. بدلاً من ذلك، كانت محبة نشطة وجذابة تسعى إلى الشفاء والترميم. لم يخجل من قول الحق، لكنه فعل ذلك بطريقة فتحت القلوب بدلاً من إغلاقها. تميزت تعاملاته بالرحمة والحكمة والفهم العميق للطبيعة البشرية.

باتباع مثال يسوع، نحن مدعوون لأن نحب الخطاة بلا شروط، وأن نمنح الرحمة مجانًا، وأن نخلق مساحات قبول حيث يمكن للناس أن يلتقوا بمحبة الله. في الوقت نفسه، يجب علينا أن نقول بشجاعة ومحبة الحقيقة عن الخطيئة وعواقبها، وأن نشير دائمًا إلى الرجاء والحرية الموجودين في التوبة ومغفرة الله.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
أحبني اليوم بينما لا يزال لدينا الوقت
بينما كان لا يزال يصلِّي ظهر له ملاك الرب مُرعِب للغاية
يدعوهم إلى التوبة لينالوا الخلاص
ينال الأبرار عذوبة الله بينما يجده الخطاة مرًا في أفواههم في المزمور الخامس
اخبروا كل النفوس عن رحمتى بينما لا يزال هناك وقت


الساعة الآن 07:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024