منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم اليوم, 01:50 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,265,318

حقيقة إنسانية المسيح


إنسانية حقيقية

بلا شك أن الكلمة تتضمن التأكيد على حقيقة إنسانية المسيح. فالمسيح ابن الله الأزلي لما ظهر في الجسد، كان إنسانًا حقيقيًا بكل معاني الكلمة، مع ملاحظة قداسته الكلية وعصمته المطلقة فهو ”القدوس الذي بلا شر ولا دنس“، الذي ”لم تكن فيه خطية“، ولم ”يعرف خطية“.

وقد تصدى الرسول يوحنا للمعلمين الكذبة الذين ادعوا نوعًا من المعرفة يفوق ما عند الرسل من تعليم إلهي مدون في الرسائل. وسميت بدعتهم بعد ذلك بالغنوسية (Gonsticism)، هذه البدعة ادّعت بين ضلالاتها أن المادة شر بحد ذاتها. ونتيجة لهذا الافتراض فقد أنكر أولئك المعلمون الكذبة إنسانية المسيح الحقيقية، ورفضوا الاعتراف بأن يسوع الإنسان هو المسيح ابن الله. بعضهم ادعى أن جسد يسوع لم يكن جسدًا ماديًا حقيقيًا، لكنه بدا وكأنه جسد حقيقي. وقالوا إنه كان مجرد ظهور وليس تجسدًا حرفيًا. لذا تصدى يوحنا لهذه الضلالة مؤكدًا حقيقة ناسوت المسيح: «الذي كان من البدء الذي سمعناه الذي رأيناه بعيوننا ولمسته أيدينا من جهة كلمة الحياة» (1يو1:1).

والبعض الأخر منهم ادعى أن ”المسيح“ كان بمثابة انبثاق إلهي حل على يسوع عند معموديته ثم فارقه قبل موته، لهذا السبب يقول يوحنا: «بهذا تعرفون روح الله. كل روح يعترف بيسوع المسيح أنه قد جاء في الجسد فهو من الله. وكل روح لا يعترف بيسوع المسيح إنه قد جاء في الجسد فليس من الله. وهذا هو روح ضد المسيح الذي سمعتم إنه يأتي، والآن هو في العالم» (1يو4: 2،3).

هذه الهرطقات تطعن ليس فقط في إنسانية المسيح الحقيقية، بل أيضًا في كفارته. ولنلاحظ أنه لو لم يكن للمسيح جسد حقيقي لما كان من الممكن أن يموت. ولو لم يكن الذي مات هو شخص غير محدود لكانت كفارته بلا قيمة. فشخص الرب يسوع المسيح هو الله والإنسان في آن واحد، وكفارته هي لكل العالم.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
حقيقة رجوع المسيح شخصيًا هي حقيقة مقرَّرة ثابتة
إنسانية المسيح
حقيقة المسيح
حقيقة صلب المسيح
حقيقة مجيء المسيح ثانية هل سياتى المسيح حقا ؟؟


الساعة الآن 04:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024