منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم اليوم, 08:41 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,263,967

الشهادة عن أقوال المسيح




الشهادة عن أقوال المسيح

وعلى الرغم من ذلك فإن كل أقوال الأنبياء في يومهم لم تلقَ من الشهادة والتأييد مثلما لاقت أقوال الرب يسوع وهو ما زال هنا على الأرض. ويمكننا حصر سبع شهادات جاءت على ألسنة جماعات وفئات مختلفة من البشر عن أقوال المسيح.
1- «لم يتكلم قط إنسان هكذا مثل هذا الإنسان» (يو7: 46). هذه هي شهادة الخدام الذين أرسلهم الفريسيون ورؤساء الكهنة ليمسكوا يسوع (يو6: 32). هذا تقرير وإقرار من يكنّون كراهية للمسيح.
2- «وكان الجميع يشهدون له ويتعجبون من كلمات النعمة الخارجة من فمه» (لو4: 22). هذه هي شهادة الجموع التي استمعت إليه في مجمع الناصرة، فقد كانت كلماته مقنعة وسبب بركة للسامعين.
3- «ولما أكمل يسوع هذه الأقوال بُهتت الجموع من تعاليمه لأنه كان يعلمهم كمَن له سلطان وليس كالكتبة» (مت7: 28)؛ فقد كانت أقواله لها التأثير المباشر على قلوب وضمائر المستمعين.
4- «وكثيرون إذ سمعوا بُهتوا قائلين: من أين لهذا هذه؟» (مر6: 2)، أي هذه التعاليم الراقية والسامية التي تُعتبَر أسمى تعاليم قيلت في كل العصور والأجيال.
5- «ولما جاء إلى وطنه كفرناحوم كان يعلّمهم من مجمعهم حتى بُهتوا وقالوا: من أين لهذا هذه الحكمة؟» (مت13: 54)؛ فلم يعبُر على الأرض إنسان نطق بكلمات الحكمة مثلما فعل المسيح، الذي هو ”الحكمة متكلمًا“ (أم28: 12).
6- «فلم يقدروا أن يمسكوه بكلمة قدام الشعب» (لو20: 26). هنا نجد أن أقوال المسيح وإجاباته لا يوجد بها أي خطإٍ يُمسَك عليه، لذلك نراهم وقد تعجبوا من جوابه وسكتوا.
7- «أ لم يكن قلبنا ملتهبًا فينا، إذ كان يكلمنا في الطريق، ويوضِّح لنا الكتب؟» (لو24: 32). هنا نجد الرب يتكلم مفسِّرًا وشارحًا الكتب المقدسة، باعثًا في قلوبهم شوقًا إليه، والتهابًا وفرحًا غامرًا، وفهمًا كاملاً.
وعليه فإننا نجد في هذه الشهادة السباعية أن أقوال المسيح، دون غيرها من أقوال البشر، اتصفت بالنعمة والسلطان والسمو والحكمة وبالخلو الكامل من الخطإ، كما أنها تفرح القلب وتهب الفهم.
عزيزي هل تتمسك بأقوال المسيح وتجلها وتحترمها، فتقدر أيضًا من فاه بها؟
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الشهادة كتابيًا الشهادة في حقبة العهد الجديد
أمثال السيد المسيح عن الشهادة أو التلمذة
إصرارهم على الشهادة بقيامة المسيح
السيد المسيح مثلنا الأعلى فى الشهادة
الشهادة للسيد المسيح


الساعة الآن 10:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024