![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
رقم المشاركة : ( 11 ) | ||||
|
..::| العضوية الذهبية |::..
|
بقلم:ماجى ![]() + لا قيامة بدون صليب . + لن نتمتع ببهجة القيامة إلاَّ إذا إختبرنا بركات التوبة والتذلل ، والصوم المقدس. + الذى ينتظر حتى الموت ينال القيامة والذى يهرب قبل الآخر يحرم منها . + من يريد أن يتمتع ببهجة قيامة الرب لابد أن يكون قد اجتاز اختبار الموت مع المسيح. " لأنه إن كنا قد صرنا متحدين معه بشبه موته نصير أيضاً بقيامته " ( رو 6 : 5 ) . + القيامة حقيقة ملموسة واقعيـة نعيشـها اليوم بسكنـى الروح القدس داخلنا . ( روح القيامة ) وذلك بمسحة الميرون كقول الرسول : " إن كان روح الذى أقام يسوع من الأموات ساكناً فيكم فالذى أقام المسيح من الأموات سيحيى أجسادكم المائتة أيضاً بروحه الساكن فيكم " ( رو 8 : 11 ) . القيامة ليست تمثيلية بل هى انسان داخلى يتجدد يوماً فيوماً . + القيامة : حياة واختبار يومى نذوقه فى كل مرة نقترب من الصليب ونحمله بفرح .. + القيامة ليست قصة ولكنها حياة .. يحس فيها المسيحى بقوة قيامته من الخطية ومن الضعفات اليومية والغضب ، والكراهية ، ومحبة الكرامة ، والذات ، وشهوات العالم .. عندئذ نقول إننا مع المسيح .. متنا مع المسيح " صلبنا " فنحيا " نقوم " لا نحن بل المسيح يحيا فينا . الخلق ليس عملاً هيناً ، لأننا كنا أمواتاً بالخطايا .. والميت هالك ورائحته نتنة وعاجز .. فجاء روح القيامة وسكن داخلنا بمسحة الميرون . فأقامنا من موتنا ونحن داخل قبر الخطية . القيامة هى عمل صنعه ويصنعه كل يوم الروح القدس فى إقامتنا كل يوم من نتانة موت الخطية . فهو دائماً يميت أعمال الجسد لكيما يحييه . " إن كنتم بالروح تميتون أعمال الجسد فستحيون " " روحياً وجسدياً " ( رو 8 : 13 ) . + إن الخوف من الموت سوف يلازم الإنسان إلى أن يموت الانسان عن الذات فيعيش القيامة . |
||||
|