منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 17 - 09 - 2024, 12:44 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,893

ماذا يقول الكتاب المقدس عن احترام الذات وتقدير الذات




ماذا يقول الكتاب المقدس عن احترام الذات وتقدير الذات

لا يستخدم الكتاب المقدس المصطلحات الحديثة "احترام الذات" أو "تقدير الذات" بشكل صريح. لكنها تتحدث بعمق عن كرامة الإنسان وقيمته في عيني الله. يعلمنا الكتاب المقدس أن قيمتنا الحقيقية لا تأتي من إنجازاتنا أو آراء الآخرين، بل من هويتنا ككائنات مخلوقة على صورة الله.

في الأصحاح الأول من سفر التكوين، نقرأ أن الله خلق الإنسان على صورته ومثاله (تكوين 1: 27). هذه الحقيقة الأساسية تثبت الكرامة والقيمة المتأصلة في كل إنسان. نحن لسنا حوادث أو أشياء ثانوية في خلق الله، بل نحن تتويج لمجد صنع الله.

يعبر كاتب المزامير بشكل جميل عن قيمتنا في عيني الله: "لأَنَّكَ كَوَّنْتَ أَعْضَائِي الدَّاخِلِيَّةَ، وَحَبَكْتَ لِي فِي بَطْنِ أُمِّي. أَحْمَدُكَ، لأَنِّي مَخُوفٌ وَعَجِيبٌ خُلِقْتُ" (مزمور 139: 139-14). هنا نرى أن كل شخص قد صُنع بشكل فريد ومقصود بيد خالقنا المحبة.

يكشف العهد الجديد عن عمق محبة الله لنا في شخص يسوع المسيح. "لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية" (يوحنا 3: 16). تُظهر تضحية المسيح على الصليب قيمتنا التي لا تُقاس عند الله.

في الوقت نفسه، يحذرنا الكتاب المقدس من الكبرياء والتمركز حول الذات. نحن مدعوون إلى "لاَ تَفْعَلُوا شَيْئًا عَنْ طَمَعٍ أَنْانِيٍّ أَوْ غُرُورٍ، بَلْ بِتَوَاضُعٍ احْسَبُوا الآخَرِينَ أَكْثَرَ مِنْ أَنْفُسِكُمْ" (فيلبي 2: 3). لا ينبغي أن يؤدي بنا تقديرنا لأنفسنا إلى التكبر، بل إلى الامتنان والخدمة.

يعلمنا الكتاب المقدس أن نجد قيمتنا لا في مقارنة أنفسنا بالآخرين أو في الإنجازات الدنيوية، بل في علاقتنا مع الله. نحن ذوو قيمة لأننا محبوبون منه، ومخلوقون لهدف، ومفتدون بثمن باهظ. تتيح لنا هذه النظرة المتوازنة أن يكون لدينا شعور صحي بقيمة الذات مع الحفاظ على التواضع والمحبة للآخرين.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
من فوائد تربية القطط زيادة احترام الذات
اّيات عن إنكار الذات في الكتاب المقدس
30 فكره في محبة ذاتك وحياتك ؛ الذات ؛ النظره الايجابيه للحياة ؛ افكار لتطوير الذات
الذات فى الكتاب المقدس
اّيات عن إنكار الذات في الكتاب المقدس


الساعة الآن 06:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024