منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 31 - 12 - 2014, 05:22 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,266,634

ننشر معايير اختيار المحافظين الجدد عقب إعلان الرئيس «السيسي» ساعة الصفر
ننشر معايير اختيار المحافظين الجدد عقب إعلان الرئيس «السيسي» ساعة الصفر
صدي البلد
خبراء:
- اختيار المحافظين أهم من الوزراء
- ضباط الجيش الأجدر بالمنصب
- المحافظ رئيس وزراء في محافظته
- محافظ الجيزة الأقدم منذ الثورة حتي الآن
حركة المحافظين، ينتظرها المصريون والنخبة السياسية منذ فترة، وذلك بعد الإعلان أكثر من مرة عن إعتمادها، والحديث الأكيد جاء من رئيس الجمهورية بإعتماد حركة المحافظين خلال شهر يناير 2015 القادم، وهو ما يسير العديد من التساؤلات حول معايير اختيار المحافظين.
معايير أختيار المحافظين في مصر
قال اللواء علي حفظي، محافظ شمال سيناء الأسبق: إن "اختيار المحافظين أهم بكثير من اختيار الوزراء، معللاً ذلك بأن الوزير يكون متخصصا في شأن بعينه، لكن المحافظ يكون متعدد الخبرات والتخصصات"، مضيفا: "المحافظ في إطار محافظته في موقع رئيس وزراء".
وأضاف "حفظي" - في تصريح خاص لـ"صدى البلد" - أن "المحافظ لابد أن يكون لديه قدرة علي التعامل مع كافة الجهات المتخصصة في الدولة"، مشدداً علي ضرورة وجود خبرات قيادية سابقة لدي المحافظ، أما إذا كان لديه بعد أكاديمي فقط أو بعد تخصصي فقط ستكون الأمور بالنسبة له أصعب من المتعدد الخبرات.
ولفت محافظ شمال سيناء الأسبق، إلي أن ضباط القوات المسلحة هم الأقدر لمنصب المحافظين في الدولة؛ وذلك لما لهم من خبرات متعددة في العمل القيادي والإداري وتخصصات متنوعة بمختلف القطاعات، وبكافة المجالات التي يتم إدارتها داخل المحافظة.
وحول الحكم علي المحافظين من حيث النجاح والفشل، قال محافظ شمال سيناء الأسبق، إنه لابد أن يكون هناك تخطيط وخطط زمنية محددة بتوقيتات معينة، وإمكانيات خاصة بالمحافظة، وفي الأخير يتم متابعة التنفيذ علي أرض الواقع، ومحاسبة المسئولين عن فشل ونجاح الخطط.
حركة المحافظين بعد الإطاحة بالإخوان
اعتمد الرئيس المصري المؤقت، المستشار عدلي منصور، أمس، حركة محافظين جديدة أطاحت بقيادات "الإخوان"، الذين تم تعيينهم خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسي. وأدى المحافظون الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس منصور أمس، بحضور الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وقد ضم التشكيل 25 محافظا. وعقب اليمين، قال الرئيس منصور: "إننا ملتزمون خارطة الطريق، وسيجري فرض القانون بمنتهى الحسم".
وشملت حركة المحافظين 20 محافظا جديدا، 11 منهم ينتمون إلى المؤسسة العسكرية، وثلاثة مستشارين، وستة من الأكاديميين، كما أدى اليمين القانونية تسعة نواب للمحافظين، أبرزهم نادية أحمد عبده نائبة لمحافظ البحيرة، بالإضافة إلى أربعة نواب لمحافظ القاهرة.
وفي غضون ذلك، قال مسؤول عسكري إسرائيلي إن إسرائيل اعترضت عبر منظومة "القبة الحديدية" صاروخا قرب حدودها مع شبه جزيرة سيناء المصرية، في الساعات الأولى من صباح أمس "الثلاثاء"، وفجرته في الجو فوق مدينة إيلات الجنوبية.
بينما أعلنت جماعة متشددة في سيناء تطلق على نفسها اسم "مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس" مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ، ردا على ما قالت إنه "قتل أربعة من المجاهدين في أرض سيناء"، يوم الجمعة الماضي.
كما فجر مسلحون، يعتقد انتماؤهم لجماعات إسلامية متشددة عبوة ناسفة في منطقة آل ياسر المجاورة لقسم شرطة ثان العريش على الحدود بين مصر وقطاع عزة. وأحدثت العبوة الناسفة دويا هائلا وانفجارا كبيرا، وسط أنباء عن سقوط جرحى. وأطلق المسلحون قذيفة صاروخية، وقذيفة "آر بي جي" على محيط القسم.
من جانبه، يبدأ الأزهر الشريف اليوم "الأربعاء" مشاوراته مع عدد من القوى الوطنية في مصر بمقر المشيخة في القاهرة، لبحث الوصول إلى حل للأزمة السياسية التي تشهدها البلاد بعد عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو "تموز" الماضي. وقد أبدت جماعة الإخوان المسلمين استعدادها للمشاركة، وقال الدكتور جهاد الحداد، المتحدث باسمها: "إنهم مستعدون طالما تجري على أساس صحيح".
أقدم مسئول حكومي منذ الثورة "محافظ الجيزة"
وأعتبرت العديد من التقارير الدكتور علي عبد الرحمن أقدم مسئول حكومي في مصر في أعقاب الثورة، حيث صدر قرار تعيينه خلال حكومة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق في 14 إبريل 2011 عقب ثورة 25 يناير ، التي يستمر بها حتى الأن.
وذلك على الرغم من تغيير جميع أعضاء الحكومة والمحافظيين والمسئولين الكبار بالدولة خلال الفترة السابقة منذ الثورة إلا أن، الدكتور علي عبد الرحمن استمر في منصبه كمحافظ للجيزة خلال حقبة تولي المجلس العسكري برئاسة المشير محمد حسين طنطاوي رئاسة البلاد ووزارتي الدكتور عصام شرف وكمال الجنزوري.
مرورًا بحقبة حكم الإخوان برئاسة المعزول محمد مرسي ووزارة المهندس هشام قنديل، وفترة رئاسة المستشار عدلي منصور في وزارتي الدكتور حازم الببلاوي إلي حكومة المهندس إبراهيم محلب، واستكمل فترته عقب تكليف محلب بفترة وزارية جديدة بعد تولي المشير عبد الفتاح السيسي مقاليد البلاد حاليًا .
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
شهد السيسي اليوم أداء عدد من المحافظين ونوابهم الجدد
أولى خطوات الرئيس حركة المحافظين الجدد
ننشر حركة المحافظين الجدد قبل ساعات من إعلانها
اجتماع السيسي لاستعراض أسماء مرشحين المحافظين الجدد
إما التوافق على معايير التأسيسية خلال 48 ساعة أو إعلان دستورى مكمل العسكرى للأحزاب


الساعة الآن 03:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024