منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 13 - 08 - 2014, 11:57 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

العمليات الخاصة تستعد
العمليات الخاصة تستعد
الوطن
أكد اللواء مدحت المنشاوي مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للعمليات الخاصة، استعداد كافة القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية؛ للتصدي لدعوات تنظيم الإخوان للتظاهر والعنف غدًا، بالتزامن مع ذكرى أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقال اللواء المنشاوي، في حديث لـ"الوطن"، اليوم، إن أي محاولة من قبل عناصر تنظيم الإخوان لارتكاب أية أعمال عدائية، أو الهجوم على منشآت حيوية أو شرطية ستقابل بكل قوة وحسم ووفقًا للقانون، مؤكدًا أن رجال الشرطة لن يسمحوا لأي من كان، بترويع المواطنين حتى لو كلفهم ذلك حياتهم.

وأضاف المنشاوي، أن الـ114 رجل شرطة الذين استشهدوا خلال أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، ضحوا بحياتهم لحماية إرادة الشعب المصري ونصره في معركته ضد إرهاب الإخوان، مؤكدًا أن أرواحهم الطاهرة تمثل قوة الدفع لزملائهم من الضباط والقيادات، لبذل المزيد من الجهد والتضحيات لتحقيق الأمن والاستقرار في الشارع المصري وحفظ مقدرات الوطن.
مساعد وزير الداخلية: سنضرب بيد من حديد على كل من يحاول ترويع المواطنين أكد مدير العمليات الخاصة، أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، عقد أكثر من اجتماع مع مساعديه للوقوف على خطة تأمين الشارع المصري خلال ذلك اليوم؛ حيث وجه بتكثيف الوجود الأمني على كافة المنشآت الهامة والحيوية، وكذلك أقسام ومراكز الشرطة ومديريات الأمن بجميع مديريات الأمن، فضلًا عن مضاعفة الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين السجون وتسليحها بالأسلحة الثقيلة لمواجهة أي محاولة للاعتداء عليها.

وأوضح أن خطة التأمين ستشمل إغلاق بعض الميادين بمحافظتي القاهرة والجيزة أمام حركة مرور السيارات، وهي ميدان التحرير، ومنطقة رابعة العدوية، وميدان النهضة، مع تكثيف الخدمات الأمنية بمحيط ميدان مصطفى محمود، مع تكثيف انتشار وحدات التدخل السريع على كافة الطرق والمحاور الرئيسية، لسرعة الانتقال إلى أية بلاغات والتعامل الفوري والحاسم معها.

وأضاف المنشاوي، أن خطة التأمين ستشمل أيضًا تعزيز الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين أقسام ومراكز الشرطة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية؛ من خلال تعزيزها بمجموعات قتالية مسلحة آليًا، إضافة إلى تكثيف الخدمات الأمنية المسلحة بمحيط المنشآت الهامة والحيوية على مدار الـ24 ساعة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، ومن بينها مجلسي الشعب والشورى، ومجلس الوزراء، ومبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون، والبنك المركزي، ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية، ومدينة الإنتاج الاعلامي؛ لضمان عدم محاولة تعدي عناصر تنظيم الإخوان عليها.

وحول تقييمه للأوضاع الأمنية الحالية بالبلاد، قال اللواء مدحت المنشاوي، إن الموقف الأمني بشكل عام جيد حاليًا؛ حيث أن معدلات الآداء الأمني في ارتفاع مستمر، وهو ما يستشعره المواطن بنفسه في الفترة الحالية، لافتًا في الوقت ذاته، الى أنه يجب الانتباه واليقظة الكاملة، لأن التحديات والتهديدات ما زالت قائمة.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية وجهت ضربات ناجحة للإرهاب خلال الفترة الماضية، تمكنت من خلالها من تقويض حركته، مشيرًا إلى أنها تعمل الآن على اقتلاع جذوره للقضاء عليه بشكل كامل؛ من خلال تجفيف منابع تمويله، ووقف مد العناصر الارهابية بالأسلحة والمتفجرات؛ طبقًا للمعلومات التي تتوافر لأجهزة الأمن حول أنشطة العناصر الإرهابية.

وأشار مدير العمليات الخاصة، إلى أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال الشهرين الماضيين في توجيه أكثر من 20 ضربة استباقية لإحباط المخططات الإرهابية، والتي كانت تستهدف تفجير بعض أبراج المحمول والكهرباء، وتعطيل مرافق الدولة، فضلًا عن ضبط حوالي 38 خلية إرهابية وتكفيرية بحوزة أفرادها كمية كبيرة من الأسلحة النارية والمواد المتفجرة.

شدد اللواء المنشاوي، على أن الدافع الأساسي لجميع تلك النجاحات هو التقارب والتعاون المثمر بين الشعب المصري وشرطته، والذي يعد أحد أهم ثمار ثورة 30 يونيو التي أعادت جسور الثقة مرة أخرى بين المواطن ورجل الشرطة.

وأكد أن رجال الشرطة، ضباط وأفرادا وجنودا يتعهدون بحماية إرادة الشعب المصري وتحقيق أمنه وسلامته، مشيرًا إلى أن الشرطة ستتحمل مسؤولياتها أمام شعبها العظيم، كرجال أمن محترفين منحازين للشعب فقط، يعملون على حمايته وحماية ممتلكاته العامة والخاصة.



رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
وصول عناصر العمليات الخاصة لقسم المطرية
اشتباكات عنيفة بين العمليات الخاصة والإخوان
رئيس العمليات الخاصة يتفقد الأوضاع في المطرية
مدير العمليات الخاصة: طلبت منه يرجع لكنه رفض
خبر عـــــاجل | من مدير العمليات الخاصة بـ الداخلية


الساعة الآن 06:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024