منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 30 - 05 - 2014, 11:15 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

سياسيون: «صباحى» لن ينسحب من المشهد السياسى.. ويجب أن يشكل «جبهة معارضة» قوية



سياسيون: «صباحى» لن ينسحب من المشهد السياسى.. ويجب أن يشكل «جبهة معارضة» قوية

رجح سياسيون وخبراء أن يشكل حمدين صباحى، المرشح لرئاسة الجمهورية الذى حصل على نسبة ضئيلة من الأصوات وفق النتائج الأولية للانتخابات، جبهة معارضة قوية خلال الفترة المقبلة، مستبعدين أن ينسحب من المشهد السياسى رغم المؤشرات التى وصفوها بأنها «سيئة من الناحية المعنوية».

وسادت حالة من الغموض والتكتم بين قيادات حملة «صباحى»، حول المستقبل السياسى الذى يتوقعونه لمرشحهم، ورفض البعض منهم الإدلاء بأى تصريحات فى هذا الصدد، مشيرين إلى أن «صباحى» هو من سيحدد ذلك، فى المؤتمر الصحفى الذى كان مقرراً أن يعقده مساء أمس، حتى مثول الجريدة للطبع.

وقال أحمد فوزى، الأمين العام لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، من الشخصيات الداعمة لـ«صباحى» فى الانتخابات، إن النتائج التى أُعلن عنها حتى الآن سيئة من الناحية المعنوية على القوى الديمقراطية بشكل عام، وليس على حمدين صباحى فقط، ويجب أن تعترف أنها ارتكبت خطأ فى حق نفسها، وتحاول أن تصححه، بعد أن تماهت مع سلطة «30 يونيو» دون تمايز، وظهرت أمام الشباب والمواطنين أن مهمتها مواجهة الإخوان فحسب، دون النظر إلى الانتهاكات، أو التعبير عن موقفها الخاص.

وأضاف لـ«الوطن»: «بعض القوى الديمقراطية شاركت فى الوصول لهذه النتائج المخيبة للآمال، بتأييدها للمرشح الآخر الذى لم يقدم برنامجاً، ولم يتعامل معهم بجدية، وبدلاً من أن يدعموا المرشح المدنى الذى شاركهم ثورتى 25 يناير و30 يونيو ويدعموه لترتفع نسبة الأصوات التى يحصل عليها، ويستطيعوا أن يتفاوضوا مع النظام الجديد، أعطوا أصواتهم لمرشح لا يحتاج لدعمهم من الأساس».

وتوقع الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، أن يستمر «صباحى» فى المشهد السياسى كرأس للمعارضة، قائلاً: المعارضة تحتاجه كى لا تقدم «شيكاً» على بياض للرئيس الجديد.

الوطن
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
ياسر برهامي عن سبب «توتر» المشهد السياسي
سياسيون: الإخوان يرفعون شعار «حُكم البلد أو حرقها»
المشهد السياسى فى الاتحادية الان
علام: إثيوبيا تقود جبهة معارضة إفريقية ضد مصر
الإذاعة الإسرائيلية :مرسي يجري تغييرات قوية في المشهد السياسي في مصر


الساعة الآن 09:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024