منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 14 - 07 - 2013, 07:10 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

نواب فى الكونجرس: اقطعوا المعونة عن مصر

نواب فى الكونجرس: اقطعوا المعونة عن مصر

أضاع محمد مرسى خلال فترة رئاسته العديد من الفرص، ووضع نفسه فوق القانون، وفشل فى حكم البلاد بدون أجندة ايديولوجية، ولم يضمن الحقوق الاساسية لكل المواطنين.

ودفع ثمن هذه الاخطاء الاقتصاد المصرى والمجتمع، ونحن نشعر بالتعاطف مع ملايين المصريين الذين طالبوا الجيش بإزاحة مرسى من الحكم.

فليس كل الانقلابات العسكرية متساوية ولكن الانقلاب انقلاب. ومرسى كان رئيسا منتخبا بغالبية الاصوات وقوانين الولايات المتحدة تتطلب منا وقف المساعدات الخارجية الى «اى دولة تعرض رئيسها المنتخب الى انقلاب عسكرى».

ونحن نجد أنه من الصعب وصف الوضع فى مصر بشكل اخر الا ان ما حدث انقلاب عسكرى. وعلى الكونجرس مراجعة هذا القانون لمعرفة هل يخدم المصالح الامريكية أم لا، ولكن خلال هذا الوقت نعتقد أن على الولايات المتحدة وقف المساعدات الى مصر. هذا قرار صعب، ولكننا نريد من دول العالم ومن بينها مصر احترام قوانينها، اذن فعلينا احترام قوانينها.

فمصر قلب العالم العربى ويعتبر استقرار مصر أمر حيوى للمصالح الامريكية القومية ولكن علينا الاعتراف بما قاله الرئيس الامريكى باراك أوباما « افضل اساس للاستقرار فى مصر هو النظام الديمقراطى ومشاركة كل الاحزاب السياسية العلمانية، والدينية، مدنية، وعسكرية» وهذا سبب أدعى لوقف المساعدات الامريكية الى مصر.

فإمكانية عودة العلاقات بين مصر والولايات المتحدة طويلة الأمد يكون مرهونا بتشجيع الجيش والحكومة الانتقالية باتخاذ خطوات ازاء الديمقراطية خلال الشهور المقبلة. وهذه الخطوات تتضمن مشاركة المصريين من كافة الاطياف السياسية لتأسيس نظام دستورى وديمقراطى يحصل على دعم شعبى ، كما يضمن حق الاعتصام وحرية التعبير، وهذا سيؤدى الى انتخابات ناجحة تؤدى الى حكومة ديمقراطية مدنية منتخبة، ويجب التأكيد على أن الاخوان المسلمين سيندمجون فى العملية السياسية.

ونحن نعلم أن اصدقاءنا فى مصر والمنطقة لا يريدون أن تقطع الولايات المتحدة مساعداتها ولكننا ملتزمون بتشجيع جهود الشعب المصرى فى بناء الديمقراطية واذا استطاعوا سنكون أول من يطالب بعودة المساعدات الامريكية الى مصر. والى أن يحدث هذا يمكن أن نساعد المنظمات التى تعمل على تحقيق مصالحنا مثل تقديم مساعدات الى المجتمع المدنى، التى تساعد فى مراقبة الانتخابات ونشر الديمقراطية.


الشروق
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
السر وراء قرار الكونجرس الأمريكي بخفض المعونة الأمريكية لمصر
نواب فى الكونجرس يطالبون كيرى بإدانة حقيقية لمجزرة كنيسة الوراق
«أوباما» فى أزمة: أغلبية نواب الكونجرس ضد توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا
دبلوماسيون: بيان الكونجرس الأمريكي يتحدى أوباما ويضمن المعونة
شريهان على تويتر اقطعوا يد «مرشدهم»


الساعة الآن 03:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024