منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 03 - 10 - 2012, 07:53 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

دور الاعتراف الشفوي أمام كاهن الله
********************

*هذه الخطوة هي جزء من سر التوبة لا ينفصل عنة . والمقصود بها إقرار الخاطئ بخطاياه أمام كاهن الكنيسة , مصحوبا بالحزن والندامة مجددا العزم على ترك الخطية وعدم الرجوع إليها فينال الحل من الكاهن بالسلطان المُعطى لة من الله حسب قول الرب لتلاميذه : " من غفرتم خطاياه تُغفر له . ومن امسكتم خطاياة أُمسكت " – مُطيعاً كل ما ترشدة الية نعمة الرب على لسان الكاهن من نصائح وتدريبات ..

· فسر الاعتراف – كغيرة من الاسرار – ننال بة نعمة غير منظورة بعمل منظور وعلامات محسوسة . فالجزء المنظور من السر هو اعتراف الخاطىء وندامتة وإقرارة بكل خطاياة أمام الله والكاهن ثم سماع الحل من خلال صلاة التحليل التى يصليها الكاهن , أما النعمة غير المنظورة فهى تمتعة بغفران خطاياة وما يترتب على هذا من الشعور بسلام الله الذى يفوق كل عقل وابتهاج النفس بفرح لا ينطق بة ومجيد .ز

· أما موضوع الاعتراف الشفوى امام الكاهن كان – ولم يزل – مجالا لبعض التساؤلات التى إن بقيت بلا جواب شاف فى قلوبنا وعقولنا فإنها تشكل خطرا كبيرا فى فهمنا للعمل السرائرى الذى يتممة الروح القدس فى كنيسة الله المقدسة الجامعة الرسولية .

· أقول ايضا إنة بسبب الجهالة وعدم المعرفة يُحرم البعض من بركة حياة التوبة وتذوق حلاوة العشرة مع الله , بل لهذا السبب عينة يبقى البعض محروما من بركة الذبيحة والتاناول من جسد الرب ودمة شهورا عديدة وربما سنين ... بما يشكل خطورة على حياة العابد ورحلة حياتة الروحية وعشرتة مع الله ..

· إذا تأملنا فى بعض الشرائح السلبية من الناس إذاء هذا السر وممارستة فسنجد :

· البعض ينظر الية بخوف وخجل يدفعهم للاحجام عن ممارستة

· البعض الآخر يتحير ويرتبك ولا يدرى كيف يعترف او كيف يتوب ..

· والبعض الثالث اعتبرة امرا غير ضرورى ويتقدم للتناول غير مكترث بأهمية التوبة والاعتراف كتمهيد طبيعى ولازم لتقبل الذبيحة المقدسة ..

واخطر هذة المجموعات هى تلك التى ينجح الشيطان فى خداعها وتضليلها فاحتفظت لنفسها بمبدأ " لا يوجد عندى ما يستلزم الاعتراف بة "


رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الاعتراف على كاهن على المعاش
أيمكن إجبار كاهن على مخالفة ختم سر الاعتراف؟
الاعتراف أمام كاهن
لماذا الاعتراف على يد كاهن ؟
الاعتراف أمام أب الاعتراف


الساعة الآن 07:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024