منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم يوم أمس, 04:43 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,266,436

في طفولته المبكرة ِأُحضر الصبي يسوع إلى الهيكل



في الهيكل:

كانت المجامع قديمًا أماكن للصلاة وقراءة الشريعة وأقيمت في عصور تشتت اليهود، وتواجدت في كل مكان يعيشون فيه. وكان هناك عدد كبير منها في فلسطين. أما الهيكل فكان واحدًا فقط، فهو مركز العبادة والاجتماع، رمز وحدة إسرائيل. وكان رب الهيكل مزمعًا على زيارته فكيف يكون استقباله؟! في الماضي غطت السحابة خيمة الاجتماع، ثم هيكل سليمان، ولكنها تركته في عهد حزقيال، ولم تعد إليه أبدًا. ولكن من كانت السحابة إعلانًا عن حضوره كان سيدخل بشخصه الهيكل الذي يسميه ”بيت أبيه“. فماذا وجد؟

وفي طفولته المبكرة ِأُحضر الصبي يسوع إلى الهيكل حسب الناموس (لو2: 22-38) لكي يقدِّم أبواه ذبيحة، عن الأم لا عن الطفل، حسب لاويين 12. إلا أن فقر أبوي يسوع لم يسمح لهما إلا بتقديم فرخي حمام. فمن مسكن الناصرة المتواضع «افتقر وهو غني، لكي تستغنوا أنتم بفقره» (2كو8: 9).

من الواضح أن أحدًا لم يلاحظ الطفل في الهيكل، ولم يعره أحد انتباهه، وهو ”ابن العلي“ والذي ”سيخلص شعبه من خطاياهم“ (لو1: 32؛ مت1: 21). لم يتقدم أحد إليه إلا شيخ، أتى بالروح، وأخذ الصبي على ذراعيه، وبارك الله وقال: «الآن تطلق عبدك يا سيد حسب قولك بسلام، لأن عيني قد أبصرتا خلاصك». بارك سمعان الأبوين لا الطفل، لأنه كيف وهو الإنسان الفاني يبارك من سيكون «نور إعلان للأمم ومجدًا لشعبك إسرائيل»؟ وجاءت حنة النبية في ذلك الوقت تسبّح الرب، وتكلمت عنه مع جميع المنتظرين فداء في أورشليم (قارن مع ملا3: 16).

«ولما كانت له اثنتا عشر سنة» أخذه أبواه إلى أورشليم في عيد الفصح. وعند رجوعهما لم يعلما أن الصبي يسوع ليس معهما، إذ ظناه بين الرفقة أو بين الأقرباء. أما يسوع فكان في الهيكل جالسًا في وسط المعلّمين يسمعهم ويسألهم، وهو واعٍ تمامًا لألوهيته (ع49). لم يخرج قَط عن المرحلة التي تناسب سنه، فهو لم يكن يعلّمهم، وفي الوقت نفسه لم يكن في احتياج إلى التعلم منهم، فهو العالم بكل شيء دون أن يتباهى بذلك. كان كاملاً في كل مراحل نموه، فلم يتصرف كرجل وهو ما زال طفلاً.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
يسوع الصبي في الهيكل (ع41 - 52)
حمل حزقيال ذكريات طفولته المبكرة لهيكل أورشليم
تقديم الصبي في الهيكل مع فداء البكر
يوحنا 8: 2 ثم حضر ايضا الى الهيكل في الصبح
دخول السيّد إلى الهيكل - تقدمة يسوع إلى الهيكل


الساعة الآن 10:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024