منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 18 - 08 - 2024, 06:12 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,893

ما هي آيات الكتاب المقدس التي تتناول القلق والاضطراب بشكل مباشر بالنسبة للشباب


ما هي آيات الكتاب المقدس التي تتناول القلق والاضطراب بشكل مباشر بالنسبة للشباب؟



أبانا المحب في السماء يعرف جيدًا الأعباء والهموم التي تثقل قلوبنا. نجد في كل الكتاب المقدس كلمات تعزية وحض على إلقاء همومنا على الرب.

لعل أشهر فقرة تعالج القلق نجدها في كلمات ربنا يسوع في إنجيل متى: "لذلك أقول لكم: لا تقلقوا على حياتكم ماذا تأكلون أو تشربون، ولا على أجسادكم ماذا تلبسون. أَلَيْسَتِ الْحَيَاةُ أَكْثَرَ مِنَ الطَّعَامِ، وَالْجَسَدُ أَكْثَرَ مِنَ الثِّيَابِ" (متى 6: 25) (غوداكير، 2021). هنا يذكّرنا مخلّصنا أن نثق في عناية الله التدبيرية.

يقدم الرسول بولس الرسول في رسالته إلى أهل فيليبي هذه المشورة الجميلة: "لاَ تَهْتَمُّوا بِشَيْءٍ، بَلْ فِي كُلِّ حَالٍ، بِالصَّلاَةِ وَالطَّلَبِ مَعَ الشُّكْرِ، قَدِّمُوا طَلَبَاتِكُمْ إِلَى اللهِ. وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ فَهْمٍ يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ" (فيلبي 6:4-7) (روزنبلات، 2021). يا له من وعد قوي - أن سلام الله سيحرس قلوبنا وعقولنا!

نجد في المزامير العديد من الآيات التي تخاطب القلب القلق. "أَلْقِ هُمُومَكَ عَلَى الرَّبِّ فَيُثَبِّتَكَ، وَلاَ يَدَعُ الصِّدِّيقِينَ يَتَزَعْزَعُ" (مزمور 55:22). ومرة أخرى: "حِينَ عَظُمَ الْقَلَقُ فِي دَاخِلِي، عَظُمَ فِيَّ تَعْزِيَتُكَ فَفَرِحْتُ" (مزمور 94:19).

ويشجعنا بطرس الرسول أيضًا قائلاً: "ألقوا عليه كل قلقكم لأنه يهتم بكم" (1بطرس 7:5). يا لها من تعزية أن نعرف أن إلهنا يهتم بكل واحد منا!

لنتذكر أيضًا كلمات النبي إشعياء: "تَحْفَظُ فِي سَلاَمٍ تَامٍّ أُولَئِكَ الَّذِينَ ثَبَتَتْ أَذْهَانُهُمْ لأَنَّهُمْ مُتَوَكِّلُونَ عَلَيْكَ" (إشعياء 26:3). هنا نرى أن الثقة في الله هي الترياق لقلقنا.

دعوا هذه الآيات تتغلغل بعمق في قلوبكم. تأملوا فيها، وصلوا بها، واسمحوا للروح القدس أن يهبكم سلام الله من خلال كلمته الحية. لأنه حقًا، كما قال يسوع: "تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ ٱلْمُتْعَبِينَ وَٱلثَّقِيلِي ٱلْأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ" (متى 11: 28).

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
ماذا يعلّم آباء الكنيسة عن القلق والاضطراب للشباب
ماذا تعلّم الكنيسة الكاثوليكية عن القلق والاضطراب للشباب
كيف يعلّم يسوع عن القلق في الأناجيل بالنسبة للشباب
كعلاجٍ عمليٍ للمعاناة من القلق والاضطراب
أيات مختارة من الكتاب المقدس عن النجاح/ عدم القلق فى الإمتحانات


الساعة الآن 08:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024