منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 31 - 01 - 2015, 02:14 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,482

العالم السري لصناعة وتهريب الأسلحة فى مصر
العالم السري لصناعة وتهريب الأسلحة فى مصر
نقلا عن البوابة نيوز
السلاح في يد الجميع هذه العبارة باتت تتردد بقوة داخل الإسماعيلية بعد تحولها في السنوات الأخيرة إلى قبلة لتجارة الأسلحة بصورة مرعبة ومقلقة بعد أن تحدى تجار السلاح الأمن والقانون وأعلنوا عن تأسيس جمهورياتهم وأسواقهم في عدد من المحافظات في بيزنس واسع ومشبوه.
حيث تعتبر الإسماعيلية ثم سيناء هما آخر المحطات لتوصيل السلاح لقطاع غزة في رحلة التهريب الطويلة التي تبدأ من كسلا في شرق السودان عبر قناة السويس تقوم خلالها القبائل التي تقيم على طول خط التهريب بتولي تأمين الشحنات من نقطة إلى أخرى مقابل الحصول على نصيبها سلاحًا أو نقدا وكان من أهم الأسباب في تجارة القبائل البدوية للسلاح.
وقالت مصادر سيادية: إن الأسلحة أصبحت متوافرة في أيدي الجميع وهي معظمها غير مرخصة ويرجع أسباب انتشارها إلى استخدامها في الترويج لتجارة المواد المخدرة وعمليات السطو المسلح والمشاجرات، إضافة إلى وجود عادة الثأر بين العديد من أهالي القبائل البدوية جعلهم يهتمون بمثل هذه الأسلحة لحماية قبائلهم من أي عدوان وأيضا عمليات السطو المسلح على أقسام الشرطة عقب الثورة مثلما حدث بمركزى أبوصوير والقنطرة شرق، وأرجع المصدر السبب الرئيسي لانتشار الأسلحة بعد الثورة إلى حالة الانفلات الأمني للحدود الليبية مع مصر والتي تساعد على تهريب الأسلحة.

العالم السري لصناعة وتهريب الأسلحة فى مصر
وكشفت المصادر عن أبرز أماكن تهريب الأسلحة داخل مصر حيث تأتي الأسلحة عبر البحر الأحمر من السودان وإريتريا وبعض البواخر الأمريكية وتتوقف وسط المياه في عرض البحر وتقوم بإنزال حمولتها من صناديق الأسلحة على لانشات صغيرة.. وبعد إنزال الحمولة عليها تتجه اللانشات إلى الشاطئ أمام «درب الأربعين» بالصحراء الشرقية.. ثم يتم تحميلها على السيارات ويتم تخزينها في الصحراء الشرقية بمنطقتي «حلايب وشلاتين» ويستخدم التجار الكبار والذين يطلق عليهم «المعلمين» هواتف «الثريا» في الاتفاق على نقطة التقابل داخل البحر..
أما في الصحراء فيستخدمون الهواتف المحمولة العادية.. ويتم بعد ذلك عمليات التوزيع حسب طلب «معلمين المحافظات» ويستخدم مهربو الأسلحة أنواعًا معينة من السيارات في هذه الرحلات وهي «تويوتا» و«تويوتا شاسية صغير 4 شنكل موديل 1984» يتم تركيب مواتير جديدة لها و«لاند لوفر» و«لاند كروزر».. ويقومون بتقليل كمية الهواء في الإطارات إلى النصف ليتأقلم مع الرمال والحجارة
كما ذكر تقرير أمنى صدر عن وزارة الداخلية أن ما يقرب سبعة آلاف قطعة سلاح نظامي في أيدي الخارجين عن القانون إضافةً إلى آلاف الأسلحة التي دخلت مصر قادمةً من ليبيا خلال الانفلات الأمني، إلى جانب انتشار ورش تصنيع الأسلحة.
وأكدت المصادر الأمنية أن هناك أنواع منتشرة من الأسلحة بالإسماعيلية، أكثرها فرد خرطوش صناعة محلية ويتم تصنيعه في ورش خراطة وتدخل مهربة إلى المدينة من بحيرة المنزلة وطريق بلبيس.
وأوضح مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية وضعت العديد من العواقب أمام المتقدمين للحصول على تراخيص لحيازة السلاح قبل الثورة إلا أن بعدها وفي ظل حالة الانفلات الأمني سهلت الداخلية شروط اقتناء الأسلحة الخفيفة مثل المسدسات والبنادق الخرطوش والحصول على الترخيص ولكنها لم تسمح باقتناء بنادق آلية ورشاشة ولكنها للأسف منتشرة في أيدي الجميع الآن.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
العالم السري لـ نبش القبور
العالم السري لـ نبش القبور
خبر مفرح جدا لكل العالم من المتحدث الرسمى للقوات المسلحة واكتشاف جديد عظيم من القوات المسلحة المصرية
محمود عزت.. الناب الأزرق بالإخوان ومسئول الميليشيات المسلحة داخل التنظيم السرى
من المنيا اقتحام 6 مراكز شرطة من جملة 12 وتهريب المساجين وسرقة الأسلحة


الساعة الآن 11:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024