منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 22 - 05 - 2024, 02:35 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,893

يحتوي الجوز على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة مثل فيتامين ه




يعود تناول الجوز بانتظام وجعله جزءاً من الحمية اليومية بالفائدة على الجسم ويدعم الصحة من نواحي عدة، كالتغذية، والوقاية من الأمراض، وتأخير علامات الشيخوخة وغيرها الكثير، نذكر منها:

الوقاية من الجذور الحرة: يحتوي الجوز على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة مثل فيتامين ه، ومادة البولي فينول (بالإنجليزية: Polyphenol)، وتمنع مضادات الأكسدة تلف أنسجة الكبد نتيجة المواد الكيميائية والجذور الحرة، وتحمي الجسم من الضرر الناتج عن أكسدة الكوليسترول الضار والذي يميل إلى التراكم على جدران الأوعية الدموية مسبباً تصلب الشرايين، مقارنة بتناول الدهون المهدرجة المسببة لتصلب الشرايين.
الوقاية من أمراض القلب: يمثل الجوز مصدراً هاماً للأحماض الدهنية مثل أوميجا 3، والذي يدعى أيضاً بالألفا لينوليك أسيد، وهو من الدهون الأساسية التي يجب الحصول عليها من الطعام.

إن تناول الأطعمة الغنية بأوميجا 3 يمنع من الإصابة بأمراض القلب التاجية، ويحد من نسب الكوليسترول الضار، ويرفع من نسب الكوليسترول النافع، وبالتالي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.


دعم وظائف المخ: يعتقد أن تناول الجوز يزيد من حدة الذكاء، نتيجة تشابه التعرجات بحبة الجوز مع التعرجات الموجودة في مخ الإنسان. إن أكل الجوز مفيد لصحة الدماغ، ويعمل على تحسين القدرات العقلية، وتقوية الذاكرة، والحد من فرص الإصابة بالزهايمر والخرف.



تعزيز صحة العظام: يحتوي الجوز على عنصري النحاس والفسفور، اللذان يعملان على الحفاظ على صحة العظام. كما أن الأحماض الدهنية قد تعمل على زيادة امتصاص الكالسيوم ومنع طرحه في البول، وبالتالي حماية العظام وتقويتها.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الكمون يحتوي على مضادات الأكسدة
فوائد أبو فروة يحتوي على مضادات الأكسدة
يحتوي الليمون على كمية كبيرة من فيتامين سي
من فوائد البيض يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة
القرنبيط يحتوي على مضادات الأكسدة القوية


الساعة الآن 11:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024