منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 02 - 05 - 2021, 01:57 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,264,140

أهمِّيَّةُ القِيامَة



أهمِّيَّةُ القِيامَة


قِيامَةُ المَسيحِ هي أساسُ إيمانِنا. وهي أيضاً أساسُ رَجائِنا، لأنَّها دَليلُ خلاصِنا وعُربونُ قِيامَتِنا. »إن كانَ المَسيحُ لم يَقُمْ فإيمانُكم باطِل، وأنتُم بعد في خَطاياكُم... وإن كان رَجاؤنا في المَسيحِ مَقصورًا في هذه الحَياةِ فقط، فنحنُ أشقى النَّاسِ أجْمَعين«. (1 قورنتس 15/17 و19).
لذلِكَ يَجدرُ بنا، نحنُ الَّذين تَعَمَّدنا في المَسيحِ ولَبِسنا المَسيح، أن نَقطِفَ ثِمارَ القِيامَة. لقد مُتْنا مَع المَسيحِ لِنَقومَ معه ونَعيشَ حَياةً جَديدَةً في القِيامَة، ونحنُ أبناؤها. لذلِكَ تَدعونا اللِّيتورجيَّا إلى أن نَطرَحَ عنَّا كُلَّ هَمٍّ وكُلَّ اغْتِمام، لأنَّ المَسيحَ قامَ ولم يَعُد يَتَألَّم مِن بعد. قِيامَةُ المَسيحِ هي بِدايَةُ الحَياةِ الجَديدَة.
يومَ القِيامَةِ »عِيدِ الأعيادِ ومَوسِمِ المواسِم«، تَغمُرُ الكَنيسَةَ مَوجَةُ الفَرَحِ والحُبورِ بِقيامَةِ الرَّبّ. وفي احتِفالاتِ هذا العيد، يَتَذَوَّقُ المُشارِكون أفراحَ نَعيمِ السَّماء، ويُرَتِّلون: »المَسيحُ قامَ من بين الأمواتِ وَوَطِئَ المَوتَ بالموت، ووَهَبَ الحياةَ للَّذينَ في القُبور«.
كُلُّ شيءٍ أصبَحَ في المَسيحِ جَمالاً ونِعمَة. فبِقِيامَةِ المَسيح، تَجَدَّدَ كُلُّ شَيء، وتَصالَحنا مَع اللَّه، وأصبَحنا أبناءَه ووَرَثَتَه، ونِلنا عُربُونَ ميراثِنا العَتيدِ بِحَياةِ النِّعمَةِ الإلهيَّةِ الَّتي نَعيشُها بنُورِ الإيمانِ في هذه الحياةِ الدُّنيا، في انتظارِ قِيامَتِنا والحياةِ الإلهيَّةِ الَّتي ستَكتَمِلُ فينا.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
لقد انقضى الليل وبزغ فجر القِيامَة
يسوع المسيح هو شخصيًا كما قال أنا القِيامَة والحَياة
القِيامَة هي موضوع إيماننا وأساسُ رجائنا في القِيامَة في اليوم الأخير
عَيشُنا القِيامَة
الصليبُ طَريقُ القِيامَة


الساعة الآن 09:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024