منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 15 - 07 - 2016, 05:54 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

تقرير الدهس الجماعي في هجوم نيس أحد أساليب داعش الوحشية
تقرير الدهس الجماعي في هجوم نيس أحد أساليب داعش الوحشية



نقلا عن24

أوضح مركز دراسات الإسلام السياسي، أن تنظيم داعش ليس بعيداً عن جريمة الدهس الجماعي الوحشية التي شهدتها مدينة نيس الفرنسية، مساء أمس الخميس.
وأشار مركز دراسات الإسلام السياسي، في تقرير له حصل 24 على نسخة منه، إلى أن أسلوب الدهس أحد أساليب تنظيم داعش الإرهابي التي حث عليها القيادي البارز طه صبحي فلاحة الشهير بـ "أبو محمد العدناني"، والذي شغل منصب المتحدث الرسمي باسم التنظيم، حينما قال في تسجيل صوتي يعود لعام 2014: "إذا لم تنجح في إلقاء قنبلة، أو فشلت في فتح النار على مشرك من الفرنسيين أو الأمريكيين، يمكنك طعنه بسكين أو ضربه بالحجر أو سحقه بسيارة".

وأضاف المركز في تقريره، اليوم الجمعة، حول هجوم نيس، أن تنوع الأساليب القتالية لدى التنظيم، هي استراتيجية معروفة لديه أكد عليها القيادي العسكري أبو بكر الناجي في كتابه "إدارة التوحش"، موضحاً أن تنوع الأساليب الإجرامية يربك حسابات الأجهزة الأمنية والجيوش النظامية، لأنها ستعمل على إرباك توقعاتهم في كل مرة، وتجعلهم متربصين لكل ما هو جديد.

وتابع التقرير، أن التركيز على أماكن تجمعات المدنيين أخذها داعش من تنظيم القاعدة الذي لجأ إليها بعد عام 2003م، مؤكداً أن التركيز على هذه التجمعات يعمل على تشتيت قوات الأمن التي ستسعى بلا شك لتأمين جميع الأهداف المشابهة وأماكن التجمعات الأخرى، مما يدفع إلى خلو أو نقص أماكن أخرى من التأمين اللازم، ويسهل حينها السيطرة عليها من قبل التنظيم عن طريق الدخول في حرب عصابات مع قوات التأمين المتبقية في هذه المناطق، بالإضافة إلى انشغال هذه الدول بمحاربة الإرهاب الداخلي، وترك التحالفات الدولية التي تواجه داعش في العراق وسوريا.

وأكد تقرير مركز الدراسات أن تكثيف الهجمات داخل الدول الأوربية يعمل على إشعار المواطن الغربي بأن بلاده ليست آمنة وأن حكومته ضعيفة وغير قادرة على حمايته وتأمينه، مما يفقده الثقة في هذه الحكومات، ويزعزع العلاقة بين الشعوب والأنظمة الحاكمة، تمهيداً لجرها للدخول في مرحلة شوكة النكاية والإنهاك التي وضعها التنظيم كمرحلة أولى لإدارة التوحش والصراع، ثم التمكين المزعوم.

ولفت التقرير، إلى أن التطرف اليميني والعلماني في أوروبا بوجه عام وفرنسا بوجه خاص أحد أسباب انتشار العمليات الإرهابية في العديد من الدول الأوربية كرد فعل طبيعي، مشدداً على أن العنف لا يولد إلا عنفاً، والتطرف لا بد أن يقابله تطرف مضاد.

وتوقع تقرير مركز دراسات الإسلام السياسي، تكرار الحوادث الإرهابية في أوروبا خلال الفترة المقبلة، منبهاً أن عدداً من العواصم ستشهد مزيداً من العمليات التي تساعد التنظيم على ضم وتجنيد عناصر متطرفة جديدة تعوضه الضعف والتراجع الذي يواجهه في العراق وسوريا، لا سيما وأن متطرفي أوروبا يميلون إلى العنف، وتجذبهم عمليات داعش الوحشية.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
تقرير يفضح دور تركيا في تهريب ثروات أمراء داعش
داعش يتبنى قتل 43 من الشيعة في هجوم كراتشي
حتى لا تنخدع بـ داعش ..شاهد 7 أساليب لغسل عقول الشباب المصري
«مسلحو سيناء» يحاولون تقليد أساليب «داعش»
داعش تسعى لشن هجوم إرهابي


الساعة الآن 08:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024