منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 14 - 11 - 2015, 05:07 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,003

4 عوامل تتسبب في حدوث خلل بقرنية العين
4 عوامل تتسبب في حدوث خلل بقرنية العين
قرنية العين أحد أهم العناصر الأساسية المسئولة عن قدرة الأشخاص على الرؤية بسهولة ووضوح لذلك عندما يحدث أن تتعرض قرنية العين للإصابة ببعض الأمراض يترتب عليه حدوث تأثير على قدرة على الرؤية والأبصار.

يقول الدكتور محمد حامد، استشارى جراحات العيون وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا، أن هناك مجموعة من العوامل التي لابد أن تتوفر في القرنية حتى تؤدى وظيفتها في نقل الصورة بشكل سليم، ولعل من هذه العوامل أن تكون القرنية شفافة تماما، وأن يكون السطح الأمامى للقرنية منتظم التحدب حتى تتكون الصورة في بؤرة واحدة على الشبكية تماما، أما إذا اختل أحد هذه العوامل، فإن القرنية لا تؤدى وظيفتها بشكل كامل في نقل الصورة بوضوح.

وأشار"حامد":إلى أن هناك مجموعة من الأمراض التي تؤثر على سلامة وظيفة القرنية: أبرزها سحابات القرنية بأشكالها المختلفة، وهى غالبا ما تنتج عن التهابات أو قرحة القرنية أو إصابات العين. وإذا كانت السحابات في مركز القرنية فإنها تؤدى إلى حجب الصورة بشكل واضح، وهنا يكون الحل الوحيد هو استبدال القرنية المريضة عن طريق عملية زراعة (ترقيع) القرنية، وتكون النتيجة صورة واضحة للمريض.

وأضاف"حامد": أن أحد الأمراض الأخرى التي تؤثر على الرؤية وهو تشوه سطح القرنية وعدم تساوى التحدب بها كما في مرض القرنية المخروطية. وقد يكون التشوه كبيرا، ولا يمكن إصلاحه عن طريق دعامات القرنية التي تصلح فقط للحالات البسيطة والمتوسطة وهنا يكون الحل الوحيد هو عملية زراعة القرنية للحصول على سطح مستوى سليم التحدب ويتمكن المريض من الرؤية الواضحة.
رد مع اقتباس
إضافة رد


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
برغم حدوث الانقسامات المتتالية إلا أنه توجد عوامل مشتركة في الكنائس
عوامل خطيرة تزيد من حدوث الإجهاض
عوامل تتسبب في فشل الرجيم
4 عوامل تتسبب في زيادة وزنك تعرفي عليها
9 عوامل خطر تتسبب في ثلثي حالات الزهايمر


الساعة الآن 03:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024