![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : ( 246371 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
باسيليوس الكبير يُشيرُ إِلى أَنَّ الرُّوحَ القُدُسَ "هُوَ الَّذي يَجعَلُنا نَشتَرِكُ في حَياةِ اللهِ وَيُدخِلُنا في شَرِكَةِ الآبِ وَالابن" وَبِذظ°لِكَ يَدخُلُ المُؤمِنُ في شَرِكَةِ الحَياةِ الإِلظ° فَيَحيا بِالمَسيحِ وَيَختَبِرُ حُضورَهُ وَسَلامَهُ وَرَجاءَهُ. |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246372 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
دَعوةٌ لِكُلِّ مُؤمِنٍ أَنْ يَعيشَ الإِيمانَ لا كَمُجرَّدِ مَعرِفَةٍ نَظَرِيَّة، بَلْ كَعَلاقَةِ مَحبَّةٍ وَطاعَةٍ وَشَرِكَةٍ حَيَّةٍ مَعَ الله، بِقُوَّةِ الرُّوحِ القُدُس. وَيُعَلِّقُ غريغوريوس النيصصي قائِلًا: "إِنَّ النَّفسَ الَّتي يَسكُنُ فيها الرُّوحُ القُدُسُ تُصبِحُ مَسكَنًا لِنورِ المَسيح" |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246373 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
غريغوريوس النيصصي "إِنَّ النَّفسَ الَّتي يَسكُنُ فيها الرُّوحُ القُدُسُ تُصبِحُ مَسكَنًا لِنورِ المَسيح" |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246374 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
المَحبَّةُ تُقاسُ بِحِفظِ الوَصايا، وَحِفظُ الوَصايا لا يَتِمُّ بِقُوَّةِ الإِنسانِ وَحدَه، بَلْ بِعَطيَّةِ الرُّوحِ القُدُس. وَالرُّوحُ القُدُس، "الباراقليطُ الآخَر"، لا يَحُلُّ مَحَلَّ المَسيحِ بِمَعنى الِانفِصالِ عَنه، بَلْ يَجعَلُ المَسيحَ حاضِرًا وَفاعِلًا في الكَنيسَةِ وَفي المُؤمِنين. وَهظ°كَذا يُدخَلُ المُؤمِنُ في سِرِّ الشَّرِكَةِ الثّالوثِيَّة: الِابنُ في الآب، وَالمُؤمِنونَ في الِابن، وَالِابنُ فيهِم بِالرُّوحِ القُدُس. |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246375 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
دُعاء أَيُّها الآبُ السَّماويّ، نَحنُ نَضَعُ ثِقَتَنا في ابنِكَ يَسوعَ المَسيح، الَّذي قالَ: "مَن تَلَقَّى وَصايايَ وَحَفِظَها فَذاكَ الَّذي يُحِبُّني، وَالَّذي يُحِبُّني يُحِبُّهُ أَبي، وَأَنا أَيضًا أُحِبُّهُ فَأُظهِرُ لَهُ نَفسي" (يوحنّا 14: 21). أَرسِلْ إِلَينا رُوحَكَ القُدُس، رُوحَ الحَقِّ وَالمَحبَّة، لِيُجدِّدَ قُلوبَنا وَيَجعَلَنا أَبناءً لَكَ بِالحَقّ. عَلِّمنا أَنْ نُحِبَّكَ مِن كُلِّ قُلوبِنا، وَأَنْ نَحفَظَ وَصاياكَ بِأَمانَةٍ وَفَرَح، حَتّى نَبقى ثابِتينَ في المَسيحِ، وَيَبقى المَسيحُ فينا. اِجعَلْ حُضورَكَ في حَياتِنا مَصدَرَ سَلامٍ وَرَجاء، وَثَبِّتْنا في وَسَطِ تَجارِبِ العالَمِ وَمَخاوِفِهِ، لِنَعيشَ بِثِقَةِ الأَبناءِ وَبِفَرَحِ القِيامة. وَهَبْ لَنا أَنْ نَكونَ شُهودًا لِمَحبَّتِكَ، وَحامِلينَ نُورَكَ إِلى كُلِّ إِنسانٍ مُحتاجٍ إِلى العَزاءِ وَالرَّجاءِ. فَنَظلَّ ثابِتينَ في الرَّبّ، وَاثِقينَ بِمَواعيدِكَ، وَآمِنينَ لِمُستَقبَلِنا بَينَ يَدَيكَ. آمين. |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246376 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
أَيُّها الآبُ السَّماويّ نشكرك لأنك أَرسِلْت إِلَينا رُوحَكَ القُدُس رُوحَ الحَقِّ وَالمَحبَّة لِيُجدِّدَ قُلوبَنا وَيَجعَلَنا أَبناءً لَكَ بِالحَقّ. أمين |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246377 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
أَيُّها الآبُ السَّماويّ عَلِّمنا أَنْ نُحِبَّكَ مِن كُلِّ قُلوبِنا، وَأَنْ نَحفَظَ وَصاياكَ بِأَمانَةٍ وَفَرَح، حَتّى نَبقى ثابِتينَ في المَسيحِ، وَيَبقى المَسيحُ فينا.. أمين |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246378 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
أَيُّها الآبُ السَّماويّ اِجعَلْ حُضورَكَ في حَياتِنا مَصدَرَ سَلامٍ وَرَجاء، وَثَبِّتْنا في وَسَطِ تَجارِبِ العالَمِ وَمَخاوِفِهِ، لِنَعيشَ بِثِقَةِ الأَبناءِ وَبِفَرَحِ القِيامة... أمين |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246379 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
أَيُّها الآبُ السَّماويّ هَبْ لَنا أَنْ نَكونَ شُهودًا لِمَحبَّتِكَ وَحامِلينَ نُورَكَ إِلى كُلِّ إِنسانٍ مُحتاجٍ إِلى العَزاءِ وَالرَّجاءِ. فَنَظلَّ ثابِتينَ في الرَّبّ، وَاثِقينَ بِمَواعيدِكَ، وَآمِنينَ لِمُستَقبَلِنا بَينَ يَدَيكَ. أمين |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246380 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
قِصَّةٌ وَعِبْرَةٌ مُستَوْحاةٌ مِن نَصِّ وَعْدِ المَسِيحِ بِالرُّوحِ القُدُسِ (يوحنّا 14: 15-21) كانَ هُناكَ شابٌّ يَعيشُ في قَريةٍ صَغيرة، يُحِبُّ والِدَهُ جِدًّا، لأَنَّهُ كانَ رَجُلًا حَكيمًا وَمُحِبًّا. وَكانَ الأَبُ يَأخُذُ ابنَهُ مَعَهُ كُلَّ يَومٍ إِلى الحَقل، وَيُعَلِّمُهُ كَيفَ يَزرَعُ وَيَعتَني بِالأَرض، وَكَيفَ يُعامِلُ النّاسَ بِالمَحبَّةِ وَالصِّدق. وذاتَ يَومٍ، مَرِضَ الأَبُ وَشَعَرَ أَنَّ وَقتَ رَحيلِهِ قَدِ اقتَرَب. فَنادى ابنَهُ وَقالَ لَهُ: "يا بُنَيّ، قَد لا تَرانِي بَعدَ اليَوم، لظ°كِنِّي لَنْ أَترُكَكَ وَحيدًا. إِذا حَفِظتَ كَلامي وَعِشتَ بِالمَحبَّة، فَسَتَجِدُني مَعَكَ في كُلِّ خُطوَة". حَزِنَ الشّابُّ جِدًّا بَعدَ رَحيلِ أَبيه، وَشَعَرَ فِي البِدايَةِ أَنَّهُ صارَ يَتيمًا. وَفي أَحَدِ الأَيّام، وَهُوَ يَعمَلُ وَحدَهُ في الحَقل، تَذَكَّرَ وَصايا أَبيه: "لا تَظلِمْ أَحَدًا، ساعِدِ الفَقير، وَلا تَكذِب، وَازرَعِ الخَيرَ حَيثُما ذَهَبت". فَبَدَأَ يَعيشُ وَصايا أَبيهِ بِأَمانَة. وَكُلَّما عَمِلَ بِها، كانَ يَشعُرُ بِسَلامٍ عَجيبٍ وَقُوَّةٍ في داخِلِهِ، كَأَنَّ أَباهُ ما زالَ يَسيرُ مَعَهُ. وَبَعدَ سَنواتٍ، قالَ لَهُ أَحَدُ أَصدقائِهِ: "الغَريبُ أَنَّ أَباكَ رَحَل، وَلكِنَّ كَلامَهُ وَحُضورَهُ ما زالا حَيَّينِ فيكَ". فَابتَسَمَ الشّابُّ وَقالَ: "نَعَم، لأَنَّ المَحبَّةَ الحَقيقيَّةَ لا تَموت، وَمَن يَحفَظُ الكَلِمَةَ يَبقى الحَبيبُ حاضِرًا في قَلبِهِ". العِبْرَة هظ°كَذا أَرادَ يَسوعُ أَنْ يُفَهِّمَ تَلاميذَهُ في خِطابِ الوَداع: إِنَّهُ لَنْ يَترُكَهُم يَتامى. فَبِالرُّوحِ القُدُسِ يَبقى حاضِرًا في كَنيسَتِهِ وَفي قُلوبِ الَّذينَ يُحِبّونَهُ وَيَحفَظونَ وَصاياه. فَالمَسيحيُّ لا يَعيشُ إِيمانَهُ بِمُجرَّدِ الذِّكرياتِ أَو العَواطِف، بَلْ بِحُضورِ المَسيحِ الحَيِّ فيه. وَكُلَّما حَفِظَ الإِنسانُ وَصايا الرَّبِّ وَعاشَ المَحبَّةَ وَالغُفرانَ وَالخِدمَة، اختَبَرَ أَنَّ الرُّوحَ القُدُسَ يَقودُهُ وَيُعَزِّيهِ وَيَمْلأُ قَلبَهُ سَلامًا. فَيَسوعُ لَم يَغِبْ عَنّا، بَلْ يَعيشُ فينا وَمَعَنا، وَيَقولُ لِكُلِّ واحِدٍ مِنّا: "لَنْ أَدَعَكَ يَتيمًا… إِنِّي آتٍ إِلَيك". |
||||