![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : ( 246081 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
أسباب لإنخفاض طاقة الجسم عند الشباب والمراهقين قلّة المياه: لا يخفى على أحد بأن قلة المياه في الجسم تعتبر سبباً مباشراً للشعور بانخفاض الطاقة والتعب العام، فالعصائر والمشروبات الغازية لا تحل مكان المياه والاعتماد عليها يزيد من مشكلة الجفاف وهذا ما قد يهدد حياة الشخص. |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246082 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
أسباب لإنخفاض طاقة الجسم عند الشباب والمراهقين الجلوس لوقت طويل: يجلس معظم الشباب والمراهقين ساعات طويلة أمام التلفاز دون القيام بأي نشاط حركي وهذا ما يزيد من احتمال تعرضهم لزيادة الوزن، كما أنّ قلّة الحركة تستنزف طاقة الجسم فتجعل الشخص غير قادر على القيام بأي نشاط. |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246083 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
أسباب لإنخفاض طاقة الجسم عند الشباب والمراهقين السهر: يعتبر السهر من أكثر الأسباب المؤدية إلى انخفاض الطاقة، فالحرمان من النوم العميق يؤثر على الوظائف الحيوية فتتراجع وظائف أعضاء الجسم بما فيها الدماغ فيقل نشاطه وتضعف الذاكرة، فضلاً عن التعب العام الذي يشعر به. |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246084 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
أسباب لإنخفاض طاقة الجسم عند الشباب والمراهقين التفكير السلبي: الأفكار السلبية تستنزف الطاقة مثلاً توقع حدوث الأشياء السيئة ولوم النفس والغيرة، والاستياء والشك، والخوف، والعصبية جميعها تجعل الشخص بحالة من التوتر والقلق الدائم وهذا ما يتسبب في فقدان طاقة الجسم. |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246085 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
أسباب لإنخفاض طاقة الجسم عند الشباب والمراهقين العزلة الاجتماعية: الإنعزال في المنزل لمدة طويلة وعدم مخالطة الناس وعدم الخروج مع الأصدقاء يجعل الشخص كئيب حزين، وهذا ما يتسبب في استنفاذ طاقة الجسم. |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246086 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
تعاني الكثير من العلاقات الزوجية من غياب عنصر أساسي جداً، ألا وهو "الحوار الناجح"؛ فلطالما نسمع شكاوى أغلب النساء فيما يخص صمت زوجها القاتل داخل المنزل، ومن تفضيله الحديث مع أصدقائه وزملاء عمله عليها؛ ولطالما كانت الجملة الأكثر تداولاً بين النساء: "إنَّه لا يهتم بي، فلست من ضمن أولوياته، ولا يسمعني حتى". يفشل كلا الزوجين في إجراء حوار واعٍ وناضج، فما يلبث أحدهما أن يخوض في مناقشة فكرة معينة حتى يتشعب الموضوع ويأخذ أبعاداً مختلفة تماماً، ويتنافس كلاهما على إلقاء التهم على الآخر، لينتهي النقاش بجدال يفضي بدوره إلى مصيبة، وقد يصل بهما إلى الطلاق. |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246087 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
لا يدري كلا الزوجين مسؤولية وجدية الزواج فهو مؤسسة قائمة على العمل والسعي والجهد، وليس حياة وردية وغراميات ورومنسيات على الدوام؛ لذا على كليهما تعلم فن الحوار من أجل ضمان استمرارية الحب والدفء الأسري، فالمنزل الذي لا يحتوي على حوار وتبادل للأفكار والآراء منزل خالٍ من العاطفة والتوازن النفسي. |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246088 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
تبدأ مشكلة غياب الحوار بين الشريكين من النظرة الأحادية القاصرة، حيث ينظر كل شريك إلى الأمر من زاويته الخاصة دون محاولة وضع نفسه في مكان الطرف الآخر؛ كما يعدُّ الوقوع في فخ التعميم السلبي من الأسباب القوية لإشعال النار بين الطرفين في أثناء الحوار، حيث تميل بعض النساء مثلاً إلى وضع إشارة حمراء كبيرة على كامل شخصية الزوج من جراء ارتكابه خطأ في ناحية معينة؛ كما قد يؤدي غياب الوعي وضعف دراسة الخصائص النفسية المختلفة بين الجنسين إلى الكثير من مشكلات التواصل بين الشريكين. عندما نعيش في مجتمع يناصر مَن يناصره ويُعادِي مَن يعاديه؛ يتولد لدى أفراده حالة من عدم تقبل اختلاف الآخرين عنه؛ فقد تعلموا أنَّ التشابه هو السائد والمقبول فقط، ولم يدركوا أنَّ الاختلاف هو ما يُولِّد الإبداع والآفاق الواسعة والنظرة الأكثر عمقاً؛ فتبدأ من هنا كل المشكلات؛ فعندما لا يعترف كلٌّ من الشريكين بحق الآخر في الاختلاف عنه والتعبير عن رأيه بمنتهى الوضوح، يعمل جاهداً على إسكات صوته ومقاطعة أفكاره أو الاستهزاء بها والتقليل من شأنها؛ فهو لا يقدر قيمة الأفكار، ولا يحترم حق الإنسان في التعبير عن ذاته، ويجد قوته وعظمته في إحراج الآخر والنيل من شخصه، ولا يدري أنَّ الحوار الناجح قائم على الإصغاء الجاد، ولا يعترف بتقنية الرد المناسبة؛ فالحياة قائمة على الأسلوب، فإن انتبه كلا الزوجين إلى أسلوبهما وطريقة طرحهما لأفكارهما، لن تكون هناك أي مشكلة زوجية. |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246089 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
ما هي الأسباب الكامنة وراء هروب زوجك من النقاش معكِ؟ الجدية: اسألي نفسكِ: "هل أنتِ امرأة جدية أم مرحة؟"، "هل تعيشين لحظات السعادة بكامل ألقها ورونقها، أم أنَّك تقتلين اللحظة وتشوهين الفرح؟". إن كنت من الشخصيات الجدية التي تميل إلى النكد، فلن يرغب زوجك في النقاش معك؛ ذلك لأنَّ الرجل يحب مَن تضفي بهجةً ومرحاً على حواراتها، ويبتعد عمَّن تعتمد الجمود والرتابة في حديثها طوال الوقت كما لو أنَّها في محاضرة جامعية. |
||||
|
|
رقم المشاركة : ( 246090 ) | ||||
|
† Admin Woman †
|
ما هي الأسباب الكامنة وراء هروب زوجك من النقاش معكِ؟ يأتي الزوج إلى المنزل بعد يوم كامل من العمل المرهِق، والاجتماعات مع رجال الأعمال، ومحاولة إيجاد حلول لعدم رضا موظفي شركته؛ ويتوقع أن يجد الراحة والهدوء في المنزل؛ لكن من جهة أخرى، تنتظر المرأة عودة زوجها بعد قضائها يوماً متعباً مع الأولاد وفي عمل المنزل كي تتكلم معه وتفضفض له وتشاركه تفاصيل يومها؛ فتبدأ هنا المشكلات، حيث يميل الرجل إلى الصمت بعد عودته من العمل كنوعٍ من الراحة، وتقتضي طبيعته السيكولوجية ذلك، فهو مفطور على الكلام عند الحاجة فقط؛ في حين أنَّ الأنثى مفطورة على التفاعل والمشاركة والكلام والتواصل، وترغب في التعبير عن نفسها في كل الأوقات. يؤدي عدم وعي الأنثى بطبيعة الرجل إلى خلق الكثير من المشكلات، حيث تعدُّ صمت الرجل بمثابة عدم اهتمام بها وعدم رغبة في مشاركتها تفاصيله، الأمر الذي يجعلها تثور عليه وتتهمه باللامبالاة والتقصير. |
||||