منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01 - 06 - 2023, 01:06 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,999



الثقة في مريم العذراء





الثقة في مريم العذراء

ربما لا يجد البعض ثقة تامة نحو اللجوء لمريم العذراء فيتباطئ البعض في طلب المعونة او يترددون او حتى تكون هي في ذيل قائمة من يلتجئ اليه الفرد من قائمة القديسين. ان القديسة مريم علمتنا كتير من الصفات كالمحبة والتواضع وانكار الذات فلما ملاك الرب جاء لها وقال ان الرب اختارها قالت له “ها انا امة الرب ليكن لي كقولك”، لما ذهبت لأليصابات لم تتغير بعد ان حيتها ودعتها “ام ربي”، فقامت بخدمتها بنفسها.

اليست مريم العذراء هي ملجأ الخطأة؟ نلتجئ لـمريم لأنهـا أم مثلنـا وعليه فنحن نشعر بجاذبية خاصة نحوها لتشفع لنا عند ابنها الإلهـي. ففى الواقع لا يتجاسر الخاطئ فى كثير من الظروف أن يذهب رأساً إلـى يسوع لنطلب ان يغفر لنا خطايانا، وذلك لأنـه يعلم كل العِلم إن يسوع هو إلهـه وخالقـه، الرب العظيم الذى أهانـه وأغضبـه وداس وصايـاه، ولكنـه لا يخشى التقرب إلـى والدة يسوع ويطلب شفاعتهـا، لأنهـا ليست إلهه وخالقه، وليست ربـه وديـّانـه، إنـما هـي أم حنون ترثـى لشقاء إبنهـا الضال الخاطئ، فتقوده إلـى إبنهـا الإلهـى، طالبـة العفو والغفران.

اليست مريم العذراء هي باب سماءنا؟

“الباب” يـمثل الـمدخل لـمكان ذي أسوار أو لـمكان يصعب الدخول إليـه إلاّ عن طريقـه. والكتاب الـمقدس يذخر بأمثلة عديدة عن “الباب”:”إرفعن رؤوسكن أيتها الأبواب وإرتفعن أيتها الـمداخل الأبديـة فيدخل ملك الـمجد”(مز7:23)،و”هذا باب الرب فيه يدخل الصدِيقّون”(مز20:117)،”أنا الباب. إن دخل بـى أحد يخلص ويدخل ويخرج ويجد مرعـى” (يوحنا9:10). وفى رؤيـا يعقوب عندما رأى فى حُلم كأن سلـماً منتصبة على الأرض ورأسها إلـى السماء وملائكة الله تصعد وتنزل عليها (تكوين12:28) وبعد أن استيقظ يعقوب من نومـه خاف وقال: “ما أهول هذا الموضع ما هذا إلاّ بيت الله هذا باب السماء”(تكوين17:28)، ورأى مفسرو الكتاب الـمقدس فـى هذا السلّم رمزاً عن مريم العذراء التى نزل الله الكلمة عليه للأرض وتُصبح بهذا مريم “سلّم السماء”. ورأى الآباء فى وصف رؤيـا حزقيال النبي من انـه “دخل مجد الرب إلـى البيت من طريق الباب الذى وجهه نحو طريق الشرق”، ومن أن “هذا الباب يكون مُغلقـاً لا يُفتح ولا يدخل منه رجل لأن الرب إلـه إسرائيل قد دخل منه فيكون مُغلقا” (حز4:43،2:44) من أن هذا الباب الـمغلق هو مريم. وفى وصف يوحنا الإنجيلي عن أبواب أورشليم السمائيـة ومن أنهـا من اللؤلؤ ما هو إلاّ صورة لبهاء وطهارة مريم (رؤيا21:21). ومريم فتحت لنـا باب السماء لأنهـا ولدت يسوع الذى فتح لنـا السماء بعد غلقهـا بخطيئـة آدم وحواء.

فلنلتجئ الي الله بيسوع المسيح فهو الطريق الحق للحياة الأبدية ولكننا نأتي ليسوع عن طريق مريم أمه فهي الطريق الأكيد للوصول ليسوع ولكي نجده ونتقبل منه كل العطايا والنِعم.

صلاة: يا قديسة مريم أمي الحبيبة لكم انا شاكرا لكِ لكل البركات التى نلتها من الله طوال حياتي بشفاعتك المتواصلة من أجلي. فدعي كل القلوب مكرسة لمجد ابنك ومجدك واجعلي كل لسان ينطق بالتسابيح لأبنك الإلهي قائلين:” آمِينَ! الْبَرَكَةُ وَالْمَجْدُ وَالْحِكْمَةُ وَالشُّكْرُ وَالْكَرَامَةُ وَالْقُدْرَةُ وَالْقُوَّةُ لإِلهِنَا إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ. آمِينَ!(رؤيا12:7).

نافذة: يا أم يسوع وياأمي ساعديني لكي أصل معك وبك ليسوع ربي.ِ

نصلّي بيت من المسبحة الوردية مع تلاوة طلبة العذراء المجيدة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
مريم العذراء | نالت مريم العذراء العماد المقدس ساعة بشارة الملاك
تعلّمنا العذراء مريم الثقة بالمخلّص
عظمتك يا مريم العذراء غير الدنسة - إبصالية آدام للسيدة العذراء مريم - الشماس بولس ملاك
مديح لعيد صعود جسد العذراء مريم يقال فى صوم العذراء مريم (المعلم ابراهيم عياد)
اكبر موسوعة ترانيم للتحميل عن العذراء مريم على منتدى الفرح المسيحى مع مجموعة عظات عن العذراء مريم


الساعة الآن 03:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024