منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 08 - 09 - 2015, 02:21 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,077

أحمر ودمه خفيف أصفر ولونه ظريف.. فوائد مذهلة لـ العنب بأنواعه..
أحمر ودمه خفيف أصفر ولونه ظريف.. فوائد مذهلة لـ العنب بأنواعه..
الكثيرون يعشقون العنب الذى يعد الوقت الحالى موسما لانتشاره بكل أنواعه، ويتميز العنب بالعديد من الفوائد الصحية التى لا حصر لها، ويعود تاريخ زراعته إلى أكثر من 8000 سنة، وموطنه الأصلى الشرق الأوسط، ويتميز لعنب بألوان عديدة منها الأحمر والأخضر والأرجوانى والعنب الخالى من البذور.

قد يفاجئك أن تسمع أن العنب يزرع منه 72 مليون طن كل عام فى جميع أنحاء العالم، ومعظمها يستخدم لإنتاج النبيذ، وارتبطت الفواكه والخضراوات بجميع أنواعها مع انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكرى والسرطان وغيرها.

وأظهرت العديد من الدراسات أن زيادة استهلاك الأغذية النباتية مثل العنب يقلل من خطر السمنة والعدد الإجمالى للوفيات، وقد يحتوى العنب أيضا على بعض المكونات الخاصة التى تجعلها أكثر ضرورية لصحتنا، ومنحه صفة "الغذاء السوبر".

ووفقا للموقع الطبى الأمريكى “Medical News Today”، فإن العنب له العديد من الفوائد المذهلة التى تجعله يتربع على عرش الفواكه، وتشمل:

• يمنع نمو الخلايا السرطانية
العنب يحتوى على مضادات الأكسدة القوية المعروفة باسم بوليفينول، والتى قد تبطئ أو تمنع العديد من أنواع السرطان، بما فى ذلك سرطان المرىء والرئة والفم والبلعوم وبطانة الرحم والبنكرياس والبروستاتا والقولون.


• يخفض من خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية
الريسفيراترول الموجود فى العنب الأحمر يعزز صحة القلب، وهو نوع من مادة البوليفينول الموجودة فى جلد العنب الأحمر، كما يحتوى العنب على مادة "كيرسيتين الفلافونويد" وهى مادة طبيعية مضادة للالتهابات التى تعمل على الحد من خطر تصلب الشرايين والحماية ضد الأضرار الناجمة عن البروتين الدهنى منخفض الكثافة (LDL) الكولسترول.

وأوضح الخبراء أن البوليفينول الموجود فى العنب يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق منع تراكم الصفائح الدموية وخفض ضغط الدم عن طريق تقليل الالتهابات.

وأشار الباحثون أن الألياف والبوتاسيوم الموجود فى العنب أيضا يدعم صحة القلب، كما أن زيادة تناول البوتاسيوم مع انخفاض كمية الصوديوم يمكن أن يقلل القيام خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأكد الدكتور مارك هيوستن، أستاذ الطب فى كلية فاندربيلت الطبى ومدير معهد ارتفاع ضغط الدم فى مستشفى سانت توماس فى ولاية تينيسى، أن تناول 1 ميلليجرام من البوتاسيوم يوميا يخفض خطر الوفيات الناجمة عن مرض القلب بنسبة 49٪.

كما أن البوتاسيوم يقلل من خطر السكتة الدماغية، ويحمى من فقدان كتلة العضلات، ويحافظ على كثافة المعادن فى العظام ويحد من تشكيل حصى الكلى.



• يساعد على ضبط ضغط الدم:
البوتاسيوم له فوائد عديدة للجسم، ومن أبرز هذه الفوائد أنه يخفض من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم لأنه ينفى آثار الصوديوم فى الجسم.

جدير بالذكر، أن تناول كميات مرتفعة من البوتاسيوم يخفض من مخاطر الوفاة الناجمة عن الأمراض بنسبة 20%.



• يقضى على الإمساك:
من المعروف أن تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية فى المحتوى المائى مثل العنب والبطيخ والشمام يمكن أن تساعد على منع خطر الإصابة بالإمساك، كما يحتوى العنب أيضا على الألياف، وهو أمر ضرورى لتقليل الإمساك.



• يقلل من الحساسية ويوقف سيلان الأنف:
نظرا لاحتوائه على "كيرسيتين" يعتبر العنب من أقوى الفواكه المضادة للالتهابات، كما أنه يساعد فى تخفيف أعراض الحساسية بما فى ذلك سيلان الأنف والعينين.



• يعزز صحة العينين ويحمى من اعتلال الشبكية:
أظهرت بعض الدراسات أن الريسفيراترول الموجود فى العنب البناتى يمكن أن يحمى ضد مشاكل الأعصاب المرتبطة بمرض السكرى واعتلال الشبكية، ويعزز الرؤية الصحية.

وكشف الباحثون أيضا أن الريسفيراترول مفيد لعلاج مرض الزهايمر، ولتخفيف الهبات الساخنة وتقلب المزاج المرتبط بانقطاع الطمث، وتحسين السيطرة على مستويات الجلوكوز فى الدم.

وأضاف الباحثون أن العنب يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة الهامة لصحة العين مثل اللوتين وزياكسانثين، كما أن العنب الأحمر يحتوى على الريسفيراترول فى الجلد.

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
أهم فوائد مذهلة لتناول العنب الأحمر
خمس فوائد مذهلة لمحشى ورق العنب على صحة الإنسان بجانب الطعم الرائع
4 طرق مذهلة لإزالة أثار أحمر الشفاه من ملابسك
أحمر أصفر أخضر
أحمر أم أزرق أم أصفر.. لون لسانك يكشف أمراضك


الساعة الآن 04:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024