منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 27 - 08 - 2015, 05:19 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,265,051

صحيفة تركية تعترف «السيسي نجح»
صحيفة تركية تعترف «السيسي نجح»

اعترفت صحيفة تركية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في اتباع سياسية خارجية أكثر توازنا، وقدم الأدلة للغرب على أن 30 يونيو ثورة شعبية ضد ديكتاتور وليست انقلابا عسكريا.

وأضافت صحيفة «جورنال أوف تركش» التركية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لروسيا دللت على نجاحه في اتباع سياسة خارجية مستقلة وبعيدة عن التبعية.

ورأت الصحيفة التركية في تقرير طالعته «فيتو»، أن زيارات الرئيس المتكررة لروسيا تُعد مؤشرا على استعداد مصر لعلاقاتها الوثيقة بموسكو، باعتبار القاهرة واحدة من أقرب حلفاء موسكو في فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

ونقلت الصحيفة عن خبراء سياسيين، قولهم إن السيسي يعمل جاهدًا لتنويع العلاقات الإستراتيجية مع القوى الخارجية، بعد عقود من خضوع سابقيه للولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الخبراء إلى أن السيسي تمكن من إقناع معظم الزعماء الأوربيين بأن ما حدث في 30 يونيو 2013، ثورة ضد دكتاتوية حكم لإخوان وليست انقلابا عسكريا.

ومن جانبه، اعتبر الصديق صادق، خبير علم الاجتماع السياسي، تخلي أمريكا عن مصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي في عام 2013، فرصة جيدة للسيسي للبحث عن حلفاء أقوياء وشركاء جُدد؛ للمساعدة في استعادة وزن مصر في المنطقة، مؤكدًا أن السيسي وجد هدفه في روسيا والصين.

وأضاف أن الرئيس غَيّر النهج السياسي في مصر، حيث إنه كان لديه مشكلة في التعاون مع واشنطن ولكن في الوقت نفسه لن يعطي الولايات المتحدة فرصة للسيطرة على الإستراتيجيات والقرارات السياسية المصرية.

وأشارت الصحيفة التركية إلى تقرير أوردته «الأوبزرفر» البريطانية، لفت إلى أن السيسي اعتبر وجود شركاء غربيين جُدد غير الولايات المتحدة أمرا بالغ الأهمية وفي صالح مصر؛ لأن القوى الكبرى مثل روسيا وأوربا لن "يدخلوا أنوفهم" في الشئون الداخلية لمصر.

وأضافت أن هذه القوى لن تستخدم ورقة المساعدات كوسيلة للضغط على مصر، ولن تُملي سياسات قياداتها على مصر، كما تفعل واشنطن دائما.


نقلا عن فيتو
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
صحيفة تركية تتحدى «أردوغان»
صحيفة تركية تعترف
صحيفة تركية تهاجم أردوغان
صحيفة تركية: السيسي يكتسح صباحي في معاقل "الإخوان"
صحيفة تركية: "السيسى" رئيس مصر القادم


الساعة الآن 06:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024