منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 15 - 06 - 2012, 08:37 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,493

واشنطن تتوقع إجراء انتخابات الرئاسة المصرية في موعدها



واشنطن تتوقع إجراء انتخابات الرئاسة المصرية في موعدها هام

أ ش أ
قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن الولايات المتحدة تتوقع أن يتم عقد الانتخابات الرئاسية في مصر في موعدها في ظل ظروف تؤدي إلى عقد انتخابات حرة ونزيهة وسلمية.
جاء ذلك في تصريحات خلال مؤتمر صحفي للوزيرة كلينتون مع وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا ونظيريهما الكوريين الجنوبيين كيم سونج هوان وكيم كوان - جين عقد اليوم الخميس بمقر وزارة الخارجية الأمريكية في إطار أعمال الجلسة الثانية للمشاورات بين البلدين في مجالي الخارجية والدفاع، فيما يسمى باجتماع "2+2".
وأوضحت كلينتون أن الولايات المتحدة منخرطة في التشاور مع مصر ونتابع التطورات فيها، مشيرة إلى أنها لن تعلق على قرار المحكمة الدستورية اليوم بشأن عدم دستورية انتخابات مجلس الشعب وقانون العزل السياسي، إلا أنها أكدت أن الولايات المتحدة وقفت إلى جانب طموحات الشعب المصري من أجل تحقيق تحول ديمقراطي سلمي وموثوق فيه ودائم، مؤكدة أن الأمر يعود إلى الشعب المصري كي يقرر مستقبله بنفسه.
وأوضحت أنه وفقا للوعد الذى قدمه المجلس الاعلى للقوات المسلحة للشعب المصري، فإن الولايات المتحدة تتوقع أن ترى نقلا كامل للسلطة لحكومة مدنية منتخبة ديمقراطيا، وقالت كلينتون: "لن يكون هناك ارتداد عن طريق التحول الديمقراطي الذى طالب به الشعب المصري.. والقرارات بشأن بعض القضايا تعود للشعب المصري وقادته المنتخبين.. وقد أوضح الشعب أنه يريد برلمانا ورئيسا ودستورا يعبر عن أرادته ويحقق طموحاته في الاصلاح الاقتصادي والسياسي.. وهو ما يستحقه الشعب المصري بالفعل"
وأعربت كلينتون عن قلقها إزاء القرارات التي صدرت مؤخرا بشأن منح سلطات ولو بشكل مؤقت للعسكريين لاعتقال مدنيين مما يمكن أن يحد من الحريات المدنية.
وفيما يتعلق بالحوار مع سول، قالت كلينتون إن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يتشاركان في شراكة لا تنفصم ويواصلان السعي للاستفادة من فرص دعم التعاون المشترك بين البلدين، مشيرة إلى التنسيق القوي بين الجانبين حول العديد من القضايا الاقليمية والثنائية بما في ذلك التشاور بشكل وثيق ودوري بشأن التطورات في كوريا الشمالية.
وأضافت: "لا نزال نتشارك تحالفنا مع كوريا الجنوبية كتفا بكتف في مواجهة التهديدات والأعمال الاستفزازية".
وقال بانيتا إن الاجتماع مهم لتقييم التعاون بين الولايات المتحدة وكوريا في إطار التحالف بينهما بما يحافظ على الأمن في آسيا والمحيط الهادئ.
وكان وزير الدفاع الأمريكي قد استضاف نظيره الكوري الجنوبي في لقاء بمقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" حيث ناقشا القضايا الامنية التي تهم البلدين.. وشمل اللقاء بحث العديد من الموضوعات ومن بينها التهديدات المحتملة التي تشكلها كوريا الشمالية.
وقد أعلن البنتاجون اليوم أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان سيجرون تدريبات مشتركة مؤخرا هذا الشهر.




الدستور



رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
إسلاميون: إجراء انتخابات الرئاسة قبل «البرلمانية» يمهد لفوز حزب الرئيس بالأغلبية
الإنقاذ: إجراء انتخابات الرئاسة رسالة بإنهاء الفترة الانتقالية
الرئاسة تدرس إجراء انتخابات رئاسية قبل البرلمانية لتقليص المرحلة الانتقالية
الرئاسة المصرية تتوقع مشاركة الإسلاميين في المصالحة الوطنية
«الرئاسة» ترفض التعليق على طلب «واشنطن» إجراء «إصلاحات» للحصول على «القرض»


الساعة الآن 12:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024