منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 09 - 03 - 2015, 04:57 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

سمنة الأطفال وراء ارتفاع الضغط في مرحلة الشباب
سمنة الأطفال وراء ارتفاع الضغط في مرحلة الشباب
قالت نتائج دراسة جديدة إن هناك صلة قوية بين زيادة وزن الأطفال والمراهقين وبين ارتفاع ضغط الدم، وإن هذه النتائج تسلط الضوء على مشكلة زيادة الوزن المتنامية بين الأطفال حول العالم حالياً.
نشرت نتائج الدراسة في "أميركيان جورنال أوف هيبرتنشن"، وتضمنت إشارة إلى البيانات الأميركية حول السمنة وزيادة الوزن بين الشباب، والتي سجلت وجود المشكلة لدى 17 بالمائة من الشباب في الوقت الحالي.
وقد ظهرت أدلة متعددة على علاقة السمنة بارتفاع ضغط الدم لدى الشباب والأطفال، لكن كان معظمها نتائج لدراسات صغيرة ومحدودة، لكن الدراسة الأميركية الحديثة اعتمدت على بيانات 715 ألف شخص أعمارهم بين 16 و20 عاماً، انقسموا بين 59 بالمائة ذكور والباقي فتيات، تمت متابعتهم بين عامي 1998 و2011، حيث تم فحص العلاقة بين مؤشر كتلة الجسم (نسبة الوزن إلى الطول) وبين ارتفاع ضغط الدم.

بينت الدراسة أنه وقت بدايتها عام 1998 كان 13.2 بالمائة من المشاركين يعانون من زيادة الوزن، وبحلول عام 2011 ارتفعت النسبة إلى 21 بالمائة. وخلال الفترة نفسها ارتفع ضغط الدم الإنقباضي (القراءة الأعلى للضغط) من 7 بالمائة لدى الذكور المشاركين في الدراسة إلى 28 بالمائة، ولدى الفتيات من 2 إلى 12 بالمائة.

حذّرت النتائج من أن السمنة لدى الأطفال والمراهقين تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري مع التقدم في العُمر إلى مرحلة الشباب.

تعتبر الأطعمة السريعة، وزيادة مدخلات السكر عن طريق المشروبات والعصائر، وقلة النشاط البدني والتمارين من أهم عوامل زيادة الوزن بين الأطفال.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
نصائح للتخلص من سمنة الأطفال
5 أسباب نفسية وراء سمنة الأطفال أهمها تعاطف الأم
سمنة طفلك وراء تأخر مستواه الدراسي
هل هناك عوامل مرضية تؤدى إلى سمنة الأطفال؟
طريقة سهلة ومجانية لمقاومة سمنة الأطفال


الساعة الآن 07:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024