منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 13 - 02 - 2015, 12:57 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

مجلة فرنسية السيسي هبة السماء
مجلة فرنسية السيسي هبة السماء
نقلا عن دوت مصر
ذكرت مجلة "فالور أكتويل" الفرنسية اليوم الجمعة، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد يوما بعد يوم استقلال رؤيته السياسية ووطنيته ومكافحته للإسلاميين، ورغم كونه رئيسا لدولة مسلمة إلا أنه أكد في خطابه يوم 28 ديسمبر في جامعة الأزهر أن التمسك بتقديس المجتمع الإسلامي سيشكل "خطرا وقلقا وضحايا ودمارا للعالم كله".
وقالت المجلة الفرنسية إن السيسي لم يخش انتقاد الخطاب الديني الإسلامي، حيث ألقى اللوم على فهم العالم الخاطئ للإسلام على الأئمة والدعاة.
وتشير المجلة إلى أنه لم يسبق لرئيس مصري ذهابه لحضور قداس عيد الميلاد المجيد للأقباط -الذين يشكلون من 10% إلى 15% من تعداد 85 مليون مصري - ولكن السيسي قام بذلك فى 6 يناير من هذا العام، حيث ذهب إلى كاتدرائية القديس مرقس بالعباسية، متعهدا حينها بالحماية الرسمية للأقباط في قوله "نحن جميعا مصريين،أولا وقبل كل شيء يد واحدة".
وأضافت المجلة أنه في موقف غير مسبوق من قبل لرئيس مصرى، لم يسر الرئيس السيسي على هوى إدارة واشنطن منذ عام 2013 حتى وقتنا هذا، حيث وقع مؤخرا أول عقد استيراد لـ24 طائرة "رافال" فرنسية وهو ما لم تكن الإدارة الأمريكية راضية عنه تماما.
وتشير المجلة إلى أن السيسي أنقذ مصر من الإخوان المسلمين في يونيو 2013 مما أدى إلى اكتساحه للانتخابات الرئاسية في مايو عام 2014 بنسبة 96% ليكون رئيسا لمصر وليستكمل مشواره الذي يهدف إلى مواجهة خطر الإسلاميين.
وحذر الرئيس السيسي واشنطن من أن "المصريين لا ينسوا من يدير لهم ظهره" وذلك بعد دعم الولايات المتحدة للإخوان المسلمين منذ عام 2011، واختتمت المجلة بقولها إنه إذا كان السيسي "هبة السماء" كما يقول الأقباط المصريون فمن الممكن أن يكون عما قريب هبة للشعب الفرنسي.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
محلب يتفقد محطة نووية فرنسية
محلب لـ صحيفة فرنسية الإرهاب ليس مقصورا على مصر
«محلب» لمجلة فرنسية افريقيا هى مستقبل العالم ومصر هى القلب
مجلة فرنسية:بعد عزل مرسي .. أمريكا تفقد نفوذها في مصر
مجلة فرنسية: رهان السلفيين فى مصر محفوف بالمخاطر


الساعة الآن 06:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024