منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 08 - 02 - 2015, 12:29 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,893

تعرف على فوائد الشاي الأخضر
تعرف على فوائد الشاي الأخضر
كشفت دراسة أمريكية جديدة، أن تناول الشاي الأخضر، في فترة تسبق تناول المكملات الغذائية الغنية بالشاي الأخضر؛ لفقدان الوزن توفر حماية ضد تأثير السمية المحتملة على الكبد.
وقدم الباحثون، في كلية العلوم الزراعية بجامعة "بنسلفانيا" الأمريكية، لمجموعة من فئران التجارب جرعات عالية من مادة "البوليفينول" إحدى مضادات الأكسدة المتواجدة في الشاي الأخضر، فضلاً عن المادة المتواجدة في بعض المكملات الغذائية التي يتناولها الإنسان.
وأشارت البيانات إلى أن الشاي الأخضر، يعمل على حماية الفئران من سمية الكبد الناجم عن الجرعات الفمية العالية من نفس المكمل الغذائي، موضحة أن الأبحاث قد تهم الأشخاص الذين يتناولون مكملات تحتوي على مستخلصات من الشاي الأخضر، ونشر نتائج هذا البحث بالعدد الأخير من مجلة "الغذاء والسموم الكيميائية".
أوضح جوش لامبرت، المشرف على تطوير الأبحاث، أن تناول الشاي الأخضر بدلاً من المكملات الغذائية، يسمح لك بتحقيق الفوائد مع تجنب مخاطر ارتفاع سمية الكبد، والاستفادة منه بدلاً من استخدام المكملات الغذائية، في الوقت الذي لا يزال فيه الخطر النسبي لهذه المكملات الغذائية غير واضحًا.
وأظهرت عدد من الدراسات، التي أجريت على الحيوانات، الآثار الوقائية للشاي الأخضر ضد السمنة، فالشاي والكاموميل بما فيهم من مضادات أكسدة، إلى جانب مادة "البوليفينول"، التي تعد من أهم مضادات الأكسدة الطبيعية، من أهم المكملات التي يلجأ لها الراغبين في مقاومة السمنة.
وأفاد الباحثون من خلال تحليلهم للنتائج أكثر من 11 دراسة أجريت على الإنسان حول الشاي الأخضر، فاعليته في تمكين الإنسان خسارة نحو 3 أرطال من وزنه بين الأشخاص الذين انتظموا في تناوله، بالمقارنة بالأشخاص الذين لم ينتظموا في تناوله، مشددين على أن تأثير الشاي الأخضر على فقدان الوزن، أكثر وضوحًا في حال ممارسة الإنسان للرياضة بصورة منتظمة.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
4 فوائد لشرب الشاى الأخضر قبل النوم.. تعرف عليها
تعرّف على فوائد الشاي الأخضر
تعرف على فوائد الشاى الأخضر الكثيرة وأفضل أنواعه الأخضر
تعرف على فوائد الشاي الأخضر والشوفان والبروكلي
ما هى فوائد الشاى الأخضر ؟


الساعة الآن 04:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024