منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 02 - 02 - 2015, 03:10 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,262,002

10 صور علمية غيرت نظرتنا للعالم
10 صور علمية غيرت نظرتنا للعالم

جمعت مجلة Popular Mechanics الأمريكية، 10 صور، رأت أنها الأهم في مسيرة العلم، وأن تأثيرهم كان واضحا في تغيير نظرتنا للعالم، بدءا من أولها التي تكتسب أهميتها من كونها أول صورة فوتوغرافية في التاريخ إلى تلك الصورة التي غيرت مفهومنا عن محورية كوكب الأرض، فاكتشفنا أنه مجرد نقطة زرقاء باهتة منسية في بحر من نور وظلمات الفضاء، مرورا بشجرة سلالات الكائنات الحية التي رسمها "داروين" فكسرت كثيرا من غرور بني آدم.

أول صورة في التاريخ عام 1827
هذا الصورة غير الواضحة وذات الجودة الرديئة، تكتسب أهميتها ليس من محتواها أو جمالها، ولكن من كونها أول صورة فوتوغرافية في التاريخ، حيث التقطها المخترع الفرنسي نيسيفور نيبس، لأحد المباني في فرنسا، مستخدما في ذلك ورقة مطلية بمادة كلوريد الفضة التي تتأثر بالضوء.


10 صور علمية غيرت نظرتنا للعالم



الكون في صورة 25 سبتمبر 2012
هذه الصورة التقطها التليسكوب الفضائي "هابل"، خلال مهمة لتصوير أعماق الكون، والتي بدأتها وكالة "ناسا" منذ عام 1995، ويظهر فيها المجرات على بعد 13.2 مليار سنة ضوئية، وتم فيها تجميع بيانات وصور التقطها التليسكوب على مدار 23 يوما لتظهر هذه الصورة الكونية العظيمة.


10 صور علمية غيرت نظرتنا للعالم



برغوث تحت الميكروسكوب سبتمبر 1665
هذه الصورة نشرها روبيرت هووك في كتابه "ميكروجرافيا"، وقد رسمها عن طريق فحصه لبرغوث باستخدام الميكروسكوب، وتظهر الصورة إلى مدى استطاع الميكروسكوب إحداث طفرة في دراسات للكائنات والأنظمة الحية.


10 صور علمية غيرت نظرتنا للعالم



نموذج واطسون وكريك للحمض النووي 25 أبريل 1953
نموذج لتركيب الحمض النووي DNA يبدو كرسوم عبثة أو "شخبطة"، كما اكتشفه فرانسيس كريك وجيمس واطسون، اللذان فازا لاحقا بجائزة نوبل تقديرا للإنجاز المتمثل في هذا النموذج، الذي يظهر طبيعة الجينات وترتيب المعلومات الوراثية في الخلايا الحية.


10 صور علمية غيرت نظرتنا للعالم



شروق الأرض 24 ديسمبر 1968
التقطت هذه الصورة في عام 1968، خلال المهمة الفضائية "أبوللو 8"، والتي كانت أول رحلة تحمل الإنسان خارج مدار الأرض، حيث وصلت المركبة الفضائية لمدار القمر وتمكنت من الدوران حول القمر قبل العودة مرة أخرى الأرض، وخلال هذه الرحلة التقطت هذه الصورة لكوكبنا الأزرق كما يبدو من أفق القمر.


10 صور علمية غيرت نظرتنا للعالم

داروين يرسم شجرة الحياة عام 1837
يظهر في هذه الصورة.. صفحة من مفكرة تشارلز داروين رسم فيها صاحب نظرية التطور تصوره لشجرة سلالات الكائنات الحية، وما يثير الإعجاب في هذه الرسمة، كيف تعلوها عبارة "أنا أعتقد.. I Think".
10 صور علمية غيرت نظرتنا للعالم
الاشعاع الكوني .. لقطة من نشأة الوجود 1964
هذه الصورة التي التقطت بالصدفة في عام 1964، يظهر فيها الإشعاعات الكونية التي يعتقد العلماء أنها من بقايا نشأة الكون، بعد 380 ألف سنة من حدوث الانفجار الكوني العظيم.
10 صور علمية غيرت نظرتنا للعالم
نقطة زرقاء.. صغيرة باهتة 1990
يشغل الفضاء معظم أرجاء الكون الواسع، وتظهر هذه الصور مدى ضآلة عالمنا في الوجود، حيث تظهر نقطة صغيرة شاحبة على يمين الصورة، ما هي إلا كوكب الأرض كما يبدو من على بعد ما يقرب من 6 مليار كيلومتر في صورة التقطها التليسكوبVoyager 1" "، بناء على طلب تقدم به العالم الفلكي كارل ساجان، لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".
10 صور علمية غيرت نظرتنا للعالم
المجموعة الشمسية.. ثورات الأجواء السماوية 1543
في طفرة كبيرة لفهم الإنسان للكون قدم العالم نيكولاس كوبرنيكوس تصورا يرفض كون الأرض مركز الكون، ويقدم نظرية عن مركزية الشمس التي تدور حولها 7 كواكب، وذلك في كتابه الشهير ثورات الأجواء السماوية.
10 صور علمية غيرت نظرتنا للعالم
الانفجار النووي العظيم 1952
طورت الولايات المتحدة الأمريكية القنبلة الهيدروجينية، وجربتها ردا على برنامج التسليح النووي للاتحاد السوفيتي، ويظهر في الصورة انفجار القنبلة الأقوى 500 مرة من القنبلة النووية التي أسقطت على ناجازاكي، ولا شك أن هذا النوع من الصور يذكر بالخطر الداهم الذي تواجهه البشرية من اندلاع حرب نووية مدمرة.
10 صور علمية غيرت نظرتنا للعالم
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
إنها غيرة المسيح المقدسة ـ غيرة محبته الشديدة
ليست كل غيرة، هى غيرة مقدسة
تعرف على 10 اكتشافات علمية بـ«الصدفة» غيرت مسار العالم
قيامة المسيح من الأموات غيرت نظرتنا لأمور كثيرة
ان قيامة المسيح غيرت نظرتنا الى الموت فأصبح..نوم ورقاد..شهوة وانطلاق..


الساعة الآن 10:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024