منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05 - 01 - 2015, 01:37 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,265,051

10 نصائح للشعور بالدفء في الشتاء
10 نصائح للشعور بالدفء في الشتاء
مع استمرار انخفاض درجات الحرارة وتعرض مصر لموجات من السقيع، أصبح مواجهة برد الشتاء والبحث عن التدفئة المناسبة للجسم هو الشغل الشاغل للمصريين.
وفي هذا الإطار تقدم «فيتو» مجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها التغلب على الشعور بالبرد.

طبقتان من الملابس
ولتواجه برد الشتاء، عليك بارتداء طبقتين على الأقل من الملابس، خاصة لأن الجسم يفقد حرارة بالتوصيل عند ملامسته لجسم بارد، مثل الجلوس على أرضية باردة، ولهذا يجب ارتداء ملابس داخلية وجوارب من الصوف لمنع فقدان الحرارة بالتوصيل.

وينصح الخبراء بارتداء الأحذية داخل المنزل، واختيار أحذية مناسبة تمنع تسرب الرطوبة إلى الأقدام، بالإضافة إلى عدم ارتداء الجوارب الضيقة والتي تتسبب في إعاقة وصول الدم إلى القدم، مما يزيد من الإحساس بالبرد.

تغطية الرأس
الحرص على تغطية الرأس حتى داخل المنزل خاصة، وأن الدراسات أثبتت أن 30% من فقدان الحرارة يحدث من الرأس.

وينصح أيضًا بعدم ارتداء الملابس القطنية لأن القطن يمتص الرطوبة، ومن ثم يبرد الجسم وينصح هنا باستبدال الملابس القطنية بأخرى من الحرير أو" البوليستر" والتي تؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم.

أطعمة ومشروبات
وتناول الأطعمة والمشروبات تساعد على الشعور بالدفء، لأن التغذية الجيدة تعني استهلاك سعرات حرارية أكثر من التي يحرقها الجسم في الظروف العادية، وهو ما يساعد الجسم على التعامل مع برودة الجو بشكل أفضل، حيث ينصح خبراء التغذية بالإكثار من الأطعمة الساخنة مثل "شوربة العدس والطماطم والشوفان والخضراوات".

شرب المياه
وعليك الإكثار من شرب المياه، خاصة وأن شرب الماء يحقق دفء الأطراف في الشتاء، لذا فإن تناول قدر كاف من الماء في الشتاء حتى دون رغبة حقيقية في الشرب يساعد على الدفء في الأوصال، وينصح الخبراء بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل حتى في حالات عدم الشعور بالعطش.

تناول المكسرات
وأكد خبراء التغذية أن بعض المكسرات، مثل: الكاجو، والفول السوداني، تتمتع بتأثير حراري يعزز الإحساس بالدفء في أشهر الشتاء.
وأظهرت الدراسات أن الإنسان يمكنه زيادة درجة حرارة جسمه بمجرد التفكير بأنه يشعر بالدفء، وينصح أيضًا باستخدام أغطية سرير من الصوف أو استعمال بطانية صوف على أغطية الأسرة لزيادة الشعور بالدفء.

الكاكاو والتدفئة
وفي الليالى الباردة يعتبر تناول كوب من الكاكاو الساخن مضافا إليه قدر من الحليب خالى الدسم بمثابة الهدية الحقيقية، خاصة وأن مسحوق الكاكاو من المشروبات التي يمكنها رفع درجة حرارة الجسم وتعزيز الشعور بالدفء
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
تناولوا هذا الحساء يوميا للشعور بالدفء
3 خطوات لعمل حمص الشام للشعور بالدفء مع أسرتك
حيل فعالة ومذهلة تشعرك بالدفء وتحد من الشهية في الشتاء
تقنية يابانية جديدة تمدك بالدفء فى الشتاء
مشروب صحي يمنح الشعور بالدفء في الشتاء


الساعة الآن 09:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024