منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 19 - 12 - 2014, 03:24 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

أمريكا تُدرج أجناد مصر على قائمة منظمات الإرهاب
أمريكا تُدرج أجناد مصر على قائمة منظمات الإرهاب
نقلا عن فيتو
أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية، جماعة "أجناد مصر"، و"إبراهيم الربيش"، القيادي بتنظيم "القاعدة" في شبه الجزيرة العربية، على قائمة الإرهاب الدولية، وأكدت في بيان لها أنه بهذا القرار أصبح محظورًا على أي شخص أمريكي أو متواجد في الولايات المتحدة أن يتصل بأي من الموضوعين على قائمة الإرهاب، ووضع جميع تعاملاتهما المالية والأملاك العائدة لهما سواء داخل الولايات المتحدة أو ضمن نطاق صلاحياتها، تحت الحظر، وكان للخبراء تعليقات على هذا القرار.

الإخوان جماعة إرهابية
وصف العقيد خالد عكاشة، الخبير الأمني، هذا القرار بالخطوة الجيدة، مؤكدًا أنه ينتقصه الشمولية، مضيفًا: "معروف للجميع أن أجناد مصر تابعة للإخوان، وكان الأفضل أن يصنفوا الإخوان كجماعة إرهابية لأن هذا نوع من الالتفاف حول الواقع".
وأشار إلى أنه من غير المنطقي أن يتم إدراج الفرع ضمن قائمة الإرهاب دون إدراج الأصل، قائلًا:" الولايات المتحدة كانت محتاجة إنها تنظر لجماعات الإرهابية نظرة متعمقة، وتحاول التواصل مع الأمن المصري".

وأعرب عكاشة، عن تعجبه واندهاشه من حديث الخارجية الأمريكية حول أن جماعة "أجناد مصر" تابعة لأنصار بيت المقدس على الرغم من أن هذه الجماعة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، مطالبًا بضرورة إدراج جماعة الإخوان على قائمة التنظيمات الإرهابية على مستوى العالم وليس في مصر فقط.

عباءة الإخوان
وأكد اللواء جمال أبو ذكرى، الخبير الأمني، أن هذه الخطوة تعتبر وسيلة من الولايات المتحدة للتقرب إلى مصر في الفترة الحالية، مبررًا ذلك بأن أمريكا كانت تستغل وجود المنظمات الإرهابية لتحقيق مصالحها، مضيفًا:" مصلحة أمريكا دلوقتي مش مع المنظمات الإرهابية، يبقى الأفضل أنها تتصالح مع الدول العربية".

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تصل إلى هدفها في التصالح مع الدول العربية إلا عقب إدراج جماعة الإخوان كجماعة إرهابية، مضيفًا: "لأن معظم الجماعات والمنظمات الإرهابية خرجت من عباءة الإخوان".

بداية مشجعة
واعتبر اللواء محمد نور الدين، الخبير الأمني، إدراج الولايات المتحدة لأجناد مصر على قائمة التنظيمات الإرهابية، بداية مشجعة، مؤكدًا أن الجماعة تتبع فصيل أنصار بيت المقدس، مضيفًا:" ولكن المؤشرات توضح أن كل هذه التنظيمات تتبع جماعة الإخوان الإرهابية، وكان الأولى أن يعلنوا الإخوان جماعة إرهابية".

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
زيادة نملك تحقيقات من fbi تكشف تورط منظمات أمريكية فى دعم الإرهاب حول العالم
أجناد مصر تُحرج الداخلية
منظمات قبطية بالخارج تعد تقريرا لبريطانيا لوضع الإخوان على قائمة الإرهاب
خطة لوضع الإخوان على قائمة الإرهاب الدولي
منظمات قبطية تدعو لمقاطعة لقاء مرسى بأقباط المهجر فى أمريكا


الساعة الآن 08:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024