منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 19 - 11 - 2014, 05:53 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

القهوة تساعد فى محاربة السمنة
القهوة تساعد فى محاربة السمنة
قال باحثون أمريكيون، أن تناول القهوة يمكن أن يساعد فى محاربة السمنة، وأجرى الباحثون من جامعة جورجيا دراسة جديدة حددت مركبًا كيميائيًا فى القهوة يساعد فى منع بعض الآثار المدمرة للسمنة.
وأشار الباحثون، إلى أن "حمض الكلوروجنيك" تمكن بشكل كبير من خفض مقاومة الأنسولين وتراكم الدهون فى أكباد الفئران التى تم تغذيتها بأطعمة عالية الدهون.
وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن العلماء قاموا بتغذية الفئران على نظام غذائى به نسبة دهون مرتفعة لمدة 15 أسبوعًا، حقنوهم خلالها بمحلول يحتوى على حمض الكلوروجنيك مرتين أسبوعيًا.
ووجد الباحثون، أن "حمض الكلوروجنيك" لم يكن فعالا فقط فى منع اكتساب الفئران للوزن الزائد، بل ساعدها أيضا على الاحتفاظ بمعدلات سكر طبيعية فى الدم وأكباد سليمة.
وقال القائمون على الدراسة، إن أبحاثًا سابقة أظهرت أن استهلاك القهوة يمكن أن يخفض مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكر من النوع الثانى والأمراض القلبية الوعائية، موضحين أن هذه الدراسة وسعت نطاق تلك الأبحاث بالنظر إلى المنافع المرتبطة بهذا المكون بشكل خاص "حمض الكلوروجنيك" الموجود بوفرة فى القهوة إلى جانب فاكهة وخضروات مثل التفاح والكمثرى والطماطم والتوت الأزرق.
وأشار الباحثون، إلى أن بعض الآثار الجانبية الشائعة للسمنة تتضمن تزايد مقاومة الأنسولين وتراكم الدهون فى الكبد، وإذا أهمل علاج تلك الأعراض فقد تؤدى إلى الإصابة بالسكر وتدنى وظائف الكبد.
وأضافوا، أن "حمض الكلوروجنيك" هو مضاد فعال للأكسدة يقلل الالتهابات، وأن الكثير من الأبحاث تظهر أن الأمراض المرتبطة بالسمنة تسببها الالتهابات المزمنة، لذلك فإن السيطرة على هذه الالتهابات يمكن أن تقلل بعض الآثار السلبية للسمنة المفرطة.
غير أن الباحثين أكدوا أن "حمض الكلوروجنيك" لا يعتبر بمفرده علاجا للسمنة، فالحفاظ على نظام غذائى صحى وممارسة الرياضة بانتظام لا تزال أفضل الطرق لخفض المخاطر المرتبطة بالسمنة
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
من فوائد الكوارع | تساعد فى محاربة هشاشة العظام
من فوائد اللبن للرجال محاربة السمنة
من فوائد الحلبة للحامل تساعد في محاربة سكر الحمل
مفعول القهوة الساحر في محاربة الأمراض
ضريبة على المشروبات الغازية لـ محاربة السمنة!


الساعة الآن 05:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024