منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 23 - 09 - 2014, 12:55 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,354

السيسي يرد على حكم صحفيي الجزيرة
السيسي يرد على حكم صحفيي الجزيرة
وكالات
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته فى اجتماعات بنيويورك، أن انتقادات دولية توجه لمصر بسبب الأحكام بالسجن الصادرة بحق ثلاثة صحفيين من قناة الجزيرة الفضائية.
وجاء رد الرئيس السيسي حاسما بقوله: "يجب علينا احترام استقلال النظام القضائي في مصر، غير أنه أوضح أنه لو كان يتولى المسئولية وقتها ما كانت المشكلة قد وصلت إلى هذا الحد وكان سيقوم بترحيلهم من البلاد".
قال الرئيس السيسى فى حديثه لـ "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إنه يسعى لتحقيق تنمية اقتصادية وتحسين مستوى التعليم وإعلاء التسامح الديني كأدوات تحمل نفس أهمية توجيه ضربات عسكرية للقضاء على تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الاخرى.
وأضاف الرئيس "لا يمكننا ان نحصر الخطر المتربص بالمنطقة في تنظيم داعش وينبغي أن نأخذ في الاعتبار كافة جوانب المشكلة. فلا يمكننا اختصار المواجهة في معرفة أماكن تواجد تنظيم داعش وتدميره".
وأكد السيسي دعمه للحملة العسكرية الأمريكية ضد تنظيم داعش، ولفتت الصحيفة إلى أن مسؤولين أمريكيين تحدثوا عن إمكانيه تدريب الجيش المصري للقوات العراقية على طرق مكافحة الإرهاب.
وأكد الرئيس ضرورة اضطلاع الجيش العراقي والدول الأقرب للعراق وسوريا -وبالأخص تركيا والأردن والمملكة العربية السعودية- بالدور الأكثر مباشرة في مكافحة تنظيم داعش.
وأشار السيسي إلى أن مصر ستحتفظ بحقها في مكافحة التطرف وغيره من التهديدات الأخري لأمنها بشكل مستقل.
نقلت الصحيفة عن السيسى ، قول " إن مصر تلعب دورا مهما فى مساعدة الحكومة المنتخبة فى طرابلس فى محاولة الحفاظ على النظام داخل ليبيا، ولقد ساعدنا الحكومة في طرابلس للوقوف على قدميها وقدمنا لليبيين الفرصة التي يحتاجونها".
وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي فى حديثه لـ " وول ستريت جورنال" الأمريكية ، إن الحملة واسعة النطاق التي تقوم بها حكومته لإحياء الاقتصاد المصري وتمهيد الطريق أمام إجراء انتخابات برلمانية جديدة.
وتابع السيسي قائلا إنه يسعى أيضا الى جانب الاستقرار المالي في مصر إلى تخفيف الإجراءات الروتينية على نحو كبير، والتي تعرقل الاستثمار الخارجي، و"نبذل كل الجهود الممكنة لسن التشريعات والقوانين التي تجعل الاستثمار في مصر أكثر جاذبية، مضيفا "مرحبا بكم في مصر الجديدة".
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
رويترز رداً علي إطلاق سراح صحفيي «الجزيرة»
السيسي يكشف مصير صحفيي الجزيرة
شاهد ماذا قال السيسي عن محاكمة صحفيي قناة الجزيرة
الجزيرة تكشف استراتيجية الإخوان بعد السيسي
تسعة من صحفيي قناة الجزيرة القطرية يحاكمون في مصر


الساعة الآن 08:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024