منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 02 - 09 - 2014, 05:30 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,264,063

واجب الشهادة للمسيح
واجب الشهادة للمسيح

انجيل القديس يوحنا 1: 35-42
في الغَدِ أَيْضًا كَانَ يُوحَنَّا وَاقِفًا هُوَ واثْنَانِ مِنْ تَلاميذِهِ. ورَأَى يَسُوعَ مَارًّا فَحَدَّقَ إِليهِ وقَال: "هَا هُوَ حَمَلُ الله". وسَمِعَ التِّلْمِيذَانِ كَلامَهُ، فَتَبِعَا يَسُوع. والتَفَتَ يَسُوع، فرَآهُمَا يَتْبَعَانِهِ، فَقَالَ لَهُمَا: "مَاذَا تَطْلُبَان؟" قَالا لَهُ: "رَابِّي، أَي يَا مُعَلِّم، أَيْنَ تُقِيم؟". قالَ لَهُمَا: " تَعَالَيَا وانْظُرَا". فَذَهَبَا ونَظَرَا أَيْنَ يُقِيم. وأَقَامَا عِنْدَهُ ذـلِكَ اليَوم، وكَانَتِ السَّاعَةُ نَحْوَ الرَّابِعَةِ بَعْدَ الظُّهر. وكَانَ أَنْدرَاوُسُ أَخُو سِمْعَانَ بُطْرُسَ أَحَدَ التِّلمِيذَيْن، اللَّذَيْنِ سَمِعَا كَلامَ يُوحَنَّا وتَبِعَا يَسُوع. ولَقِيَ أَوَّلاً أَخَاهُ سِمْعَان، فَقَالَ لَهُ: "وَجَدْنَا مَشيحَا، أَيِ الـمَسِيح". وجَاءَ بِهِ إِلى يَسُوع، فَحَدَّقَ يَسُوعُ إِليهِ وقَال: "أَنْتَ هُوَ سِمْعَانُ بْنُ يُونا، أَنتَ سَتُدعى كيفا، أَي بُطرُسَ الصَّخْرَة".


تظهر من هذا النص أهمية الشهادة للمسيح، وهي حفظ الايمان به، وعيشه، وإعلانه، واتّباعه على طريق اعلان الحقيقة بشجاعة، وصنع الخير لجميع الناس، وقبول الصليب وسط الاضطهادات التي تنالها الكنيسة باستمرار. ومعلوم ان الخلاص الابدي منوط بالشهادة للمسيح، على ما يقول الرب في الانجيل: "من يعترف بي امام الناس، اعترف به امام أبي الذي في السماء. ومن ينكرني امام الناس، انكره امام أبي الذي في السماء" (متى 10: 32-33).
اعتبر يوحنا المعمدان من واجبه ان يشهد للمسيح امام تلاميذه، على انه "حمل الله" الذي سيفتدي العالم. ويعلمنا انه من واجبنا نحن ايضاً ان نشهد لله في القول والعمل، معربين بذلك عن ايماننا الذي من طبعه ان يُشرك الغير بحقيقة الله المتجلّية في شخص المسيح.
امام بيلاطس، يسوع أعلن أنه اتى الى العالم ليشهد للحقيقة (يو 37:18). على المسيحي، يقول بولس الرسول "ألاّ يخجل من اداء الشهادة للربّ (2 طيم 8:1). من واجبه اذن الشهادة لايمانه بدون التباس بوجه الجميع. ان يشهد المسيحي للحقيقة هو واجب عدالة، لانه بالمعمودية لبس المسيح، وبالميرون نال قوة الروح القدس (كتاب التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية، 2471-2472).
الاستشهاد هو الشهادة العليا لحقيقة الايمان. انه شهادة تبلغ الى الموت. فالشهيد يشهد للمسيح، المائت والقائم، لاتحاده به برباط الحب. يشهد لحقيقة الايمان والعقيدة المسيحية. يحتمل الموت بفعل القوة الروحية. لنا في البطريرك القديس اغناطيوس الانطاكي خير مثال بقوله وهو في طريقه الى الاستشهاد: "دعوني اصبح مأكلاً للوحوش. فبواسطتها يُعطى لي الوصول الى الله" (رسالته الى اهل روما، 1:4).
ان أعمال شهداء الكنيسة تشكل ارشيف الحقيقة المكتوب بالدم.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
نماذج الشهادة للمسيح | يوحنا المعمدان
أشكال الشهادة للمسيح خارج البيت
الشهادة للمسيح
الشهادة للمسيح
الشهادة للمسيح


الساعة الآن 03:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024