منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12 - 07 - 2014, 02:41 PM
 
بنت معلم الاجيال Female
..::| مشرفة |::..

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  بنت معلم الاجيال غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 45
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر : 35
الـــــدولـــــــــــة : القاهرة
المشاركـــــــات : 58,440

قداسة الأب الورع القمص / ميناس عزيز . . . . كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم ، يقول :
عرفت القديس أسقفاً مهوباً وأباً محباً مباركاً وتقياً . . . تخيلت ( وهذه الحقيقة ) أن الذى معنا هو صورة الرب يسوع شخصياً . . . ( مهابة بلا حدود . . . رجل مُقدس لا يستطيع أحد أن يدركه . . أب حنون وعطوف وشفوق بغير حدود . . . حتى مع الذين لا يحبونه . . . يقدم للجميع كل الحب الذى لا يستطيع أن يقدمه إلا واحد وهو اللـه ) . . . وهو فى ذلك متمثلاً بإلهه . . . " لأن وإن كنا نحن أعداء قد صولحنا مع اللـه بموت ابنه " ( رو 5 : 10 ) .
فى بداية أسقفيته . . . – قبل سيامتى – فى قداسات الصوم الكبير . . . تمتعنا بصلواته طوال أيام الصوم . . . ودون أن يعرفنى حضرت غالبية هذه القداسات وكانت لى فيها تعزيات كثيرة حتى أننى قد حفظت غالبية صلوات القسمة منه فى تلك القداسات . أحياناً . . . كنت أعتذر عن الخدمـة . . . وفى أحـد الأسابيع ( وكنت قد إعتذرت مسبقاً عن الخدمة ) وجدت سيارة الخدمة أمام المنزل وإضطررت أن أذهب مع الاخوة الخدام . . وعرفت أنه تم توزيعى للخدمة فى بلدة الرحمانية قبلى . . . وسألت بواب المطرانية عن مكان زيارة القديس فقال لى : " أنه بالرحمانية اليوم " . . . فقلت فى نفسى : " أيوه إنت معتذر أصلاً عن الخدمة ، ولم أحضرها . . . وكمان الرحمانية بلد كبيرة وكمان سيدنا هناك . . . ماذا أفعـل ؟! " وأثناء تواجدى بالسيارة عرضـت على الأخ لوقا ( المتنيح القمص لوقا بدشنا ) أن يذهب بدلاً منى إلى الرحمانية ، للأسباب السالفة ، وأذهب أنا إلى فاو قبلى وهى قرية صغيره والقديس غير موجود هناك . فوافق ونزلت من السيارة فى فاو قبلى ، وعندما وصلت إلى المنطقة التى بها الكنيسة وجدت هرجاً ومرجاً وجمعاً كبيراً من الناس فتساءلت : " ماذا حـدث . . . عمرها فاو ما كانت بهذا الشكل ؟! " فقالـوا لى إن القديس الأنبا مكاريوس هنا . . . وكل شعب القرى المجاورة ومنها الرحمانية موجودين هنا لينالوا بركة القديس .
ودخلت إلى الكنيسة وقبل أن أصلى سـألت أبونا بطرس ( كاهن الكنيسة ) : " هـل سيدنا بيحضر الإجتماع ؟ " فأجاب أبونا بطرس : " عمره ما عملها . . " فإطمأنيت وقلت هو لن يحضر الاجتماع ، وسجدت أمام هيكل القديسة دميانة وقبل أن أنهى صلاة أبانا الذى فى السموات . . . كان هناك شخصٌ يلمسنى من الخلف ، فنظرت وإذ به عم راتب ( تلميذ القديس ) يقول لى : " لا تبدأ الإجتماع أو العظة إلا عندما يحضر سيدنا " .
وحضر القديس . . . وتكلمت فى حضرته . . . وقد تعزينا جميعاً بالكلمة التى أرسلها اللـه بحضور هذا الأسقف العظيم . . . هل من تفسير لذلك ؟ !
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
أُقدس الأشخاص الدافئة تحديداً | يسوع 🦋
إنه لا يستطيع أن ينال شيئاً من الصلاح بل ولن يدركه لكنه يخدع نفسه
فيكون بعيداً من أن يدركه الهلاك
من لا يحركه حزنك .. لا امان له
إحسانك إلى الحر يحركه إلى المكافأة ..


الساعة الآن 12:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024