منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 28 - 05 - 2014, 01:48 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,950

العليا للانتخابات: إعلان النتيجة بعد 5 أيام من تسليم نتائج الفرز للجنة العامة.. وسحب مندوبي صباحي لا تأثير له


العليا للانتخابات: إعلان النتيجة بعد 5 أيام من تسليم نتائج الفرز للجنة العامة..




- الأمين العام للعليا للانتخابات: إعلان نتيجة الانتخابات سيكون في غضون 5 أيام من تسليم نتائج الفرز للجنة العامة - شبل: اللجنة هى المسئولة عن إدارة الانتخابات الرئاسية طبقا للدستور - عبد الرازق: سحب مندوبي صباحي من اللجان لا تأثير له على العملية الانتخابية
قال المستشار الدكتور عبد العزيز سالمان الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية، إن اللجنة تلقت ما يفيد بانتظام العمل داخل الغالبية العظمى من اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، وفتح أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير للعملية الانتخابية، في مواعيدها المقررة اعتبارا من التاسعة صباحاً.

وأشار المستشار سالمان في تصريح له، إلى أن غرفة العمليات بلجنة الانتخابات الرئاسية، تتواصل مع كافة المحاكم واللجان الانتخابية العامة المشرفة على اللجان الفرعية، للتأكد من بدء العمل بجميع لجان الانتخاب في المواعيد الرسمية لفتح اللجان، وتذليل أية عقبات أو عراقيل قد تعطل عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم في أي من اللجان.

وأضاف أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية أن الموعد الرسمي لإغلاق اللجان الانتخابية في التاسعة مساءً، ولكن إغلاق اللجان يكون علي حسب ظروف كل لجنة إذا وجد تكدس أمامها.

ونفي سالمان ما تداولته بعض المواقع الالكترونية بأن اللجنة تستعد لاخد قرار بإلغاء الانتخابات الرئاسية ، مطالباً من وسائل الاعلام تحري الدقة فيما تكتبه .

وآشار سالمان أن اللجنة العليا اتخدت قرار مد التصويت لصالح المصريين نظراً لإرتفاع درجة الحرارة ، وأن قرار اللجنة لا يخص أحد المرشحين بشئ وأن اللجنة لها الحق في إتخاذ أي قرار وفقاً للصالح العام .

وعن غرامة ال 500 جنية لمن يتخلف عن إعطاء صوته أوضح الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية إنه وفقا للقانون، من يمتنع عن الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية سيقوم بدفع غرامة مالية قدرها 500 جنيه.

وأكد الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسية أن فرز الأصوات سيبدأ عقب إغلاق اللجان مباشرة، مشيرا إلى أنه بعد الفرز في اللجان الفرعية سيتم نقل ما أسفر عنه الفرز إلى اللجان العامة لتجميع النتائج ثم يعقبها إرسالها إلى اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف أن عمليات الفرز ستتم بحضور منظمات المجتمع المدني التي صرح لها بمتابعة الانتخابات.

و أضاف سالمان أن الإجراءات الواجب اتباعها من رؤساء اللجان الفرعية عند البدء في فرز الأصوات , تتمثل فى قيام رئيس اللجنة الفرعية فى حضور مندوبى المرشحين ووسائل الإعلام والمتابعين والزائرين، بفض الأقفال البلاستيكية الموضوعة على صناديق الاقتراع، وإفراغها من جميع محتوياتها على طاولة أمام الجميع والتأكد من خلوها تماما.

كما تشمل الإجراءات فرد بطاقات الاقتراع على ظهرها وتقسيمها لثلاث مجموعات مجموعة لكل مرشح ومجموعة الأصوات الباطلة، مع عد وإثبات البطاقات التى حصل عليها كل مرشح وكذلك عدد الأصوات الباطلة.

وتتضمن إجراءات الفرز إعلان رئيسة اللجنة نتيجة الحصر العددى متضمنة عدد الناخبين المسجلين فى الكشف، وعدد من أدلوا بأصواتهم وعدد الأصوات الباطلة والصحيحة، وعدد الأصوات التى حصل عليها كل مرشح أمام الحاضرين، وحق كل مندوب فى الحصول على صورة من كشف نتيجة الحصر العددى.

وأكد المستشار سالمان علي ضرورة حفظ أوراق العملية الانتخابية بوضع بطاقات الاقتراع فى حافظة كرتونية مخصصة لذلك ووضع بطاقات الاقتراع الفارغة التى لم تستخدم فى جوال بلاستيكى، وكشوف الناخبين فى الحافظة البلاستيكية المخصصة لها، وكذلك كشف نتيجة الحصر العددى وباقى أدوات العملية الانتخابية من الحبر الفسفورى وصناديق الاقتراع الفارغة وكبائن الاقتراع فى اللجنة ليتم تجميعها من جانب مندوب وزارة الداخلية.

وأوضح أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة أنه يتعين على رئيس اللجنة الفرعية التوجه إلى اللجنة العامة لتسليم كافة أوراق العملية الانتخابية بصحبة قوات الأمن لتأمينها.

و أكد سالمان أن إعلان نتيجة الانتخابات سيكون في غضون خمسة ايام من تسليم نتائج الفرز للجنة العامة.

و من جانبة قال المستشار طارق شبل، عضو الامانة العامة للجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة هى المسئولة عن إدارة الانتخابات الرئاسية طبقا للدستور وهى التي تقدر المواعيد المحددة للاقتراع، مضيفا أن اللجنة تلقت العديد من الطلبات من قبل المواطنين والجمعيات العمالية باعطاء يوم ثالث للاقتراع لاعطاء المواطنين حقهم فى المشاركة فى الانتخابات.

وأضاف"شبل" أن اللجنة درست طلب حملتى حمدين صباحى والمشير عبد الفتاح السيسي وانتهت برفض الطلب، معللا بان اللجنة تنظر لمصلحة الناخبيين.

وتابع:" ان أخر موعد للانسحاب كان 9 مايو الماضى ولا يجوز لاى من المرشحين الانسحاب الان بعد إجراء العملية الانتخابية" و إذا حدث اي انسحاب سيكون انسحاب سياسي و ليس قانوني ، مضيفا أنه لا جديد بشأن الوافدين وتتطالبهم اللجنة بالذهاب الى مقراتهم للادلاء بصوتهم.

وأوضح"شبل"، ان الانتخابات الرئاسية ستجرى والنتائج ستعلن حتى لو انسحب أحد المرشحين، مضيفا أن تكرار التصويت مشكلة قد تواجه اللجنة العليا للانتخابات في حالة فتح لجان الوافدين.

و في ذات السياق قال المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية إن قيام المرشح حمدين صباحي بسحب مندوبيه من اللجان لا تأثير له على العملية الانتخابية من الناحية القانونية، وأن وجود مندوبين للمرشح هم ضمانة له هو وعين له وليس للجنة.

وأضاف عبدالرازق أن قرار صباحي بسحب مندوبيه أمر يخصه هو ولا صلة للجنة به.

و بشأن ما صرح به المرشح حمدين صباحي عن وجود تجاوزات شابت العملية الانتخابية قال عبدالرازق، حينما يعرض علينا أي شيء خاص بشكاوى أو مشاكل سندرسه ونفصل فيه.

وأكد مصدر قضائي بالامانة العامة للجنة العليا للانتخابات أنه لا صحة لما تردد عن بدء اللجنة فى حصر أعداد من لم يقوموا بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية ، مشيرا إلى أن الحصر سيكون بعد إعلان نتيجة الانتخابات ومن خلال النيابة العامة ، بعد إرسال كشوف المصوتين وغير المصوتين اليها.

وأضاف المصدر إن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد تقرر مد التصويت لساعات متأخرة، إذا زاد الإقبال الشعبي على التصويت.

وأكد علي أن اللجنة العليا للانتخابات تتابع الانتخابات بدقة ولن تتأخر في إصدار أي قرارات تستهدف راحة المواطنين والتسهيل عليهم.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
«العليا للانتخابات» يحق للجنة شطب مرشح بعد إدراجه بالكشوف النهائية
العليا للانتخابات" تسمح للإعلام والمنظمات بمتابعة التصويت و الفرز
العليا للانتخابات: النتيجة بعد 72 ساعة من انتهاء الفرز
حملة مرسى تعلق نشاطها لحين إعلان نتائج الفرز هام
«البلتاجي»: لو قبلت «العليا للانتخابات» كل طعون «شفيق» فلن يؤثر على النتيجة


الساعة الآن 02:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024