منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 22 - 05 - 2014, 12:21 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

صباحي يلتقي وفد سفراء الدول الآسيوية بالقاهرة



المرشح الرئاسي يؤكد: مصر تحتاج رئيساً لكل المصريين.. وستقوم موجة ثورية أعنف اذا استمرت السياسات القديمة









صباحي يلتقي وفد سفراء الدول الآسيوية بالقاهرة



التقي المرشح الرئاسي حمدين صباحى مساء أمس الاربعاء وفداً من سفراء دول آسيا بأحد فنادق القاهرة، واستمع صباحى خلال اللقاء لعدد من اسئلة السفراء حول الوضع الراهن بمصر وسير العملية الانتخابية وموقفه من جماعة الاخوان المسلمين حال فوزه بانتخابات الرئاسة وادارة الاقتصاد المصري.

وقال صباحى خلال اللقاء انه سيغير طريقة ادارة البلاد اذا فاز فى الانتخابات الرئاسية، مضيفاً أنه لن يعتمد علي طريقة الادارة المركزية وانما سيعتمد علي طريقة الحكم المحلي، وشددً علي أن مصر جاهزة لاتفاق وطني لا يلغي التعدد ولا يصادر الاختلاف فى الراي، موضحاً أن ذلك التعدد هو اداة للتماسك الوطني ووحدة الشعب المصري.

وقال صباحى:" التيار الاسلامي لن يتعرض للإقصاء، الا أن ذلك التيار تعرض لانتكاسة نتيجة مواقف جماعة الاخوان الذين فشلوا فى الحكم واخطأوا فى المعارضة واستكبروا علي ارادة الشعب واتجهوا لطريق العنف والارهاب"، وشدد علي ضرورة التفريق فى المرحلة القادمة ما بين الارهاب واعمال العنف والافكار التي تدعوا اليه واحترام حرية التعبير السلمي عن الرأي مهما كان اتجاهه.

وأضاف صباحى أن مصر تحتاج رئيساً لكل المصريين وليس رئيس لحزب او جماعة، لافتا الي أن هذا اهم الدروس المستفادة من حكم محمد مرسي لمصر والذي وصفه بأنه كان رئيس لجماعته وليس لكل المصريين.

وفيما يتعلق بحدوث فوضي فى الشارع المصري حال وصول المرشح المنافس للحكم ، نفي صباحى حدوث فوضي فى مصر الا أذا استمرت السياسات القديمة التي ثار عليها الشعب مرتين قائلا:" فى هذه الحالة لن تحدث فوضي وانما سيحدث موجه ثورية جديدة ربما ستكون اعنف".

وأضاف صباحى أن أي نظام يستطيع تحقيق اهداف الثورة او حتى المضي فى تحقيق تلك الاهداف سيكون الشعب المصرية معه فالشعب المصري ضد الفوضى وفى نفس الوقت ضد الاستمرار فى الفساد مؤكداً أنه سيحارب الارهاب بخطاب ديني جديد من الازهر والكنيسة.

وأوضح صباحي أن مصر سيكون لها دور فعال خلال الفترة القادمة سواء فى المنطقة العربية او فى العالم واستعادة دورها الاقليمي، مضيفاً أن هناك خطط مدروسة لزيادة مساحة العمران فى مصر، واقامة مشروعات ضخمة ستساعد علي هذا التوسيع منها اقامة مشاريع صناعية وزراعية وسياحية، ولفت الي أن مصر لن تتقدم بدون تطوير جهاز الدولة وتحديث الادارة المصرية والقضاء علي الفساد.

وأشار صباحي الي ان وقوع مصر فى حزام الدول الاكثر سطوعاً للشمس يُعد ميزة تنافسية كبيرة، مضيفاً ان هناك فرصة هائلة لإنتاج الكهرباء من الشمس من خلال الشراكة مع دول العالم والاكتتاب من المواطنين بالشراكة مع الحكومة المصرية، وقال أن مشروعات الطاقة الشمسية يمكنها ان تعطى لمصر ما اعطاه النفط لدول الخليج.



رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
البابا تواضروس يلتقي 3 سفراء جدد لتمثيل مصر بالخارج
بعد نهاية جولته الآسيوية..11 رسالة وجّهها السيسي من الدول الآسيوية لـ العالم
صباحي يلتقي وفد سفراء الدول الآسيوية بالقاهرة
اليوم.. البابا تواضروس الثانى يلتقى سفراء الدول بالكاتدرائية
"أبو الفتوح" يلتقى عددًا من سفراء الدول الأجنبية


الساعة الآن 11:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024