منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 21 - 05 - 2014, 06:21 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

6 أطعمة تحافظ على شبابك

6 أطعمة تحافظ على شبابك
تخشى غالبية السيدات مع تقدمهن في السن من فقدان نضارتهن وجاذبيتهن، ولذا، يسلط اختصاصي التغذية الدكتور خالد دراهم، الضوء على أبرز الأطعمة التي تضمن لك الحفاظ على شبابك وتقيك من الإصابة بالأمراض الشائعة:


1- الشوكولاته: ترتفع نسبة إصابة النساء بأمراض القلب عما كانت عليه في السابق، بسبب مشكلات الحياة والضغوط النفسية التي تواجهها يومياً.ولذا، ينصح بتناول 10 جرامات من الشوكولاتة السوداء، التي تحتوي على موادّ طبيعية ترفع من نسبة "أوكسيد النتريك" المسؤول عن حماية الأوعية الدموية.

2- الشوفان: يحتوي الشوفان على مادة "البيتاجلوكين"، وهي عبارة عن مجموعة من الألياف السهلة الذوبان التي تساعد في خفض نسبة "الكولستيرول" السيء في جسمك.

3- السمك الدهني: يمتاز السردين المعلّب بفوائد عدة، نظراً إلى غناه بالكالسيوم ودهون "الأوميجا 3" التي تحمي القلب والشرايين.

4- البقدونس: يتوفر في كل 100 جرام من البقدونس 170 جراماً من الفيتامين "ج". والبقدونس من الأعشاب الأغنى بالمعادن والمواد الضرورية، كالفوسفور والمغنيزيوم والزنك والنحاس.ويُنصح بتناول ملعقتين كبيرتين من البقدونس المفروم لمدّ جسمك بـ20% من احتياجاته اليومية من فيتامين "ج"، وبـ14% إلى 35% من احتياجات الجسم من فيتامين "أ".

5- "الكومبوت": يعتبر الكومبوت بديلاً مثالياً للفاكهة الطازجة. وينصح بتصفيته تماماً من العصير حتى تصبح نسبة السكر فيه مقاربة لنسبتها في الفاكهة الطازجة.

6- الحمص: إنه غني بالبروتينات والمعادن، ويمكن أن يحل محل اللحم، كما يعتبر الأفضل للحد من الشعور بالجوع، نظراً لاحتوائه على نسبة من السكر الذي يحتفظ به الجسم لمدة طويلة.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
6 أطعمة تحافظ على صحة الجلد
6 أطعمة تحافظ على شبابك للأبد
4 أطعمة تحافظ علي صحة قلبك
7 أطعمة تحافظ على شبابك ووزنك وصحتك إلى... الأبد
أطعمة تحافظ على صحة أمعاءك


الساعة الآن 05:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024