منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 10 - 04 - 2014, 10:28 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,260,723

السفارة الأمريكية : تجميد جميع ممتلكات منظمة بيت المقدس بـ"واشنطن" وحظر الانضمام إليها




السفارة الأمريكية : تجميد جميع ممتلكات منظمة بيت المقدس بـ"واشنطن" وحظر الانضمام إليها

أعلنت وزارة الخارجية الامريكية جماعة انصار بيت المقدس منظمة إرهابية أجنبية و ذلك بموجب المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية و ككيان ارهابي عالمي بموجب الامر التنفيذي 13224.

وقالت السفارة خلال بيان لها أنه يترتب علي ذلك حظر تقديم معلومات أو محاولة أو التاّمر لتقديم الدعم المادي أو الموارد أو الانخراط في أي معاملات مع هذه المنظمة و كذلك تجميد جميع الممتلكات وممتلكات المنظمة داخل الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك التي يتحكم فيها أمريكيون. وقد اتخذت وزارة الخارجية الامريكية هذه الاجراءات بعد التشاور مع وزارتي العدل و الخزانة الأمريكيتين.

و نشأت جماعة أنصار بيت المقدس في عام 2011 عقب الانتفاضة المصرية وهي مسئولة عن الهجمات على إسرائيل والأجهزة الأمنية والسياح في مصر. وتتحمل جماعة أنصار بيت المقدس – التي تعتنق أيديولوجية متقاربة لتنظيم القاعدة وإن كانت لا تتبعه بشكل رسمي وتركز نشاطها بشكل عام على المستوى المحلي – مسئولية الهجوم الذي وقع في يوليو 2012 في سيناء على خطوط تصدير الغاز إلى إسرائيل. وفي أغسطس 2012 أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس مسئوليتها عن هجوم بالصواريخ على مدينة إيلات في جنوب إسرائيل وفي سبتمبر 2012 هاجم مسلحوا الجماعة دورية حدودية إسرائيلية وقتلوا جندياً وأصابوا جندياً آخر.

وفي أكتوبر 2013 أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري الذي استهدف مديرية أمن جنوب سيناء في الطور، الذي أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح أكثر من 45. وفي يناير2014 نجحت جماعة أنصار بيت المقدس في إسقاط طائرة عسكرية مروحية بهجوم بالصواريخ، مما أدى إلى مقتل خمسة جنود كانوا على متنها وأعلنت مسئوليتها عن أربع هجمات تضمنت استخدام سيارات مفخخه وقنابل يدوية في القاهرة مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة أكثر من 70 شخصاً من بينهم الكثير من المدنيين العابرين.

كما استهدفت جماعة أنصار بيت المقدس مسؤولين حكوميين، بما في ذلك محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري في سبتمبر 2013، واغتيال مدير المكتب الفني لوزير الداخلية في يناير 2014. وفي فبراير 2014 وسعت جماعة أنصار بيت المقدس نطاق أهدافها ليشمل السائحين الأجانب وأعلنت المسؤولية عن تفجير حافلة للسياح في شبه جزيرة سيناء مما أدى إلى مقتل سائق الحافلة المصري وثلاثة سياح كوريين جنوبيين.



الفجر
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
بعد تجميد المساعدات "الأمريكية"..رسالة نارية من "السيسي" بمكتبة الاسكندرية
السفارة الأمريكية تنفي اتفاق "باترسون" مع "الشاطر" على إدارة "مرسي" البلاد من "رابعة"
منسق "تمرد" ردًا على دعوة السفارة الأمريكية: "وانتوا مال أهاليكوا ومال مصر"
"الأمن" بمحيط السفارة الأمريكية يمنع المتظاهرين من الوصول لـ"الشورى"
مدير مباحث "العاصمة": متظاهرو السفارة الأمريكية "بلطجية ولديهم ملفات جنائية"


الساعة الآن 11:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024