منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 13 - 05 - 2012, 06:43 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

حملة شفيق ترد على مستندات عصام سلطان: الأراضى بيعت لجمال وعلاء قبل توليه رئاسة جمعية الطيارين



الأراضى بيعت لجمال وعلاء قبل توليه رئاسة جمعية الطيارين




الحملة: مرشحنا لن يخضع لابتزاز السياسي ولن تعطله الاتهامات الباطلة.. والبرلمان يصر على التأثير في إرادة الناخبين خشية تزايد شعبيته
بيان: شفيق صاحب تاريخ عسكري وقتالي كبير والجميع يدرك انجازاته بدءا من اسقاطه طائرات اسرائيلية بحرب الاستنزاف حين كان عمر "سلطان" 3 سنوات



كتب:
وكالات


وصفت الحملة الانتخابية للفريق أحمد شفيق، المرشح لرئاسة الجمهورية، البلاغ المُقدم من النائب عصام سلطان، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوسط، للنائب العام ضد "شفيق" بشأن قيامه ببيع أراضي إسكان ضباط الطيران المُطلة على البحيرات المُرَّة بالإسماعيلية، لجمال وعلاء مبارك بسعر المتر 75 قرشاً فى عام 1993م، وذلك بأنه "عملية ابتزاز وتشهير سياسي منظمة".
مؤكدة أنها لن تعرقله أو تعطله عن أن يواصل حملته الانتخابية، كما لن تثنيه أن يواجه من أسمتهم "بطيور الظلام"، وأنه يتقدم الصف طالبا ثقة الناخبين المصريين لحماية الدولة المدنية واستعادة الأمن والقضاء على الفوضي.
وقالت الحملة في بيان أصدرته اليوم الاثنين: "من المؤسف أن يتم استغلال منبر مجلس الشعب في هذه المحاولات المتكرره للهجوم علي المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق، وبدلا من أن يتفرغ مجلس الشعب لما يهم مصالح الناس فإنه ينشغل لملاحقته وعرقلته واشاعه الاتهامات الباطلة ضده ".
وعلق بيان الحملة: "لو كان النائب الذي ادعي اليوم علي الفريق شفيق باتهامات باطلة - يحاسب عليها القانون - قد استهدف الصالح العام لكان قد ذهب مباشرة ببلاغه إلي النائب العام بدلا من تعطيل أعمال مجلس الشعب، لكن ما حدث يثبت بما لا يدع مجالا للشك أن البرلمان يتداخل في العملية الانتخابية، ويصر علي أن يحاول أن يؤثر في إرادة الناخبين في ضوء خشية المجلس والتيارات المسيطرة عليه من تزايد شعبية أحمد شفيق".
ورأي بيان الحملة أن "الاتهامات التي ساقها النائب باطلة، لأنها تتعلق بجمعية مشهرة ـ الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للضباط الطيارين بالقوات الجوية ـ منذ منتصف السبعينات، والأراضي التي يتحدث عن أنها خصصت من قبل الفريق شفيق، كانت قد خصصت لعلاء وجمال مبارك في عام 1989 وقبل أن يترأس أحمد شفيق الجمعية بأربع سنوات، وهو لم يكشف أسرارا ولكنها عقود موثقة ومشهرة، وتم اقرارها وفقا لنظام الجمعية المعلن للعاملين في القوات الجوية وعائلاتهم حتي الدرجة الثانية".
ووصف البيان " شفيق " بأنه " صاحب تاريخ عسكري وقتالي كبير، ولديه سجل ناصع في خدمة القوات الجوية إلي أن بلغ منصب قائد القوات الجوية باجتهاد وقدرة، معتبرا أن الجميع يدرك ماله من انجازات بدءا من اسقاطه لطائرات اسرائيلية في حرب الاستنزاف، حين ربما كان عمر النائب المذكور صاحب الاتهامات وقتها ثلاث سنوات ".
وقالت الحملة إن " شفيق " يحتفظ بكافة حقوقه القانونية ضد كل من يوجه إليه اتهامات " باطلة ".
وجاء فى البيان: "لا أحد يغفل أن النائب الذي ردد هذه الاتهامات الباطلة بخصوص أراضي جمعية ضباط الطيران وأسرهم إنما كان هو الذي وقف وراء القانون العار المطعون في دستوريته فيما عرف بقانون العزل،
وهو نفسه الذي حاول عن طريق القضاء الاداري أن يعرقل احالة القانون إلي المحكمة الدستورية، وفيما يبدو فإن الأحكام المتوالية من القضاء الاداري التي أثبتت أنه يقول كلاما غير سليم قد أصابته بتوتر، ما دعاه إلي أن يواصل عملية التشهير المتعمدة مستغلا حصانته البرلمانية ومنصة مجلس الشعب".
وتابع: "النائب المعني هو نائب رئيس حزب الوسط الذي أيد مرشحا في الانتخابات هو الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، وهو كان ينتمي لجماعة الاخوان التي ترشح عنه الدكتور محمد مرسي ولا يمكن استبعاد كل هذه الصلات في النظر إلي الحملة التي يقوم بها النائب مستغلا موقعه البرلماني في عمليه تشهير منظم "، وفق ما جاء في البيان.

وكان مجلس الشعب قد أحال في جلسته صباح اليوم ما تضمنه البيان العاجل المقدم من النائب عصام سلطان بشأن الوقائع المنسوبة للفريق أحمد شفيق للنيابة العامة، حيث قال النائب في بيانه إن هناك عقد بيع لأجمل و أغلى قطعة أرض في مصر على البحيرات المرة مساحتها 40 ألفا و 238 مترا اشتراها علاء مبارك عام 1993 نيابة عن أخيه جمال مبارك من اللواء أحمد شفيق بصفته رئيسا لمجلس إدارة جمعية تعاونية بمبلغ 75 قرشا للمتر مع أن ثمن متر الأرض قبل أربع سنوات كان سعره 8 جنيهات.




البديل

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
اليوم.. الحكم على جمال وعلاء وشفيق فى قضية أرض الطيارين
نظر قضية أرض الطيارين المتهم فيها شفيق وجمال وعلاء مبارك
النائب العام يوافق على تنازل جمال وعلاء مبارك عن أرض الطيارين
رئيس جمعية الطيارين الأسبق: «شفيق» لم يأمرني بتخصيص أراضٍ لـ«جمال وعلاء»
مصادر: «الأموال العامة» تدين شفيق وعلاء وجمال في الاستيلاء على «أرض الطيارين»


الساعة الآن 05:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024