منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 11 - 03 - 2014, 01:25 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

أعترافات مثيرة من مؤسس «خلية إمبابة»

التحقيقات: مؤسس «خلية إمبابة» ارتكب 13 واقعة اقتحام وحرق أقسام شرطة







كشفت تحقيقات نيابة إمبابة برئاسة المستشار علاء سمير مع «زعيم الخلية الإرهابية»، التي ألقي القبض عليها، السبت، أن إمام مسجد المغفرة، مؤسس الخلية الإرهابية، اعتقِل لمدة 10 سنوات في عهد حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وكان من معتصمي ميدان النهضة، واستغل المسجد الذي يتولى إمامته في تخزين الأسلحة.
وتبين من التحقيقات أن مؤسس الخلية الإرهابية بإمبابة إمام مسجد بمنطقة أرض المطار ومن العناصر الجهادية الخطرة، وتتكون الخلية من 11 جهاديًا وتكفيريا، وتستهدف رجال الشرطة والجيش والقضاة والمؤسسات الشرطية، وقبض عليه أثناء محاولته السفر عبر المطار للسعودية.
وقال المتهم «مصطفى. س»، إمام وخطيب مسجد المغفرة في منطقة أرض المطار بإمبابة، في التحقيقات إنه لا ينتمي لأي جماعات جهادية، وأنه اعتاد الافتاء بعدم الخروج على الحاكم أيا كان انتماؤه في خطبة الجمعة بالمسجد، وردد جملة «نحن ذراع الحاكم» أكثر من مرة.
وأضاف المتهم أنه أفتي بحرمة الدم المصري بجميع انتماءاته، وأقر بأنه اعتقل في عهد وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي لمدة 10 سنوات منذ عام 1996 وحتى عام 2006، بسبب إصداره فتوى بتحريم «الفراخ البيضاء» بتهمة إضراره باقتصاد الدولة.
وأشار المتهم إلى أنهم نفذوا 13 واقعة اقتحام أقسام شرطة في مناطق إمبابة والوراق والعمرانية والهرم عقب فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية، واستولوا على أسلحة الضباط، وكانوا يخططون لاغتيال ضباط الجيش والشرطة في المنطقة، وكان بقية المتهمين الأربعة يرتدون أثناء تنفيذهم تلك العمليات زيا عسكريا، واستخدموا الزي العسكري في أعمال تخريب وتجمهر وتعدٍ على المواطنين خلال مسيرات جماعة الإخوان المسلمين، للتحريض على كراهية الجيش والمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، وأكد عدم انتمائه لأي جماعة إرهابية ولا صلة له بجماعة الإخوان المسلمين.
وتبين خلال التحقيقات تضارب أقوال زعيم الخلية مع بقية المتهمين، الذين قالوا: «إن الشيخ كان يتحدث في السياسة، وكانوا لا يحبون الاستماع إلى خطبه»، وكشفت تحريات الأمن الوطني أن المتهم الرئيسي يستغل المسجد في تخزين الأسلحة، وحشد الأهالي للخروج في المسيرات، وتأسيس جماعة تكفيرية بإمبابة».
ووجهت النيابة لإمام المسجد وبقية المتهمين تهمة تأسيس جماعة إرهابية، والترويج لأفكار جماعة تهدف لتعطيل أحكام الدستور والقانون، والتحريض على العنف ضد الجيش والشرطة، وتكدير السلم العام.
وأصدرت النيابة قرارا بضبط وإحضار 7 متهمين آخرين من أعضاء الخلية، وطلبت تحريات «الأمن الوطني» حول الأعمال الاجرامية، التي ارتكبها أعضاء الخلية منذ 30 يونيو حتى الآن، خاصة واقعة ذبح مواطن على يد أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين بمنطقة مطار إمبابة منذ ما يقرب من شهرين.
المصرى اليوم
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
واقعة اقتحام ضابط شرطة لمدرسة حكومية
القبض على 5 متهمين في واقعتي اقتحام وحرق مركزي شرطة بالفيوم
الإخوان يحاولون اقتحام قسم شرطة إمبابة ويطلقون النار على الأمن
اقتحام 6 أقسام و4 مؤسسات قضائية و8 كنائس وحرق مطرانية حصيلة اشتباكات أسيوط
اقتحام مبنى الأمن الوطني و3 أقسام شرطة ببني سويف


الساعة الآن 08:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024