منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05 - 03 - 2014, 11:14 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

«برهامى» بعد هجومه على «بكار»

بعد هجومه على «بكار».. «برهامى»: مشاهدة أفلام بها «كفريات» مباح




لا يجوز تكفير المشاركين فى المسلسلات الداعية للوحدة الوطنية.. وإنكار اللسان قد يسقط بالعجز عنه

بعد أيام من انتقاده تصريحات نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، التى قال فيها إنه لا يجد غضاضة فى مشاهدة الأفلام، وسماع الأغانى، قال الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، فى فتوى جديدة، إن مشاهدة أفلام بها «كفريات» مع إنكارها مباح، وإنه لا يجوز تكفير المشاركين فى المسلسلات الداعية للوحدة الوطنية.

ورفض «برهامى» الإفتاء بتكفير الأعيان والمشاركين فى الأعمال الفنية الداعية للوحدة الوطنية؛ رداً على سؤال من أحد مرتادى مسجد التقوى شرق الإسكندرية حول تكفير كل المشاركين فى المسلسلات التى تدور حول المودة بين المسلمين والمسيحيين وعدم الفرق بينهما.
وقال إنه لا يجوز التكفير لوجوب استيفاء الشروط وانتفاء الموانع، واستبانة القصد، مضيفاً: فقد يقصد البعض إمكان التعايش؛ وإلا فقد كان فى مظاهرات الثورة مَن يرفع المصحف مع الصليب، ووجد فيها مَن وجد.
وحول الحكم فيمن يشاهد الأفلام التى تشتمل على سياق حركى كأفلام الأكشن، لكن لا تخلو مِن سب الله أو الأنبياء والأديان، أو مَن يشاهد برامج وأعياد الأقباط أو المباريات التى يرسم اللاعبون فيها بعد دخولهم الملعب الصليب على صدورهم، قال «برهامى»: «النظر إلى هذه الكفريات مع إنكار القلب واللسان لها لا يكفر بها الناظر».
وأضاف نائب رئيس الدعوة السلفية: لا دليل على الرضا بالكفر بمجرد النظر، فلقد كان المشركون يعبدون الأوثان والرسول والمسلمون يرونهم مع الإنكار عليهم، وإنكار اللسان قد يسقط بالعجز عنه، ولو سئل المسلم عن الذى يرسم الصليب على صدره لأنكر ذلك قطعاً؛ فلا يكون النظر إلى ذلك إقراراً بالكفر. وكان «برهامى» انتقد منذ أيام تصريحات نادر بكار، التى قال فيها إنه لا يجد غضاضة فى مشاهدة الأفلام، وسماع الأغانى، وطالبه بالرجوع إلى الحق، معتبراً أن هذا الكلام خطأ مِن قائله أياً كان، وعليه أن يراجع الحق فى ذلك.
الوطن
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
هل مشاهدة أفلام الرعب تجعلك أكثر شجاعة؟
دراسة| احذر النوم بعد مشاهدة أفلام الرعب
برهامي يجدد هجومه على نصار
احذر.. مشاهدة أفلام الحركة المثيرة
مشاهدة أفلام الرعب طريقة لتخفيف الوزن


الساعة الآن 08:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024