منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 - 05 - 2012, 05:49 PM   رقم المشاركة : ( 11 )
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

الصورة الرمزية Mary Naeem

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Mary Naeem غير متواجد حالياً

افتراضي

266 - كانت خدمة يوحنا المعمدان موضوع حديث الامة باسرها ، وكلن الآلاف يأتون لسماع رسالته . تسائل البعض عما إذا كان هو النبي ايليا ، وتسائل البعض الآخر عما إذا كان هو المسيح ، أما يوحنا المعمدان فكان يعرف تماما ً هويته الحقيقية . ( يوحنا 1 : 19 – 23 ) .
حين تحقق نجاحا ً في مهنتك التي اخترتها لنفسك سوف يبدأ الناس يسألونك من انت ؟ وقد يكون هذا من أصعب الاختبارات التي يواجهها المرء في حياته ، لأنه ما من شيء يشبه النجاح والاسئلة التي تترتب عن ذلك للكشف عن قلب الانسان .
وقد طرح الناس على يوحنا المعمدان ثلاث أسئلة تتعلق بهويته وهي أسئلة ما تزال مهمة لنا في وقتنا الحاضر . السؤال الاول ، سأل الناس يوحنا عما إذا كان هو المسيح . وعندما يحقق الناس نجاحا ً فمن السهل عليهم ان يعتقدوا انهم رجاء الله لشركتهم أو مدينتهم أو كنيستهم ، لكن إذا بدأ هذا الشعور يتغلغل في نفوسهم فسوف يسقطون بسبب كبريائهم وغرورهم . ثانيا ً سأل الناس يوحنا عما إذا كان هو ايليا ، وايليا هو النبي الذي تحدى اربعمئة نبي من انبياء البعل بمفرده وقد استخدمه الله لجلب الخلاص للشعب القديم . ويبدو ان مؤمنين كثيرين يحاولون تقليد خدمة ايليا أثناء حياتهم فهم يرون انفسهم وكأنهم النبي الوحيد على الجبل وآخر الصامدين ، لكن إذا سمحت لهذه الفكرة الخاطئة بالسيطرة عليك فسوف ينتهي بك المطاف معزولا ً عن الناس الذين انت في امس الحاجة لوجودهم في حياتك ، فسوف تصبح معرّضا ً لهجمات العدو . ثالثا ُ سأل الناس يوحنا عما إذا كان النبي . ومن بين هذه الاسئلة الثلاثة ربما يكون هذا السؤال الذي سيتم توجيهه الى غالبية المؤمنين . فربما تعتقد انك الشخص الذي يمتلك كل الاجابات والمسحة والحكمة اللازمة لأي موقف . لكن للأسف الشديد إذا سمحت لهذه الكبرياء أن تتغلغل في قلبك فسوف تصبح شخصا ً يصعب التعامل معه ويصعب تصحيحه ويصعب حتى التحدث معه . إن أسئلة كهذه تكشف بطبيعتها عن حقيقة قلوبنا وقد اجاب يوحنا المعمدان عن هذه الاسئلة الثلاثة بقوله : " أَنَا صَوْتُ صَارِخٍ فِي الْبَرِّيَّةِ " . فرغم ان كل الهتاف الذي كان يحيط به الا انه بقي متواضعا ً في قلبه ، فقد كان ينظر الى نفسه على انه مجرد وعاء فارغ اختار الله ان يملأه .
ان هويتنا نحن اولاد الله ، خدام الله ، جنود الله ، وطبيعة هذه الادوار تتطلب منا خضوعا ً دائما ً ، فيجب علينا ان نبقى خاضعين لسلطان الروح القدس وقيادته ومشورته ، كما يجب علينا أيضا ً أن نخضع للاشخاص الذين وضعهم الله في حياتنا لتوصيل الحق الينا ولمساعدتنا على تذكر من نكون ومن لا نكون .
 
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
ربنا ممكن يأخر حاجة جميلة عشان يخليها أجمل😍
مات موسى وحكم يشوع! لقد بطل الناموس القديم وحكم يشوع الحقيقي
أجمل| أسماء ولاد جميلة حديثة وقديمة
جميلة عوض vs سلمى حايك..أيهما أجمل فى لوك فريدا كاهلوا؟
قرية ون قن السويسرية هي قرية جميلة وساحرة ومن أجمل الوجهات السياحية


الساعة الآن 05:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024