منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 28 - 02 - 2014, 02:47 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,259,447

"هذيان القرضاوي"
"هذيان القرضاوي" مسلسل أشبه بالكوميدي.. "قطر أطعمتنا من جوع" تثير دهشة الجميع


.."التطاول" على مصر والسعودية والإمارات سمة خطبه.. "مريض" بداء السلطة.. أصيب باليأس عقب الإطاحة بنظام حكم الإرهابية


يبدو أن حلقات مسلسل "هذيان" الشيخ الإخواني يوسف القرضاوي بدأت ولن تتوقف فمع كل جمعة من كل أسبوع تبدأ حلقات هذا المسلسل وتنتهي في نفس اليوم وسط حالة من النقد اللاذع والهجوم المشكك في وطنية هذا الرجل الذي ارتضى أن يبيع وطنه من أجل السلطة والنفوذ.

ولكن الوضع يختلف في هذه الجمعة لن تأتي تهكمات "القرضاوي" من أعلى منبر الفتنة ولكنها جاءت أثناء احتفالية أشاد خلالها الداعية الإخواني يوسف القرضاوي بدولة قطر قائلا: "قطر أطعمتنا من جوع وأمنتنا من خوف، نستمتع فيها بالرخاء والأمن، وندعو الله أن يحفظها أميرًا وشعبًا وحكومةً" واصفا" قطر" بـ«بلد معطاء»، رأى الخير عند رجاله ونسائه، أغنيائه وكبرائه وشيوخه، والحكام في المقدمة، داعيا الله أن يأخذ بأيدي قطر لكل خير، وأن يؤيد أهلها بروح من عنده، ويثبت أهلها ويحرسهم بعينه التي لا تنام.

ففي كل جمعة من كل أسبوع يتطاول القرضاوي على مصر منذ أن هرب عقب ثورة 30 يونيو والإطاحة بنظام جماعة إرهابية كان ينتمي لها فمن خلال أحد الفيديوهات حرض ضد الجيش موجها كلامه للمجندين قائلا: "هناك أماكن يملكها الجيش المصري هي في الأساس ملك الشعب، وهي أماكن بالمليارات ويملكها الضباط فالجنود لا يملكون شيئًا والضباط يملكون أشياء هائلة.. لا أقول ذلك حسدًا على الضباط وإنما خوفًا عليهم من عقاب الله". لتتوالى بذلك رسائل تحريض القرضاوي على مصر حتى الإمارات والسعودية والأزهر منبر العلماء لم تسلم من بذاءة لسانه، فالشيخ لم يستمد خطورته مما يتفوه به أو ما يصدره من "فتاوى" فقط، وإنما فوق هذا وذاك من النفوذ الواسع الذي يتمتع به في أوساط معظم البسطاء من الشعب، فتاوى القرضاوي السياسية المتعاقبة أثارت حالة من الاستغراب والدهشة وتصاعد الجدل في الأوساط الشرعية حول سلامة الشيخ العقلية الذي تجاوز الخامسة والثمانين من عمره.

كان له العديد من الفتاوى السياسية والاجتماعية الشاذة، كان أبرزها فتوى بوجوب المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية، وسبقتها فتوى أخرى بتحريم التصويت لفلول مبارك في الانتخابات نفسها، كما نشر موقعه الرسمي بيانًا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه باعتبار المشاركة في الانتخابات شهادة واجبة يأثم كاتمها والعديد من الفتاوى التي تلتها لا علاقة لها بالدين ولكنها سياسية التوجه وحسب.

وفي هذا الإطار وجب دور علم النفس من أجل أن نجد تفسيرا لتصرفات الشيخ العجوز فيقول الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي: إن "القرضاوي" هو نصاب الجماعة فمنذ عام 1996 نفي إلى قطر وعمل على قراءة الطالع للشيخة موزة، فهو شخصية تكره نفسها وتسعى إلى تدميرها بيدها، وبعد قيام ثورة 25 يناير اتخذ الدين سكة له لاقتحام الثورة وسرقتها.

مضيفا أن الجماعة لعبت على وتر حلم القرضاوي في مشيخة الأزهر واحتضنته بعد عودته إلى مصر وساعدت على تنمية هذا الحلم لديه حتى باتت الفكرة الوحيدة التي تسيطر عليه هي مشيخة الأزهر مهما كانت خسائرها، موضحا أن القرضاوي مصاب الآن بمرض السلطة، وهذا الحلم متوقف نجاحه على تواجد الإخوان، وبعد اختفاء الإخوان من الساحة وجد نفسه في "الظل" وبدأ اليأس يدب في داخله نتيجة لإحساسه بفقدان حلم عمره.

ووصف "فرويز" شخصية القرضاوي بالشخصية المخادعة التي تتلون من أجل مصلحتها فقط لا غير، مشيرا إلى أنه مصاب بتصلب الشرايين الذي يزيد المخ من التسلط في القرارات، وأن شخصيته عنيدة مستعدة بنسبة كبيرة للانحراف السلوكي، ولذا كان يتعامل قديما مع السحر والشعوذة والجن.

كما أوضح استشاري الطب النفسي أن "القرضاوي" صاحب شخصية سلبية لا تهتم بعواقب تصرفاتها، كما أنه يكرر أخطاءه بشكل كبير، مشيرا إلى أنه شخصية "تشكيكية" تشك في كل من حولها ولا تثق بأحد نتيجة لإحساسه بأنه لم يأخذ حقه كاملا، وأنه يبتسم ابتسامة "صفراء" وملامح وجهه تختصر في الكراهية واللعنة والغضب.
المصدر : "هذيان القرضاوي" مسلسل أشبه بالكوميدي.. "قطر أطعمتنا من جوع" تثير دهشة الجميع
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
دعاوى قضائية لإسقاط الجنسية عن "منصور" و"القرضاوي" و"قنديل" و"شرابي"
القرضاوي: قتلى "النهضة" و "رابعة" ليسوا "صراصير" والبقاء بالمنازل يوم الجمعة "حرام"
"بوابة الأهرام" عاشت التجربة.. "مطبات" أخلاقية بمرور فيصل وعرض مستمر لـ"مسلسل" انتهاك حقوق المواطن
"أفغنة" و"صوملة" و"لعنات آلهة" الجبالي تثير جدل مستخدمي "تويتر"
المحكمة تستعين بـ"القرضاوى" و"شلتوت" و"عطية صقر" لمنع ضباط الشرطة من إطلاق اللحية


الساعة الآن 11:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024