منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 27 - 01 - 2014, 05:07 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,265,079

هيكل يكتب خطاب ترشح السيسي للرئاسة
هيكل يكتب خطاب ترشح السيسي للرئاسة
في مفاجأة مثيرة كشفت مصادر مقربة من الفريق أول عبد الفتاح السيسي عن تواصله مع عدد من الصحفيين والكتاب الكبار أبرزهم محمد حسنين هيكل بغرض صياغة خطاب الترشح حتي يكون معبرا عن الإرادة الشعبية في المقام الأول ويرد علي كل الاتهامات المتوقعة من قبل بعض الأطراف الدولية.
وأشارت المصادر إلي أن الفريق قرر أن يخلو فريق مستشاريه ومن سيعملون معه من أي شائبة قد تربط بين أي عضو من أعضائه وبين ما يسمي بفلول الحزب الوطني السابق مشددا علي أن فريق السيسي سيضم عناصر الخبرة والشباب في نفس الوقت لافتا إلي حرصه علي التواصل مع الكاتب محمد حسنين هيكل ومع رؤساء تحرير شباب في ذات الوقت لوضع اللمسات النهائية لخطابه الذي سيوجهه للشعب المصري الذي سيعلن من خلاله ترشحه للانتخابات الرئاسية.
وقالت المصادر إن الفريق السيسي حسم أمره تماما للترشح للانتخابات الرئاسية، لكن قراره يتوقف علي محورين الأول عدم إعلان الرئيس عدلي منصور حتي الآن تعديل خارطة الطريق بموجب المادة 230 من الدستور الجديد، والتي تسمح بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا، بما يعني أن مصر سيكون لها رئيس جديد قبل 30 أبريل المقبل.
وأضاف المصادر أن السبب الثاني يتمثل في أن العمل في القوات المسلحة لا يسمح بممارسة السياسة وبالتالي فإن إعلان خطاب الترشح لا بد أن يأتي بعد استقالة الفريق من منصبه كوزير للدفاع وهذه الخطوة لم تتم حتي الآن مؤكدة أن السيسي حصل علي دفعة قوية للترشح للانتخابات الرئاسية عقب النتائج الإيجابية التي خرج بها الاستفتاء علي الدستور.
وشدد المصدر علي أن المحور الاقتصادي يشغل بال الفريق كثيرا لأنه يدرك أن الشعب المصري عاني كثيرا خلال المرحلة الماضية وأنه جاء الوقت الذي يجني فيه المواطن ثمار مشاركته في ثورتين عظيمتين.فإن السيسي سيعلن خبر ترشحه للرئاسة مقترناً بخطة تنموية واقتصادية تبدأ من الصعيد وسيناء، ويعكف علي وضعها بنفسه وتتضمن تدابير عاجلة لحل المشكلات الملحة في تلك المناطق.
ومن المقرر أن يعلن وزير الدفاع في خطاب ترشحه للانتخابات والذي سيخطه بنفسه عن المخرج من التحديات التي تواجه الدولة والمواطنين، وعلي رأسها مشاكل المياه والأراضي الصحراوية.
وفي السياق نفسه، ترحب العديد من القوي السياسية، بترشح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي لمنصب رئاسة الجمهورية لكونه رجل المرحلة، فضلا عن قطاع عريض من الشعب المصري، لاسيما بعد إقرار الدستور المصري.
وطفت علي سطح الأحداث السياسية في مصر مؤخرا "حملة كمل جميلك" التي يقودها مواطنون مصريون بهدف جمع ملايين التوقيعات لدعم ترشح السيسي.
وتأتي حركة تمرد التي كانت سببا في عزل مرسي عبر ثورة شعبية اندلعت في 30 يونيو، في طليعة الحركات السياسية التي تدعم السيسي لخوض غمار الانتخابات.
هيكل يكتب خطاب ترشح السيسي للرئاسة
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
ابن عم «السيسي»: هذا سبب ترشح «المشير» للرئاسة
تعليق مواطنون علي ترشح السيسي للرئاسة
صحف ألمانية تبرز خبر ترشح السيسي للرئاسة
الببلاوي يؤيد ترشح السيسي للرئاسة
بهاء الدين شعبان: ترشح "أبو الفتوح" للرئاسة يكتب نهاية دوره كسياسى


الساعة الآن 11:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024