منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 14 - 01 - 2014, 05:47 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

شغب إخواني متواضع بلجان القاهرة والجيزة والاستفتاء في قبضة الجيش

شغب إخواني متواضع بلجان القاهرة والجيزة والاستفتاء في قبضة الجيش

المشهد
شغب إخواني متواضع بلجان القاهرة والجيزة والاستفتاء في قبضة الجيش

احتشد المئات من المصريين فى الطوابير اليوم الثلاثاء، امام مقر اللجان الانتخابية، للادلاء باصواتهم في الاستفتاء على الدستور الجديد، وشهدت بعض اللجان اشتباكات بين انصار الرئيس المعزول محمد مرسىى، وقوات الامن من ناحية والاهالى الداعمين للفريق اول عبد الفتاح السيسى من ناحية اخرى.
ويعتبر الاستفتاء خطوة كبيرة في تنفيذ خارطة طريق تشمل انتخابات تشريعية ورئاسية أعلنها الجيش يوم عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو تموز. والاستفتاء هو أول عملية تصويت تجرى منذ الإطاحة بمرسي بعد احتجاجات على حكمه شارك فيها ملايين المصريين.
وقبل نهاية اليوم الأول من الاستفتاء، أعلنت وزارة الصحة، أن عدد حالات الوفاة خلال اليوم الأول على الاستفتاء بلغ ٨ حالات منهم اثنان بمحافظة القاهرة، ووفاتهم طبيعية، وحالة بمحافظة الجيزة، وجاءت الوفاة طبيعية، وكذلك وجود حالة وفاة جنائية ببنى سويف، وأربع حالات وفاة جنائية بمحافظة سوهاج.
وأضافت الوزارة أن عدد المصابين بلغ ٢١ مصابا فى محافظات الإسكندرية، بنى سويف، المنوفية، قنا، المنيا، الدقهلية، الغربية، البحيرة، كفر الشيخ، الجيزة، سوهاج، القاهرة، وجميع المصابين تحت العلاج والملاحظة.
وأوضح البيان أن تشخيص الحالات تضمن حالات إغماء واختناق وغيبوبة سكر وحالة كسر بالقدم اليمنى واشتباه كسر بأصابع اليد والتهاب بالعصب الخامس وارتفاع بدرجة الحرارة وحالتين إصابات بفروة الرأس واشتباه ما بعد الارتجاج بالإضافة إلى خمس إصابات جنائية.
وتتولى قوات الجيش والشرطة تأمين الاستفتاء المقرر لها أيام غدا وبعد غداً، في مختلف أنحاء مصر التي شهدت عنفا سياسيا بعد عزل مرسي أوقع نحو 1500 قتيل اغلبهم من مؤيديه وبينهم نحو 350 من رجال الشرطة والجيش.
وكان بيان وزارة الداخلية قال إن قوات الأمن ألقت القبض على 17 من مؤيدي الإخوان "بحوزة أربعة منهم بنادق آلية، كما ذكرت مصادر أمنية وصحية فى وقت سابق أن مؤيدا للإخوان المسلمين قتل في مدينة ناصر بمحافظة بني سويف.
وقالت المصادر وشاهد عيان إن القتيل في مدينة ناصر ويدعى محمود سيد جمعة (25 عاما) كان يحتج مع آخرين يؤيدون جماعة الإخوان على الاستفتاء الذي بدأ في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي ويستمر يومين، وقال مصدر صحي إنه توفي بمستشفى ناصر المركزي بالمدينة خلال محاولة لإنقاذ حياته.
وبعد أن ترددت أنباء عن وجود قنبلة فى مترو الأنفاق بمحطة مارى جرجس، نفى مصدر أمنى مسئول بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، صحة ذلك، مؤكدا أن الأوضاع هادئة والأمور تسير بصورة طبيعية ولم نعثر على قنابل.
وقال مصدر أمني إن مشاركين في مسيرة احتجاج مؤيدة للإخوان أشعلوا النار في سيارة شرطة بمدينة الحوامدية إحدى مدن الجيزة.
وقالت المصادر الأمنية وشهود إن قوات الأمن فرقت احتجاجات صغيرة لمؤيدي الإخوان في حلوان إحدى ضواحي القاهرة ومدن الإسكندرية ودمياط على البحر المتوسط والزقازيق شمال شرقي العاصمة وناهيا بالجيزة.
و رصدت غرفة العمليات بمحافظة الجيزة منذ الساعات الأولى لأول أيام الاستفتاء على الدستور العديد من الشكاوى الخاصة بالعملية الانتخابية، حيث تلقت الغرقة منذ الفجر بلاغ بإلقاء زجاجات مولوتوف على الوحدة المحلية بكرادسة دون وقوع خسائر، وتدخلت الشرطة وتعاملت مع الوضع، بعد ساعات قليلة قام عدد من الشباب بإشعال النيران على كوبرى بشتيل وتعاملت معهم الشرطة أيضا .
كما رصدت الغرقة فى تقرير العديد من البلاغات، حيث تم الإبلاغ عن إلقاء 3 نقلات زلط بطريقة المنصورية وطريق نكلا وطريق برطس وتعطيل الطرق المؤدية لمداخل القرية، وتم إزلتها بمعرفة مدينة منشأة القناطر وفتح الطريق، وفى نفس السياق قام المئات من الأشخاص بالتجمع أمام مدرسة الفاروق عمر بمنشأة القناطر وإلقاء الطوب على المدرسة أدى إلى كسر زجاج سيارة أحد المواطنين وإصابة شخصين، وتعاملت قوات الأمن مع الوضع هناك، كما امتنع قاضٍ من تغير لجنة المغتربين بمدرسة منشأة رضوان الابتدائية إلى مدرسة منشأة القناطر الابتدائية، وتم حل المشكلة واستلم القاضى لجنته البديلة.
تأخر عدد من القضاة عن مدرسة الشروق بلجنة 55 و56و 57 بحى شمال الجيزة وكذلك مدرسة أم المؤمنين بلجنة 204 و405، كما تأخر عدد من القضاة أيضا بمدرسة النور الإسلامية بحى العجوزة بلجنة 33 و34 و35 .
كما قامت عناصر من الإخوان بمدينة كرداسة بمنع المواطنين من دخول اللجان 48 و49 و50 بمدرسة ناهيا للتعليم الأساسى وتدخل القوات المسلحة وتم انتظام العمل، أيضا قام المئات من العناصر المخربة بغلق لجنة مدرسة عمرو بن العاص بأوسيم ومنع الناخبين من دخول اللجان للإدلاء بأصواتهم.
وتعاملت قوات الجيش مع سيارة مجهولة تحمل أرقام الجماهيرية الليبية، وذلك بشارع سعد زغلول بنزلة السمان وتأكدوا من عدم وجود بها يشكل أى خطورة على المواطنين.
وأغلق حوالى 800 شخص من عناصر الإخوان المسلمين لجنة مدرسة عمرو بن العاص بأوسيم لمنع دخول المصوتين للادلاء بأصواتهم وتم التعامل معهم من قوة التأمين من الشرطة .
كما رصدت غرفة العمليات تجمع 200 فرد من أعضاء الإخوان بشارع السودان فى اتجاه أرض اللواء محاولين عرقلة العملية الانتخابية، حيث فضت قوات الأمن هذا التجمع.

كما تجمع أيضًا عدد من عناصر الإخوان أمام مدرسة الفتح الإبتدائية "مجمع المدارس" وتم أيضًا السيطرة على الوضع.
كما رصد تقارير غرفة العميات إطلاق بعض الملثمين أعيرة نارية بجوار مجلس مدينة أوسيم فيما لم يسفر الحادث عن إصابات.
ووقعت اشتباكات بين قوات الأمن وبعض عناصر الإخوان بمدرسة القاهرة الابتدائية بأوسيم وتم غلق اللجنة لبعض الوقت إلى أن سيطرت قوات الأمن على الوضع وعاد العمل باللجنة مرة أخرى.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
تكدس مروري بـ القاهرة والجيزة تكدس مروري بـ القاهرة والجيزة شهدت عدد من شوارع محافظتي القاهرة والج
محدّث بالتفاصيل: 3 انفجارات تهز القاهرة والجيزة أحدها "انتحاري" بمديرية أمن القاهرة..
الجيش يُحكم قبضته على القاهرة والجيزة تحسبًا لمظاهرات أنصار المعزول
نشر نص منشور إخوانى يوزع بمطار القاهرة ضد الجيش
الجيش يفرض طوقًا أمنيًا على مداخل ومخارج القاهرة والجيزة لملاحقة عناصر إجرامية


الساعة الآن 06:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024