منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 21 - 08 - 2013, 03:50 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,346

الثورة مستمرة ..والإخوان وراء طمس أدلة إدانة مبارك




الثورة مستمرة ..والإخوان وراء طمس أدلة إدانة مبارك




تباينت ردود أفعال الثوارعلى قرار إخلاء سبيل الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك على ذمة قضية هدايا الاهرام ..فالبعض يرى أنه على القاضى إخلاء سبيل المتهم طالما استنفد مدة الحبس الاحتياطى بينما البعض يرى أن القيادة السابقة للمجلس العسكرى والإخوان لهم يد فى طمس أدلة إدانة المخلوع؛ مما أدى لإخلاء سبيله .
يقول الكاتب الصحفى يحى قلاش: " إن الحبس الاحتياطى مرتبط بمدد قانونية حددها القانون، وإذا كنا نريد احترام دولة القانون فعلينا إذن تطبيقه بغض النظر عن أى أسباب أخرى" ,مشيرًا إلى قضاء المخلوع مدة تقارب من 3 أعوام فى الحبس الاحتياطى، ولذا كان على القاضى إخلاء سبيله طالما لم تكن هناك قضايا جديدة يمكن حبسه احتياطيًا بواسطتها وطالما ليس هناك أحكام بالسجن صدرت ضده .أوضح قلاش أن توقيت الظروف السياسية المصاحبة لقرار إخلاء سبيل مبارك هو السبب فى قراءة الموضوع بصورة خاطئة لا تمت للقانون بصلة وأنه لابد من احترام القضاء والوثوق به وأنه لا يمكن التعامل مع مبارك أو حتى من تورط فى أعمال عنف من الجامعات المسلحة بطريقة لا يحترم فيها القانون .
من ناحيته قال هيثم الشواف,منسق تحالف القوى الثورية وعضو جبهة تنسيقية 30 يوني:" إن الفيصل فى القضية هو الأدلة التى طمست بفعل التحالف بين الإخوان وبين القيادة السابقة للمجلس العسكرى وأنه لا يمكن اتخاذ إجراءات استثنائية ضد أحد فى إطار مخالفة القانون الذى يتيح للمسجون إخلاء سبيله بعد استنفاد المدة القانونية للحبس الاحتياطى" ,مؤكدًا على ضرورة معاقبة كل من تورط فى إخفاء الادلة الجنائية التى تدين نظام مبارك وضرورة احترام القضاء المصرى والوثوق به؛ لإنه لا يحكم إلا بالأدلة .
وقال الناشط السياسى محمد محمود الطحاوى :",إن هناك محاولات حثيثة لإعادة إنتاج نظام مبارك"، وأعرب عن مخاوفه من عودة كل رجال مبارك ليتصدروا الصورة مرة أخرى. وقال الطحاوى: أشعر بأننا نعود إلى المربع صفر وأتمنى ألا تضيع دماء شهداء الثورة هدرًا . أكد طحاوى أن الشعب المصرى قادر على الدفاع عن ثورته المجيدة وأن رغم كل شيء الثورة مستمرة.

الوفد
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
وثيقة مخابرات رسمية تكشف تدمير أدلة إدانة مبارك والداخلية بقتل المتظاهرين
الجارديان الثورة في مصر لازالت مستمرة
عبد الحكيم عبد الناصر من عابدين: اجتماعنا إعلان بأن الثورة مستمرة
"شباب الثورة" يطالب بالتحفظ على شفيق لتدميره أدلة إدانة حسني مبارك
حمدين صباحى : الثورة مستمرة والنتائج تشير الى تقدمنا


الساعة الآن 08:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024