منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 19 - 08 - 2013, 09:30 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,394

الإسكندرية: «ليلة رعب» فى الغرب بسبب مسيرات ومظاهرات الإخوان

قتيل ومصابان فى الاشتباكات.. والأهالى يردون بحرق مقر الحرية والعدالة


الإسكندرية: «ليلة رعب» فى الغرب بسبب مسيرات ومظاهرات الإخوان

قضى أهالى غرب الإسكندرية ليلة من الرعب أمس الأول، بسبب استمرار العنف والإرهاب، اللذين مارسهما أعضاء الإخوان، حين اعتدوا عليهم بشتى الصور تحت اسم المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية، لرفض فض اعتصام ميدانى «رابعة العدوية» و«النهضة».
اشتبك أعضاء الإخوان مع أهالى غرب الإسكندرية فى مناطق القبّارى والمكس وطريق العجمى، بعد ساعة من مسيراتهم التى بدأوها من أمام مسجد الحديد والصلب على طريق البيطاش العمومى، وترديدهم هتافات مناوئة للجيش والفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ووزارة الداخلية ووزيرها اللواء محمد إبراهيم.
وشهدت منطقة القبارى حالة من الكر والفر بين الأهالى وعناصر جماعة الإخوان المسلمين، بعد رفض السكان مرور مسيرات الإخوان بمنطقتهم، الأمر الذى تطور إلى تبادل للتراشق بالحجارة بين الجانبين، ومنعهم بشكل كامل من الخروج فى مسيرات أثناء الأوقات الرسمية لحظر التجول.
كما وقعت اشتباكات عنيفة بين أهالى منطقة المكس وأعضاء الإخوان، أثناء خروجهم بمسيرة فى وقت حظر التجول، وصولاً إلى شوارع منطقة الورديان، الأمر الذى حول المنطقة إلى ساحة معارك حتى طريق العجمى، باستخدام الحجارة والطوب والطلقات النارية والخرطوش وقنابل المولوتوف.
واشتبك أنصار الجماعة المشيعون لجثمان أحد أعضائها مع أهالى شاب معارض للإخوان يشيعون جثمانه عقب صلاة العصر لدفن جثمانيهما فى مقابر المنارة، ما تطور إلى حرب عصابات بالأسلحة الآلية بين عائلتى المتوفيين، داخل أرض المقابر.
بدأت الاشتباكات بين العائلتين أثناء ترديد كل منهم هتافات ضد الآخر، حيث ردد المشاركون فى جنازة الشاب المعارض للإخوان الذى توفى أثناء مشاركته أهالى الإبراهيمية تصديهم لهجمات العناصر الإخوانية على شوارع منطقة أرض المعسل مساء الجمعة - هتافات مناوئة للجماعة ومطالبة بالقصاص منها.
بينما ردد أعضاء جماعة الإخوان هتافات معادية لهم، منها: «شهداؤنا فى الجنة وقتلاكم فى النار» و«أنتم بلطجية».
ورداً على عمليات العنف التى تسبب فيها الإخوان غرب الإسكندرية فرق أهالى منطقة أبوسليمان، شرق المدينة، مسيرات إخوانية، انطلقت مساءً لخرق حظر التجول، وتصدى الأهالى واللجان الشعبية بشارع الترعة المردومة لها.
كما أشعل أهالى منطقة الحضرة النيران فى مقر حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للإخوان، فى منطقة الحضرة، وأحرقوا جميع محتوياته، عقب عودتهم من تشييع جثامين عدد من ضحايا الاشتباكات الأخيرة، التى أسفرت عن مقتل 31 وإصابة العشرات، والتى اعتدى فيها أعضاء الجماعة على أهالى الحضرة بالحجارة وإطلاق الأعيرة النارية.
كما هاجم الأهالى محلات تجارية يمتلكها أعضاء جماعة الإخوان قريبة من المقر التابع لهم، وتم تكسيرها وتحطيمها.
وقال شهود عيان إن الاشتباكات اندلعت فى مقابر المنارة أثناء دفن الأهالى جثامين ذويهم من القتلى بالتزامن مع قيام أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالشىء ذاته، فاشتبك الطرفان وأطلقوا الخرطوش فى مواجهة بعضهم البعض، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص، من بينهم شاب يدعى عمرو محمود، حالته خطرة.
وداهم الأهالى الغاضبون عدداً من منازل بعض المنتمين إلى جماعة الإخوان بالمناطق التى شهدت الاعتداءات الإخوانية، مثل الورديان والحضرة والمكس، وأتلفوا محتويات منازلهم.
ولقى شخص مصرعه وأصيب 2 آخران فى الاشتباكات. وأكدت مصادر طبية بوزارة الصحة، لـ«الوطن»، أن حالة الوفاة حدثت فى محيط الاشتباكات وتأثر صاحبها بإصابته بعد أن طعن عدة طعنات متفرقة فى أنحاء الجسد بآلة حادة، ولم يتم إسعافه منها، وانتقل إلى مشرحة كوم الدكة بعد أن لقى حتفه فى الاشتباكات.
وتم نقل المصابين إلى المستشفى الرئيسى الجامعى «الأميرى»، بعد إصابتهم بطلقات خرطوش وفقاً لما أكدته المصادر الطبية.
من جانبه، طالب طارق محمود، المستشار القانونى للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، بأن تقوم الدولة فوراً بإدراج جماعة الإخوان على لائحة المنظمات الإرهابية، وإعلام جميع دول العالم بهذا، بعد المجازر البشرية التى ارتكبتها الجماعة فى الفترة الأخيرة، قائلاً: «لقد حان الوقت لذلك الآن أكثر من أى وقت آخر مضى».
وطالب بالتحفظ بشكل فورى على ممتلكات جميع قيادات الإخوان وحساباتهم البنكية، باعتبارهم الممول الرئيسى لأعمال العنف التى تمارسها الجماعة، وتروع بها الشعب المصرى، وهو ما تنظر فيه هيئة المحكمة فى الدعوى القضائية التى حركها أمام القضاء الإدارى برقم 65110 لسنة 67 ضد رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلى منصور، تلزمه باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية لتقديم طلب للجمعية العامة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى لإدراج جماعة الإخوان على لائحة المنظمات الإرهابية ومنع سفر أعضائها وتنقلهم من دولة لأخرى.




الوطن


رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
القبض على 5 من عناصر الإخوان أثناء فض مسيرات شرق الإسكندرية
شلل مرورى فى الهرم بسبب مسيرات الإخوان
فرحة أهالي الإسكندرية بمحاكمة مرسي توقف مسيرات "الإخوان"
طلاب "الإخوان" في الإسكندرية ينظمون سلسلة بشرية ببرج العرب
مئات من جماعة الإخوان يخرقون حظر التجول بعدة مسيرات تجوب مختلف مناطق الإسكندرية


الساعة الآن 09:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024