منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 13 - 08 - 2013, 02:41 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,956

عودة الهدوء لمحيط "الأوقاف" بعد اشتباكات محدودة وتدخل قوات الشرطة



عودة الهدوء لمحيط "الأوقاف" بعد اشتباكات محدودة وتدخل قوات الشرطة

عاد الهدوء إلي محيط وزارة الأوقاف وسط القاهرة بعد اشتباكات محدودة في محيط الوزارة بين أئمة ودعاة مناصرين لجماعة "الإخوان " والعاملين بديوان الوزارة وعشرات من المواطنين من سكان منطقة باب اللوق وتدخل قوات الشرطة، حيث انتظمت حركة المرور بعد حالة الارتباك نتيجة الاشتباكات.
وأجبر أهالى حي باب اللوق والمناطق المجاورة لديوان عام وزارة الأوقاف أئمة ودعاة تابعين للوزارة ومؤيدين لجماعة "الاخوان " على الفرار من أمام ديوان الوزارة الى الشوارع المجاورة لها،وانصرفوا إلي محطة مترو أنفاق محمد نجيب وإلي حافلات نقل ركاب في محيط المنطقة، بعد الاشتباكات التى وقعت بين الجانبين مما ادى لتدخل قوات الشرطة المدعومة بعربة مصفحة،وقام افراد الشرطة بتطويق مقر وزارة الأوقاف وأطلقوا عددا من قنابل الغاز المسيلة للدموع للتفريق المشتبكين من الجانبين،وتسلل الغاز إلي محطة محمد نجيب القريبة من موقع الاشتباكات.
و تم رصد عودة حركة سير المركبات بشوارع المنطقة المحيطة بوزارة الأوقاف التي ظهرت بها آثار الاشتباك من حجارة صغيرة متناثرة في نهر الطرق، وشاهدت عددا من الاصابات في الجانب المؤيد لجماعة "الإخوان " من اصابات بجراح سطحية نتيجة قذف الحجارة وتأثر البعض الآخر من استشاق الغاز المسيل للدموع.
وبعد فض الاشتباكات تجمع العديد من سكان المنطقة التى وصل لها بعض الشبان من ميدان التحرير،وأثناء ذلك سمع صوت إطلاق خرطوش.. وتبين أنه بالخطأ، ولحسن الحظ كان الاطلاق لأعلى، ولم تحدث إصابات، وأن شهود عيان أكدوا أن أحد الشبان أصيب وحمله اثنان من رفاقه علي دراجة نارية من أمام ديوان وزارة الأوقاف في اتجاه ميدان التحرير، ثم مالبثوا أن عادوا خلال دقائق، وتبين أنه أصيب بحالة "هلع" لقربه من مصدر إطلاق طلقة الخرطوش، وتحدثت معه مندوب الوكالة وتأكد انه لم تلحق به أية إصابات مادية.
وأسفرت الاشتبكات بين الاهالى والائمة وفق مارصدته الوكالة عن إصابة بعضهم بإصابات فى الرأس حيث استخدم بعض الأهالى الزجاجات الفارغة والحجارة لتفريق أئمة متظاهرين مناصرين للإخوان أمام الوزارة والذين عطلوا حركة المرور وأجبروا المحلات المحيطة بديوان عام الوزارة على إغلاق محلاتهم خوفا من التعرض للاصابة او الإضرار بممتلكاتهم وأعربوا عن غضبهم لما قام به الائمة مما تسبب فى تعطيل أعمالهم.
وكثفت قوات الأمن تواجدها حول ديوان عام الوزارة وداخلها للحيلولة دون اقتحام الأئمة لديوان عام الوزارة مرة أخري، فيما تمكن عدد من أهالى المنطقة من إلقاء القبض على بعض الأئمة وتسليمهم لرجال الأمن.
وأدت المناوشات بين الاهالى والأئمة الى بث حالة من الذعر بين سكان المنطقة الذين اعربوا عن سخطهم، فيما لم يتم صرف العاملين بديوان عام الوزارة حتى الان فى موعدهم الرسمى خوفا من الاشتباك مع الدعاة خارج الوزارة.
وكان العشرات من الدعاة المؤيدين للاخوان المسلمين قد اقتحموا ديوان عام الوزارة فى وقت سابق فيما اشبك آخرون منهم مع المواطنين والعاملين بالوزارة لطلب الائمة العودة بالقوة للوزارة.

بوابة الفجر الاليكترونية
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
اشتباكات مؤيدى مرسى ومتظاهرى "التحرير" تنتقل لمحيط "شبرد وسميراميس"
حملة "تمرد" توقف عملها بـ"دراو" في أسوان لحين عودة الهدوء للقرية
"الأوقاف" تطعن أمام الإدارية العليا على حكم عودة "شاهين" لـ"عمر مكرم"
الشرطة تهاجم ائمة سيناء بـ"الهليكوبتر" و "الكلاب البوليسية" بعد بلاغ "الأوقاف" بحيازتهم لمتفجرات
اشتباكات بين قوات الأمن وعمال "إبيسكو" و"صان مصر" أمام "الاتحادية"


الساعة الآن 03:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024